تقارير أبل

عيوب و سلبيات سماعات آبل اللاسلكية ابل AirPods، تعرف عليها !

بدأت آبل بطرح سماعاتها اللاسلكية Apple AirPods على متجرها الإلكتروني على الإنترنت و كذلك في الأسواق المختلفة حول العالم ، و كنا قد استعرضنا من قبل في أكثر مقال مزايا تلك السماعات الجديدة ( 1 ، 2 ) لكننا في هذا المقال تحديداً سوف نتحدث عن بعض العيوب و السلبيات فيها استكمالاً لما بدأناه سابقاً .

عيوب و سلبيات سماعات آبل اللاسلكية Apple AirPods !
عيوب و سلبيات سماعات آبل اللاسلكية Apple AirPods !

1. سهولة وقوعها و فقدانها !

هذه هي الشكوى الأبرز بخصوص سماعات Apple AirPods ، فالشكل الخاص بها و وزنها الخفيف جداً الذي لا يتعدي 4 جرامات ، يجعل من انفصالها عن أذنك و وقوعها و تعرضها للتلف أو فقدانها تماماً أمر وارد جداً ، و خاصة إذا كنت ترتديها أثناء قيامك بأنشطة حركية كالجري مثلاً .

عيوب و سلبيات سماعات آبل اللاسلكية Apple AirPods !
عيوب و سلبيات سماعات آبل اللاسلكية Apple AirPods !

2. الضمان عديم الفائدة !

سماعات Apple AirPods تأتي بضمان لمدة عام ، وفقاً لآبل هذا الضمان يشمل فقط إصلاح أية عيوب في الصوت أو البطارية طوال مدة سريان الضمان بشكل مجاني ، لكن لو تراجع أداء البطارية مع الوقت – و هذا أمر طبيعي – و أردت استبدال البطارية في أي من السماعتين ستضطر حينها لدفع مبلغ 50$ عن كل بطارية تود استبدالها ، كذلك في حالة تلف أو إضاعة علبة الشحن الخاصة بالسماعات أو تلف و فقدان أحد السماعتين ستضطر لشراء واحدة جديدة بسعر 70$ . (السماعة الواحدة تكلف 70$ و ليس الاثنين معاً) .

3. إصلاحها يبدو مستحيلاً !

هذا ما يراه خبراء تصليح الهواتف الذكية و الأجهزة الإلكترونية في موقع iFixit الشهير بعد قيامهم بتفكيك السماعات ، و السبب في ذلك هو عدم إمكانية الولوج إلى المكونات الداخلية للسماعات بدون إتلاف الهيكل الخارجي للسماعات ، كذلك اعتماد آبل الكلي على الغراء فقط في تثبيت أجزاء السماعات معاً ما يجعل الأمر صعباً جداً عند محاولة إعادة تجميع أجزاء السماعات بعد تفكيكها لإصلاح خلل ما على سبيل المثال ، لذا حصلت السماعات على نتيجة “صفر” من عشرة في اختبار “القابلية للإصلاح” !! ( نفس الموقع أجرى الاختبار سابقاً على هواتف آيفون 7 و آيفون 7 بلس و حصلت على نتيجة 7 من عشرة ) .

4. تصميمها قد لا يعجب البعض !

تصميم سماعات Apple AirPods غريب نوعاً ما بسبب استطالة جزء منها خارج محيط الأذن لتبدو كما لو كانت سماعات عادية تم قطع الأسلاك منها ! كثير من المستخدمين أبدوا عدم رضاهم بذلك التصميم ، لكن على أي حال هذا الأمر راجع لك و لذوقك الشخصي .

عيوب و سلبيات سماعات آبل اللاسلكية Apple AirPods !
عيوب و سلبيات سماعات آبل اللاسلكية Apple AirPods !

5. السعر مرتفع !

سعر سماعات Apple AirPods يبلغ 170 دولاراً أمريكياً ، و هو سعر مرتفع لاشك في ذلك . هناك منتجات أخرى من شركات مشهورة مثل Samsung Gear Icon X و Motorola VerveOnes Plus بأسعار مماثلة ، و هناك أيضاً بدائل أخرى أرخص ثمناً متوفرة في الأسواق .

في النهاية ، لا يوجد منتج كامل و مثالي من جميع الجوانب . فقط أردنا إيصال صورة كاملة و واقعية بخصوص سماعات Apple AirPods ، و لا نتسى أيضاً الرجوع إلى ذلك المقال ( هل تستحق سماعات Apple AirPods الشراء ؟ ) الذي تحدثنا فيه باستفاضة عن مميزات تلك السماعات ، و قرار اقتناء السماعات راجع لك بالتأكيد .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. بصراحه اول شيء المنظر تبعها عادي جدا لذالك لم ارى فيها هذا السعر يجب ان تكون انسب من هل شيء لذالك لم اشتريها ولكان في انتظار الجهاز القادم اذا عجبني مواصفاته مو تغير بسيط

  2. لا املك ايفون سفن ولا اريد تغير ايفون سكس اس بلس واستخدم السماعات العادية حتى صدور الايفون القادم
    صراحة شكل السماعات لا يعجبنى
    وَيَا حبَّذا لو أبل صممت ايفون بصماعات القديمة المعتاد عليها من قبل المستخدمين

  3. فااااشله بكل المقايييس ماتثبت فالأذن وتسبب الم فالصوان
    وسعرها مرتفع الصوت لابأس ولكن السماعات السلكيه الموجودة مع الهاتف افضل / كمان ماتقدر تجري فيها وهذي السماعات المفروض تكون مصممه للرياضه – ونا منسدح ماحتفرق لو استخدمت ابو سلك

  4. سماعات أبل سوف تحدث ضجة في المواقع التكنولوجية بعد صدورها كغيرها من منتجات أبل ، تعودنا مؤخرا على إكتشافات سلبية في جميع الأجهزة الذكية و كانت سامسونڤ في مقدمة القائمة ،
    سماعات إبل لها تصميم عادي مماثل لكل تصميمات السماعات السلكية و الغريب أنا قطوعة الأسلاك ،
    ربما أبل إتسغلت هذا الشكل للحصول على حجم كبير يعطي البطارية طاقة أكبر دون خلق تصميم مغاير قد لا يتناسق مع الأذن ، ربما هذا التصميم يسهل عملية تركيب و نزع السماعات من الأذن
    ثمنها غال جدا و ضياعها أسهل خاصة السرقة ، في هي معرضة للسرقة و بكل سهولة ، مثمنها يزيد السارق إغراء ، ربما أبل ستفكر في تعطيل السماعات المسروقة و عدم تجاوبها مع أجهزة أخرى دون تسريح من صاحب السماعات .
    على كل حال تبقى مردوديتها هي الأهم كجودة الصوت و مدة صمود البطارية على المدى القصير و المدى الطويل
    يبقى السؤال مطروح لمذا اللون الأبيض فقط ؟ و لما ألوان تتناسق مع بشرة صاحبها ؟
    أتذكر صديق لي من تونس له بشرة سمراء تميل إلى السواد ، سألني أنذاك ؛ لمذا الأيفون 3 جي أس الأبيض أغلى ثمنا من الأسود ، أليست عنصرية حتى في لون الجهاز ؟؟؟
    تبسمت لهذه الملاحظة التي خطرت على باله ، و أجبته بجواب تقني ينفي العنصرية في اللون ^_^

    1. بالنسبة لإحتمالية تصليح السماعات التي حصلت على 0 على 10 ، بالنسبة لي هي بداية لأجهزة لا تُصَلح ، كما نوهت عنه في مستقبل الأيفون كأن يصبح قطعة رجاجية غير قابلة للإصلاح و لا للفتح إطلاقا و لا توجد بها مداخل ولا مخارج و الإتصال بها لا سلكي ، هذه السماعات يمكن تغيير بطاريتها على حسب ما جاء في الأخبار عند الشركة الأم و لكن سوف تصدر أجهزة في المستقبل تقوم بتغيير الجهاز كله ، كونه غير قابل للفتح أو الأصلاح و من ثم سوف ندخل في مجال الضمانات لا الإصلاح ، سيصبح الضمان -مدته و بنوده – هو أكبر إهتمام بالنسبة للمستعمل و الشركات تتسابق في هذا الأخير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق