تقارير

ما هي المزايا التي نرجو أن تأتي مع iOS 11 – الجزء الثاني

لم تبق إلا أيام قليلة ويدخل علينا العام الجديد 2017، عام جديد، يعني أخبار جديدة، منتجات جديدة، وبالنسبة لآبل يعني إطلاق إصدار جديد من أنظمة تشغيلها، وأهمها نظام iOS 11، الخاص بأجهزة الأيفون والآيباد والأيبود تتش، سنواصل الحديث عن هذا الإصدار.

ما هي المزايا التي نحلم بها في iOS 11 - الجزء الأول
ما هي المزايا التي نحلم بها في iOS 11 – الجزء الثاني

مع كل موعد جديد لإطلاق آبل لمنتجات جديدة، ننتظر دوما الحصول على تحديثات النظام الجديدة، ونحاول توقع ماذا ستوفر آبل، أو بالأحرى نتخيل ماذا قد توفر لنا آبل من مزايا، وفي الجزء الأول حول iOS 11، أخبرناكم ببعض المزايا التي يطمح الجميع أن تضيفها آبل، اليوم معنا جزء جديد وبعض الأماني، فتفضلوا للتعرف عليها.

الميزة الأولى: دعم ميزة Picture-in-Picture في أجهزة الأيفون

دعم ميزة Picture-in-Picture في أجهزة الأيفون
دعم ميزة Picture-in-Picture في أجهزة الأيفون

تعتبر ميزة Picture-in-Picture من بين المزايا التي قامت آبل بإضافتها في الإصدار التاسع أو iOS 9، لكن كانت حصرية لأجهزة الآيباد وهذا منطقي بعض الشيء، باعتبار وجود الشاشة الكبيرة.

لكن الكثير من المستخدمين كانوا ولا زالوا يرغبون بالحصول عليها في أجهزة الأيفون المختلفة، فضلا عن حاجتهم لتكون أكثر دعما، فلا تعرض فقط مقاطع الفيديو وحدها كم هو الحال الآن، بل من الأفضل لو يمكنك دعمها في باقي التطبيقات، كأن يمكن فتح محادثات مرئية من تطبيقات مختلفة أثناء تصفح فيسبوك، أو تويتر أو تصفح أي موقع عبر سفاري أو غيره.

الميزة الثانية: ميزة تقسيم الشاشة لاستخدام تطبيقين في نفس الوقت

الميزة الثانية: ميزة تقسيم الشاشة لاستخدام تطبيقين في نفس الوقت
الميزة الثانية: ميزة تقسيم الشاشة لاستخدام تطبيقين في نفس الوقت

أيضا من بين المزايا المرغوبة والتي كانت محل انتظار منذ فترة طويلة، ميزة تقسيم الشاشة، اسمها الاصطلاحي split screen multitasking، حيث يمكنك تقسيم الشاشة ليقوم المستخدم بالتعامل مع تطبيقين في نفس الوقت.

بطبيعة الحال تختلف هذه الميزة في الأيفون عن الأيباد، ففي جهاز الآيباد ربما يمكنك استخدام حتى 3 تطبيقات، خاصة في حال كان الآيباد ذو شاشة 9.7 أو 12.99 إنش.

أما في أجهزة الأيفون فيمكنك استخدام تطبيقين فقط كما توضح الصورة السابقة، حاليا هذه الميزة مدعومة في أجهزة الآيباد، لكن يطمح المستخدمون أيضا بالحصول عليها مع الإصدار القادم iOS 11.

الميزة الثالثة: ترتيب الأيقونات بحسب رغبة المستخدم

من بين المزايا التي يرغب بها المستخدمون، تخصيص واجهة النظام، وأهم ذلك الشاشة الرئيسية، وبالضبط الأيقونات، فمعلوم أنها تأتي بترتيب عادي وأفقي وعمودي، لكن يرغب بعض المستخدمون بالعبث قليلا وجعلها مبعثرة كما في الصورة التالية:

ترتيب الايقونات iOS 11
ترتيب الايقونات iOS 11

قد يعتقد البعض أن هذه الميزة عادية، لكن طبعا لاختلاف الأذواق ستكون لدى كثير من المستخدمين مهمة ورائعة، وتتيح لهم تخصيص الأيقونات وترتيبها كما يحلو لهم، وهذا ما نرجو أن يتوفر مع الإصدار iOS 11.

الميزة الرابعة: إجراء محادثات مرئية جماعية عبر فيس تايم

من بين المزايا التي سيكون لها دور كبير ومفيد لدى الآلاف من المستخدمين، إضافة ميزة المحادثات الجماعية المرئية عبر خدمة فيس تايم، حيث هذه الخدمة تعتبر ذات جودة عالية، لا يوجد عليها ضغط كبير، ومدعومة من كل أجهزة آبل، الأيفون، الآيباد، الأيبود تتش وكذا حواسيب الماك بوك وآي-ماك.

محادثات جماعية فيس تايم مع الاصدار iOS 11
محادثات جماعية فيس تايم مع الاصدار iOS 11

بعيدا عن قضية عدم وجود هذه الخدمة في بعض الدول العربية، إلا أن مستخدمي أجهزة آبل يرغبون فعلا بوجودها، وهذا راجع لجودة خدمة الاتصال عبر فيس تايم، مقارنة بخدمات أخرى مثل سكايب أو غيره من التطبيقات المخصصة للدردشة والمحادثات، لذا إضافة هذه الميزة في الإصدار iOS 11، تعتبر مهمة جدا.

أخيرا: هذه أبرز 4 مزايا نأمل ونتوقع أن تضيفها آبل في الإصدار القادم، وسنحاول خلال الأجزاء القادمة إضافة المزيد من الرغبات، ويمكنكم مشاركتنا آرائكم حولها.

ما رأيكم بهذه التوقعات؟  هل تريد من آبل إضافة مزايا معينة في iOS 11 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫34 تعليقات

  1. ابل دائمآ سباقة ومتميزة بالتطوير والتحديثات
    وإضافة كل ماهو مميز وجديد يضيف لرصيدها
    الثقة من قبل أغلب المستخدمين المهتمين
    شكراً لكم وتمنياتي بكل تحديث الجديد الممتع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق