تطبيقات واخبار عامة

للنقاش: هل يمكنك تغيير الأيفون بالأندرويد ؟ أم أنت متعصب ؟

بين فترة وأخرى نطرح بعض المواضيع التقنية للنقاش، اليوم سيكون حديثنا حول جدل كبير بدأ منذ قرابة عشر سنوات، ولا يزال مستمرا لحد الآن، فريقان مختصمان، كل واحد منهم متعصب لرأيه، بالضبط نحن نتحدث عن صراع مستخدمي أجهزة آبل ومستخدمي الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد، صراع نظام iOS ضد نظام الأندرويد، فتفضلوا للمشاركة.

للنقاش: هل يمكنك تغيير الأيفون بالأندرويد ؟ أم أنت متعصب ؟
للنقاش: هل يمكنك تغيير الأيفون بالأندرويد ؟ أم أنت متعصب ؟

هل حقا هناك تعصب للأجهزة والأنظمة ؟

كما أنه هناك تعصب للبلد، العرق، الجنس، والدين والمذهب، هناك أيضا تعصب كبير في عالم التقنية، أطرافه المستخدمون العاديون، حيث يتحيز كل طرف لنظام تشغيل يرى أنه الأفضل، وبتفصيل أكثر يتعصب الجميع لبعض الأجهزة.

الطرف الأول هم أصحاب الأيفون والآيباد العاملة بنظام iOS، من تصنيع وتطوير شركة آبل، الطرف المقابل هم مستخدموا هواتف ولوحيات الأندرويد، بدورهم يتعصبون لنظام التشغيل الذي تطوره جوجل وتعدل عليه باقي الشركات الأخرى، وكل طرف لديه بعض النقاط التي يرى من خلالها أن تعصبه منطقي، وغيرهم على خطأ كبير.

فيما يخص الهواتف واللوحيات العاملة بنظام الأندرويد، هناك تعصب آخر، حيث يتعصب مستخدموا هواتف سامسونج إليها، ويسخرون من مستخدمي هواتف سوني مثلا، أو HTC أو هواوي، وهكذا الصراع بين مستخدمي هواتف عدة من شركات مختلفة، كل شخص يتعصب لجهازه، ونحن سنناقش هذه المسألة بين طرفين وهم أصحاب الأيفون والآيباد، وأصحاب الأندرويد.

لماذا يعتقد مستخدموا الأيفون أن أجهزتهم هي الأفضل ؟!

تماما كما يتعصب كل شخص لعرقه أو دينه، فهو يرى بعض النقاط التي تجعله على صواب، والباقي أقل مرتبة منه، هكذا مستخدموا الهواتف الذكية، فمثلا مستخدموا أجهزة الأيفون والآيباد، يعتقدون أن أجهزتهم أفضل لأنها تتميز بالتالي:

  • نظام التشغيل iOS من أفضل الأنظمة: مستقر، يحصل على تحديثات دائمة، آمن جدا.
  • نظام التشغيل متوافق تماما مع الأجهزة، لأن آبل هي التي تقوم بتطويرهما مع بعض.
  • تكامل أجهزة آبل فيما بينها، حيث يمكنك ربطها مع بعضها بفضل المزايا التكاملية (راجع هذا المقال).
  • تصميم أجهزة آبل دوما مميز، فخم، راقي جدا.
  • محافظة أجهزة آبل على أسعارها حتى ولو كان مستعملة وقديمة (راجع هذا المقال).
  • آبل تقدم دعما تقنيا دائما، وأجهزتها لا تعاني من مشاكل كبيرة.

هذه أبرز 6 نقاط يعتقد مستخدموا أجهزة آبل، سواء الأيفون خاصة، أو أجهزة الآيباد، وباقي الأجهزة، أنها تجعلها الأفضل والأحسن في مقابل باقي الشركات، وهي التي لا تتوفر لدى مستخدمي هواتف وأجهزة الشركات الأخرى.

بالمقابل، ما الذي يجعل مستخدمي الأندرويد يرون أنه الأفضل ؟!

ما دام يعتقد مستخدموا نظام iOS أو أجهزة آبل عموما أنها الأفضل، وتحوي ميزات لا تتوفر لدى مستخدمي الأندرويد، هؤلاء أيضا يعتقدون أن نظام الأندرويد عموما، والأجهزة العاملة به خصوصا أفضل من أجهزة آبل لتوفرها على المزايا التالية:

  • نظام التشغيل مفتوح، قابل للتعديل، سهل التعامل معه.
  • جوجل وغيرها من الشركات تطرح مزايا رائعة قابلة للتعديل بشكل دائم.
  • خيارات عديدة عند الرغبة في الحصول على هاتف أو لوحيات تعمل بنظام الأندرويد.
  • أسعار منخفضة كثيرا مقارنة بأجهزة آبل.

تعتبر هذه أهم 4 نقاط مميزة في الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد، مستخدموا هذا الأخير يرون أنها ما تجعلهم يحسون بحرية أكبر في التعامل مع أجهزتهم، وميزة الخيارات المتعددة، تجعلهم أكثر تحررا، فلن يكون ملزما بجهاز واحد من شركة واحدة، بتصميم واحد ونظام تشغيل مغلق (أجهزة آبل)، بل سيجد نفسه أمام عدة شركات تتنافس في الجودة، السعر، وفي النهاية سيكون لديه حرية أكبر في الاختيار والحصول على الأفضل

لكن هل هذا يجعل الحق لكل شخص التعصب لنظام تشغيله المفضل ؟

التحيزات لا تغيب عن أي أحد، وهذا راجع للأذواق، العقليات، الأفكار الواسعة أو المنحسرة لدى الشخص، هذا ما يجعل تعصبه كبيرا أو صغيرا، بعضهم قد يتعصب لأجهزة آبل طيلة حياته، وبالمقابل شخص آخر يتعصب لأجهزة الأندرويد طيلة حياته، وكلاهما لا يفكر ولا للحظة في تغيير جهازه.

من الناحية التقنية هذا خطأ، ففي كل الأحوال التقنيات تختلف من شركة لأخرى، وعلى المستخدم أن يختار ما يراه مناسبا له، بعد تجريب الجميع، فما قد يناسب شخصا معينا، ليس شرطا أن يناسب آخر، سواء من حيث الذوق العام المتعلق بتصاميم الأجهزة، أو من حيث مزايا نظام التشغيل.

لذا نحن في نقاشنا ليوم نحاول معرفة آرائكم حول حالة التعصب الموجودة، هل يعاني منها أي شخص منكم ؟ أو هل تعتقد نفسك متحررا، تقبل بأي جهاز أو نظام تشغيل يوافق ذوقك ويلبي لك حاجاتك التقنية منه ؟

ما رأيك بما سبق ذكره ؟ هل أنت متعصب أم مستعد لتغيير جهازك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫138 تعليقات

  1. بصرحه انا لست متعصب لاي جهز ولكن اكتشفت ان الايفون جهاز غبي الى درجة ان من عمل على تصميمه متعصب على عدم التغير فيه
    وهذا ريئ فقط

  2. و شكرا لاخبار التطبيقات و عفوا على الاطالة .. انا قليل جدا ما احب التعقيب ولكن هذه المواضيع تثير افكاري بشدة و لكم منى افضل التحية و السلام عليكم و رحمة الله

  3. بم ارى تحديث لابل الا و الحزين اصبح فرح و الفرح اصبح حزين.. المعطل الشبكة عنده و البطارية تفضي بسرعة يمشي حاله بعد التحديث و العكس صحيح.. وهذا ما اراه و اتابعه كل يوم من تعقيبات الاخوة هلى هذا المنتدى ..و غيره من المنتديات الاجنبية ..و آخر اضحوكة ضحكو علينا بها قال شو قال الاف بي اي لم و لن تستطيع فك تشفير الايفون .. يا لك يا ابل من مبدعة بالتسويق و الضحك على البسطاء !!!!! يعنى احسست بان من شفر هذا النظام يا اما قوى ميتافيويقية او aliens من كون او مجرة اخرى و تسبق البسر بمليارات السنين من التكنولوجيا .. ..

  4. انا متعصب للاندرويد عندما ياتي الامر لانظمة تشغيل .. و لكن لست متعصب لدرجة ان اكره شخص او انسان يخالفني رايي بالنسبة لانظمة تشغيل او غيرها .. الامر فقط بالنسبة لانظمة تشغيل لا اكثر .. منذ تصفحي لهذا التطبيق الرائع اخبار التطبيقات و منذ 5 سنوات لم ارى اي تحديث لابل الا و كان لاصلاح يا البطارية يا الشبكة.. امنيتي ان ارى يوما ما ابل اصظرت تحديث يتعلق بنيزات و اشيلء تنتشل المستخدم من الملل الذي يعانيه من دون ان يشعر.. انا اتحدث هنا عن التحديثات الفرعية .. و اتحدى لي شخص ياتيني برابط من هذا الموقع او غيره يثبت لي ان تحديثات ابل تاتي بغير اغراص اصلاخات قرف مستخدمو ابل منها كل عام و كل دقيقةةو كل ثانية..الكل اخذ فمرة ان الاندرةيد يعلق و هذه الامور التي اختفت منذ 5 سنوات و كل شركة تستخدم الاندرويد على جوالاتها تبدع كل عام حتى الشركات الصينية الى الامام من الابداع.. و ابل الى الواء الورلء الوراء … و بكل وقاحة تحرم ابل مستخدنيها من منفذ السماعات و بكل وقاحة تعرض سماعاتها ب 160 دولار في الاسواق و للاسف عشاقها blind fans يهرولون لشرائها من دون ادتى تفكر و هم لو فمرو نصف دقسقة بسياسة ابل الاستبزازية و الاستغلالية لتركوها منذ الاف السنين ..

  5. لا و الف لا منذ صدور s2 كنت احمل ايفون 4اس و معتاد عليه و لكن عندما كنت اتصفح النت و ابحث تعرفت على موقع xda .. بصراحة كنت من عشاق الجيلبريك و كل شيء اتابعه اول باول عن الجيبيبريك .. و لكن منذ ان تعرفت على هذا الموقع و رايت روعة الاندرويد و كم هو نظام رائع اشتريت الاس 2 و الاس 3 و بدات مغامرتي.. نعد لك اكن معتاد و لكن ميزات هذا النظام الرائع اجبرني على الاعتياد عليه و علمت حينها ان كل قرش ادفعه على الهاردوير استغله لاقصى حد .. و ليس كالايفون و حتى الجيليبريك لا يمكنك اللعب بجذور النظام .. لم اخرب او انزع اي ايفون و لكن نزعت و خربت جوالاتي الاف المرات و هذا ما جعلني اتعلم .. لو بقيت على ابل لكنت لحد الان العب templw run و بعض ادوات الجيليبريك المملة

  6. المطلوب طول مدة البطارية لان في الوقت الراهن كل من الصنفين تؤدي نفس الغرض ًانا استخدمت الايفون ولكن الان أحدث نفسي للتغيير لان الايفون أصبحت الحصول على الصيانة المثلي غير متوفر ومشاكلها أصبحت كثيرة ولا تجد من يحل لك المشكلة ومن أكثر مشاكل الايفون فتح الشاشة من الأطراف

  7. مع احترامي لطارح الموضوع … احسه موضوع مايسوى للنقاش ، صدق اننا بعصر تقنيه لكن كلها اجهزه ترا … فيه فرق لما اتعصب لديني او وطني ولما ( لجوال) !! سلامات .. تشوف بعض التعليقات تحسهم بيذبحون بعضهم ع ايش ؟ ع ابو جوال ونظام ..! ومثل ما قالوا الاخوان المسأله مو تعصب ، هي بس ان الشخص تعود او ارتاح مثلها مثل اي شي ثاني بالحياه ترتاحله او تعودت له ، ليه انتو مكبرين الموضوع . اصلاً طبيعي الناس بتختلف في اختيارها لان الناس ف الاصل مختلفين ف استخداماتهم فيه الكبير والصغير و الموظف والطالب فما تقدر تجبر شخص ع شي محدد . (( هذا رأيي ))

  8. الاثنين جيدين مادام لقينا فيهم منفعة أنا استعملهم الاثنين معا بعض لأكن الي يريحني الايفون فيه الخصوصية اكثر من الاندرويد وراحة البال اكثر مع تطبيقاتو واستخدامه وانا متابعكم كذالك في الاندويد مبدعين سراحتا موفقين ان شاء الله

  9. اولا انا احمل ايفون ٧ وجالكسي ٧
    فااعتقد انني منصف ههههههه
    عموما للامانه جربت الجهازين وجدت الايفون متميز في تقنيتة لاابسطها اكثر برامج الايفون تحسها مركزة على السطح وجوه البرنامج ومو مشتته مقارنه بالجالكسي غير الامان والبطاريه والتصوير اشياء كثيرة تتفوق فيها ابل
    اكلمكم عن تجربة وانا لازلت احمل الجهزين
    تحياتي لفريق عمل اخبار التطبيقات عاى الجهود المبذوله

  10. تحية الى كاتب المقال الاخ العزيز حمد.. اولا انا كعاشق للاندرويد و طبعا هذا دليل على ذكائي احب لنا اقول بكل فخر كم انا متعصب لهذا النظام الذي يجعل امخاخ مستخدميه تفكر و لا تقبل الا بالمنطق .. نعم انا اتحدث هنا عن المستخدمين المحترفين امثالي عاشقين الرومات المعدلة و اللعب في اقسام نظام التشغيل و التخريب و التصليح و حك الراس و سهر الليالي على صفحات xda للتعلم و حفظ و فهم كل ملف كيف يعمل و كيفية التعديل عليه .. نعم فاصحاب الايفون ربما ياخذ معهم الكثير لاستيعاب ما معني الريكيفري المعدل custom recovery و الروت و ما معنى الروت .. لدي جهاز s2 و s3 و صرلهم 5 سنوات و يشتغلون كالوحشين .. نعم لانني اعلم عندما يعانون و ما اصابهم و مل سيصيبهم.. نعم اخواني اعلم الكثير من اصحاب الايفون الذين لا همهم الا الامان و ما بعرف شو و هم اصلا لا يعلمون ان ابل معرضة مالاندرويد و ربما اكثر لبرامج التجسس و غيرها ..لم و لن احمل ايفون حتر آخر انفاسي لانني اعلم انني عندما احمبه سوف اكون غبي بكل معني الكلمة مع احترامي للايفونيين .. احببت الاطالة امثر و لكن لا يوجد وقت

  11. انا كنت ولا زلت من عشاق ابل ولم اكن افكر يوما في الرجوع الى نظام اندرويد ،لكن ما حصل مؤخرا في تعقيد عملية الجلبريك الذي بدونه لا يكون الابفون مميزا عن باقي الهواتف العادية ، جعلني مجبرا الى تجريب الاندرويد الذي وجدت فيه نوعا من الارتياح وسهولة الحصول على البرامج المهمة بدون مشاكل . لكن اعتقد مع رجوع الجيلبريك سوف اعود ل ابل لانها تبقى الاقوى والافضل.

  12. بالنسبة للي يقولون ابل تمتاز بالتحديثات حبيت أسأل هل فيه احد راضي عن جهازه من نزل تحديت ios 10
    كل التحديثات تنزل اصلاح مشاكل فقط .. كم تحديث نزل حتى الان و كم واحد بكى و اشتكى لأنه حددث.. تحس الشركة تحددث النظام بدون تجربته اساسا.. اما سامسونج لما تنززل لك تحديث ما اتوقع تحتاج تحددث بعده الا اذا اذا اذا صار تحديث ثاني و بس.. بالله فههموني تحديثاتكم نكبة ولا ميزة

  13. لست متعصّبة لأي منهما، فأنا لم أصنع ولم أفكّر لكي أتعصب، ولكن لا أعتقد بأنني في الوقت الحالي قد أستبدل آيفوني بجهاز أندرويد، لكونه يكفي حاجتي ويناسب استخدامي، وشكرًا لكم!

  14. أستطيع تغيير جهاز الايفون وذلك لعدة أسباب
    – جهاز الأندرويد نقل البيانات اسهل بين الحاسوب والهاتف
    وكذلك في حفظ الموسيقى في مكان واحد وتغيير نغمة الرنين سهل ومتاح
    وكذالك حفظ الكتب الالكترونية والملفات المضغوطة متاح في الاندرويد

    الكثير من الطلاب المدارس والكليات تعاني من هذا السبب عند إرسال كتاب PDF

  15. أنا أرد على الذين لديهم عقل مغلق كأيفون وللعلم الذي يملك أيفون يشبهه تماما من حيث نظام بإختصار الأيفون غبي وهو كشخص المتكبر الذي يحب إلا نفسه وأنا أرى ذلك في تعليقات اليوم والسابقة وأظن من كلامهم كل من يملك أيفون متكبر
    والذين يقولون أنا ما أقدر أستغنى عن أيفون لأنه إشترى أول جهاز أيفون في حياته وتعلم فيه وربما لا يعلم القراءة أصلاً
    فقط يتذكر أين يجد الإعدادت وأين يذغط
    بتذكر فقط وخياله مغلق كأيفون ليس واسعا وأتمنى فقط أن تنتهي يوماً ما
    هذه الشركة لأرى ماذا سيستعملون أقصد أي أجهزه…..أظن سيذهبون للألعاب أطفال
    كما كانوا يفعلون .

  16. يب انا ايفون اغير بس لو الايفون بدون جيلبريك
    لانو جلاكسي صارت احلي من ابل في المميزات وكلشي
    شوف هيك قارن بين الايفون 7 plus و note 7
    بغض النظر عن النسخه الاوله يلي تنفجر :)

  17. مشكلة الايفون وجلاجسي ليس بالجهاز (الهارد وير) لكن بنظام التشغيل الاندرويد نظام مفتوح وهو اكثر عرضه للاختراق لكن نظام اي او اس الثغرات به اقل وهذا هو الذي يجعلني متمسك باستخدام ابل اي فون

  18. الصراحة اكثر ردود اصحاب ابل مافيها منطقية ولا اسباب.. ما اقدر استغني و ما اتحمل ابعد عنه.. تقول مدمنين.. و التعليقات الصراحة فيها انحياز لاني علقت من اول و القى التعليقات ما تنزل مع اني لا سبيت ولا شي

    1. مرحبا بكم اخي الكريم
      التعليقات يتم الموافقة عليها جميعا
      لقد تم ذكر العديد من المزايا الرائعة لكل من النظامين !
      وكلاهما ممتاز، من هنا نحن طرحنا موضوع النقاش

  19. انا بأعتقادي انهم يلعبوا علينا ويأخذو نقودنا بأكذوباتهم وألا فأي تلفون يفي بالغرض

  20. زماااان كان الآيفون احسن .. ايام الآيفون ١ و ٢ .. كان افضل الجميع ولكن حتى وصلنا لعهد الآيفون ٥ اللي تراجع كتير عن الجالاكسي نوت ، فقدت أبل كل ميزاتها ..
    حالياً الآيفون ٧ عندي متل كإني شارية نوكيا دبدوب بعام ٢٠١٠ !!! متخلف .. وما تغير نهائياً عن الايفون ٤ !!! شو الفايده اذن ؟؟
    دائماً البرامج والميزات بنلاقيها بالسامسونج واجهزة الاندرويد عموماً قبل الآيفون !! الابل فشلت فشل ذريييييع
    يا محلى النوت ٧ المتفجر عن الآيفون ٧ الخربان المعلّق !! عالقليله السامسونج رجعت الفلوس وحمت حقوق المستهلك .. الأبل شفطت المصاري ولبّستنا المشاكل بدون حل !!! لا بطارية نفعانه ولا منفذ سماعات محترم ولا سماعات سبيكرز شغاله متل العالم والناس والموبايل متل السلطة !!!

  21. انا من اول مانزل الايفون اشتريته وتعودت عليه لدرجة بس امسك جهاز سامسونج بحس حالي ماسك لعبة او هيك شي مع احترامي لعشاق السامسونج

  22. ابدا لن أقبل بتغير الايفون لا بديل عن السرعة الاستجابة و وضوح الشاشة و قيمة الفنية و إمتيازات التطبيقات و حدث بلا حرج فعلا آبل أبدعت في الهواتف النقالة و الايباد و الأيبود

  23. الايفون هو الهاتف الذي تتوارثه الأجيال
    فقد كان اخي الأكبر يمتلك ايفون 4g لمده طويله ثم انتقل الى الاحدث منه وأعطاني واستخدمته مده حوالي سنتين ونصف ثم اعطيته اخي الأصغر مني واستخدمه فتره ثم أعطى اخي الأصغر
    يعني حوالي ٥ سنوات وأكثر تحت الاستخدام الجائر ومازال يعمل الى الان دون تعليق
    ف أتحدى اي هاتف اندرويد ان يصمد سنتين دون أعطال وتعليق وو
    ف انا متعصب للايفون واعشقه واحترم من يستخدمه

  24. انا عندي الايفون افضل الاندرويد سيئ للاسف لاكن مشكلة ابل بشكل عام المميزات : دائما الاندرويد يسبق ابل في التقنيات والتطور وانا لم اجرب الا مره اندرويد جلاكسي اس 5 ولاكن رجعت للايفون لانه نظام مريح وسهل وياليت ابل تسبقهم في التطور

  25. تبون الصراحه
    كل شخص اذا تعود ع شي مايقدر يغيره نفس الحب
    وانا عن نفسي احب مظام ios لان ماتعمقت الى فيه
    اما الاندرويد اشاهد تقدم كبير منهم
    اعتقد نظام الاندرويد افضل من ios
    من ناحية الاستمتاع
    ولكن ios مندون جيل بريك كانك تستخدم بلاك بيري بدون تفعيل البيبي
    وشكرا

  26. للاسف مافية بديل للايفون .. من وقع تجربتي انك تستطيع أن تستعمل الايفون ويدوم معاك سنين ولكن أجهزت الأندرويد صعب تستعملها أكثر من سنه وبالكثير وبالزور تمشي معاك سنتين بعد سنه يبداء التعليق و تطلع عيوبها بشكل غريب جدا معلنتاً انتهاء العمر الافتراضي وهذا كل ما لدي .

  27. انا اتكلم عن تجربتي فانا من مستخدمي الايفون والايباد من زمن ايفون 4 والى ايام 6s ولكن اقتنيت هواوي ميت 8 وتركت الايفون وتجربتي مه الهواوي في البدايه رائعة فالجهاز لديه مميزات جيدة وبقيت استعمله قرابة 6 اشهر وبعد ذلك اخذ الجهاز بالمشاكل مشكلة انه اصبح ثقيل في تشغيل البرامج واخذت البطارية بالتدهور والبرامج دائما اغلاق بالقوة بينما الايفون كنت استعمله سنه واثنين وثلاث سنوات وهو كانما جديد فهو سريع حتى لو نزلت فيه 400 برنامج فهو لا يتاثر والخلاصه تخلصت من نظام اندرويد وعدت واشتريت ايفون 7بلص وانا الان مستمتع به وخصوصا الكامرة فانها رائعة ولا اعتقد اني سوف اترك الايفون مجددا

  28. الايفون ماله بديل ابد ابد ابد
    رغم ان اغلب التطبيقات التي احتاجها مدفوعة ولكن لم اجد اقى من هذا الجهاز ولا افضل وان ظهرت عيوب مصنعية بسيطة ولكن لم يمر علي عيوب سوفتوير الي الان باجهزتي
    ولا احب نظام الاندرويد ولا كيبوردهم بعد

  29. صراخه أنا من عشاق الأيفون والنوت من سامسونج وكل له مميزاته وما اغيرهم أبد وكل ما تنتج اَي الشركتين هاتف جديد اروح اشتريه

  30. والله زمان كان رائع الايفون بس من يوم التحديثات لجديده في شغلات منيحه وشغلات لأ حتى في بعض الشغلات بتعقد مثل البطاريه الطقس النغمات ومع هيك كل فترة تحديث تحديث وشغلات عاديه الاضافات

  31. البعض ممن يملكون اجهزة ابل او بالأخص الايفون يقولون لا استطيع ان اغير الايفون بالاندرويد اما لقوة امانه او لمزامنته السريعة بين اجهزة ابل و كذلك من يملكون اجهزة اندرويد انا لا استطيع التغير الى ايفون اما لكثرة التطبيقات ودعم اغلبيتها وسهولته وما الى ذلك لكن انا لا اظن ان بعض من هذا صحيح . كلها ليس بها امان ان اتينا الى الحقيقة فأقوى نظام لم يخترق حتى الان هو انظمة البلاك بيري قديما حتى انهم اوقفوه لفترة لكي يمتلكون صلاحيات للدخول عليه ؛ المزامنة موجودة على الاندرويد لكن لطريقتها الغبية دون العلم بها والتطبيقات على ابل كثيرة ليست موجودة على الاندرويد وكذلك سهولة في نظام الابل نحن هنا لا نتحدث عن التعصب لاي جهاز او نظام فالكل منا يتعصب على ابل او اندرويد و كذلك صاحب المناقشة متعصب لطرحه واثارة هذا الموضوع الامان ليس موجود سوء كان في ابل او اندرويد وما قد سمعتموه من قصص عن مجرمين حاولت دول اختراق جوالاتهم من نوع ايفون ولم يستطيعوا ..اقول بأن ذلك ليس من اجتهاد ابل وانما التشفير من اجتهاد الشخص نفسه لكي لا يخترقه احد فعندما نأتي لافضل عتاد استطيع ان اشفره ببرمجتي الخاصة هو اجهزة الايفون دون النظام وعندما اتي لافضل عتاد استطيع منه التهكير فاجد الاندرويد و لكن هل تسأل نفسك ما سبب التعصب هو ببساطة اسلوب طريقة العرض و اسلوب الاستخدام المختلف عن الاخر فالبعض تعجبه مثلا طريقة عرض والوان الابل و التطبيقات و العكس كذلك من ناحية عشاق طريقة عرض الاندرويد فالوان الابل جذابة في اغلبية الوقت عن الوان الاندرويد و كذلك العكس وانما هنا اختلفت طريقة العرض للاجهزة و الانظمة حتى ان الطريقة اعمتنى عن بعض الحقائق والتي صُدْقَت و انتشرت بشكل كبير .

  32. لست متعصبا وفي نفس الوقت لن اغير الى اندرويد
    السبب انني مرتاح جدا مع iOS
    جربت اندرويد ولم ارتاح معه كثيرا هي مسألة تعود على نظام التشغيل فقط

  33. الايفون جميل بنظامه فقط (وان كان تطوره بطيء) ويفتقر لبعض المزايا المطلوبة مثل قوة البطارية والشحن السريع أم شكل الجهاز فهناك أجهزة أفضل منه
    أما أنا لدي الرغبة القوية باستخدام الأندرويد لكن لن يكون الجلكسي… مللت من النظام المفغلق ومطاردة أبل لكل من يرغب بتعديل أو اضافة أي شي للنظام..
    حاليا استخدم ايفون 6 مع جلبريك. وسيكون آخر جهاز يربطني بأبل
    .

  34. .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كلها اجهزة لكن يبقى الانسان هو من يبحث عن المميز.
    مايميز ايفون عن كل الاجهزة هي تقفي الاثر فلدي اربعة اجهزة وثلاثة ماك بوك وايبادان وايبود واحد وكلها مرتبطة بحساب واحد واعرف اين يكون ولدي او احد افراد عائلتي بكل سهولة وبدون اي مضايقات خاصة المراهقين منهم.
    كما أنه محمي بعد الله من قبل الشركة وغير ذلك خدمة الشركة في عملية التبديل السريع حال تعطل الجهاز وهو تحت الضمان او استبدالة بعد الضمان بأسعار رمزية ويعود كالجديد.

    وجهة نظر ولكل منا وجهته..

  35. متعصب قليلا فإنني استعمل الايفون منذ ايفون4 الى ايفون 7 و كنت ارى أتطور والمميزات و الأمن و التحديثات المستمرة و لكن هاتف يعمل بنظام اندرويد منذ الايفون الاول الى الآن نفس التحديث لم يتغير

  36. انا لست متعصب بل متعود ولهذا السبب لا أحبذ التغيير الى نظام أندرويد بالاضافة الى المزايا الأكثر تميز لنظام ios

  37. بعد التحية والتقدير
    جميع الاجهزه كلها ممتازه في الاستخدام ولكن في شي اسمه الجوده اين هيه الجوده

    في مثل يقول

    ماتسبقين الشبح يالكامري مدري تكاتيك ولا عايدي
    مع العلم انها سيارات في شي اسمه الجوده

  38. الحمد لله تم الانتقال من اي فون الى الجالكسي وارتحت من التحديثات والعيوب التي كل شهر تحديث يصلح شي ويخرب شي آخر وعدم استقراره .. بينما الجالكسي تحدث واحد ولايوجد فيه مشاكل

    1. تكفى فههم اللي ابلشونا و يقولون ابل تحددث دايم هههههههه من نزل 10 و التحديثات بعده كلها اصلاح اخطاء

  39. بعض الشركات العامله بنضام اندرويد تسيء الى سمعة النضام مثل هواوي ولاكن سامسونج وسوني شركات ممتازه ترفع من اسهم اندرويد وبالنسبه للايفون فهو جاهز رائع ايضا
    عن نفسي استخدم جهازين ايفون وسوني xz

  40. لست متعصبا و استخدم الايفون و استخدم لوحيات الاندرويد و ارى مميزات هنا و هناك و لكن اميل اكثر لاستخدام الايفون كجهاز اساسي معي لاستقرار نظامه و سرعته و جودة التطبيقات عليه و احيانا انغلاق النظام يكون ميزة و ليست عيبا فكثير من تطبيقات الاندرويد وهمية و لا يمكن الاستفادة منها ، كما انني في بعض الاحيان ابعث عن تطبيق في الاب ستوز و لا اجده ، فا تجربة النظامين معا تجربة مثيرة و مفيدة

  41. انا امتلك النظامين
    بالاضافة الى استخدامي لنظام ويندوز لما يزيد عن ٤ سنوات

    الاندرويد افضل
    البرامج مدعومة عليه بشكل اكبر

    اذا اردت الاستغناء عن احد النظامين، سأختار الاستخناء عن الايفون

  42. الصراحه صعب جداً الواحد يغير من آيفون لأندرويد والسبب مب تعصب .. بس لردائة نظام الأندرويد .. فحتى لو كان الجهاز من الأروع مع نظام الأندرويد هو لاشئ دون أن ننسى ضعف تطبيقات الأندرويد اللي فحياتها ماتغيرت او اطورت الى الآن .. حاولت مرات عديدة اجرب هواتف الاندرويد واخرها ال إل جي v 20 بس للأسف لاحياة لمن تنادي مع نظام الأندرويد وفوق كل هذا سعر الجهاز مستعمل بعد ٣ ايام استعمال صار ١٢٠٠ درهم مع العلم ان سعره جديد ٢٧٠٠ تخيلوا .. الله يعز ابل ويخليها لنا .

  43. اعتقد أهم شي في الايفون،، ثبات النظام،، والسهولة ، والتحديثاث الدائمة، سر نجاح ابل،،، لذلك تبقى ابل في الصدارة.

  44. صراحة اني أفضل الايفون و جهازي الاول هو ايفون ٧ بلس

    اغلب أجهزتي ايفون و ايباد من شركة أبل
    لكن أيضا عندي جهاز نوت ٥ لان شحن الأندوريد يبقى اكثر من الإبل حسب استخدامي و قناعتي
    الطرفين حلوات لكن ايفون أفضل الصراحة

  45. السلام عليكم
    من ناحية الجهاز الاندرويد متفوق من كل النواحي المعالج الرام الكاميرا والبطارية
    والايفون يكون دائمآ اقل في مواصفاتة من الاجهزة الاخرى
    وترى الايفون متفوق في الاداء رغم من قلة مواصفاتة مقارنة في الاجهزة الاخرى
    فـ نضام الايفون اي IOS هو الاساس في جعل الجهاز ممتاز ومن الاوائل في الهواتف
    اما اجهزة الاندرويد جميلة ورائعة من ناحية المواصفات والشكل ولاكن تحتاج نضام تشغيل مثل IOS
    واما من ناحية نضام التشغيلIOS فـ لو ابل تفتح المجال ويكون فية بعض المزايا الاضافيه كـ التعديل على النضام مثل اداةspringtomize لكان النضام يحصد على اعجاب الجميع

  46. ليس المبدأ تعصب .. انا استعمل الجهازين ايفون و سامسونغ ومن نفس الجيل .. ولا مجال للمقارنه وراحة الاستعمال بينهما وطبعاً الايفون افضل بكثير ..هناك مشاكل كثيره في نظام الأندوريد .. كما ان استخدام نفس التطبيقات على الجهازين مثل واتس اب وفايبر وفيسبوك .. التطبيقات على الايفون استعمالها أوضح واريح ومتطورة برمجياً اكثر بكثير من الاندرويد .. عندما تريد محي ( delet) اي شيء في ايفون من اي تطبيق اسهل واسرع بكثير جداً من أندرويد .. نظام التنبيهات في أندرويد سيء جداً جداً احياناً لا تعرف اي من التطبيقات أرسل التنبيه كما ان التحكم بالتنبيهات في أندرويد لحد الآن سيء جداً .. مشكلة الدعايات في أندرويد لا حل لها إطلاقاً فهي قد تظهر على شاشتك في اي وقت ولن تعرف اي تطبيق يرسلها ! مشكلة حفظ الصور او الفيديو على كروت الذاكرة في الاندرويد ولو كنت تستعمل افضل الأنواع فجأة قد تختفي كلها او لاأستطيع فتحها .. حتى نقلها من والى الكرت سيء .. مشكلة التطبيقات اللتي تفرض نفسها لكي تنزلها على جهازك في أندرويد .. تحديث التطبيقات اهم واسرع بكثير في ايفون تستطيع ان تحدث اكثر من عشرة تطبيقات او الكل في نفس الوقت .. في أندرويد العملية شبه مستحيلة ولو ان النت سريع ..
    كل السنسورات في ايفون سريعه ودقيقه جداً وفعالة اكثر من سنسورات الاندرويد ..
    حتى دفتر التلفونات والذي هو اهم شيء في التلفون في ايفون سهل جدا وفي اندرويد سيء جداً ،،

  47. كل اعمالي اقوم بها في حاسوب الماك بوك وازامنها عبر الايكلود مع الايفون فهي دائما متاحة امامي واستطيع العمل في اي وقت لذلك لا استطيع نقل عملي الى الاندرويد ، كما ان الامان ميزة حصرية في ابل ، ناهيك عن التصميم الراقي وسهولة التعامل مع النظام

  48. ليس هناك ما يدعو للتعصب الفرق شاسع استعملنا الاثنين فرق كبير في الأمان وكل واحد حر فيما يقتنيه والسلام

  49. لست متعصب لكن كاتب السؤال هو الغبي المتعصب!
    اجل اذا ماغيرت الايفون بجالاكسي يعني انا متعصب!
    سؤال احمق .. لايرتقي لأن يكون مفتاح نقاش ..

  50. اتمنا يكون التحديث للايفون يكون افضل مو العكس
    وربي متحسررررررر ان هذا التحديث١٠ كذا
    ومنصدم من الايفون٧
    يااارب اعنننني على السنه هذي تعدي على خير من الجهاز والاصدار الفاشل

  51. الصدق الايفون الجديد ومع التحديث الجديد فاااشل
    ولا انصح احد فيه
    والاندرويد مو برنامج من اساسه اقرب ماله برنامج حق اطفال
    اتوقع اني بروح اجهزة لوميا حق الويندوز اتوقع افضل من التحديث الجديد للايفون
    وهذا وجهة رأي مني مع اني متعصب للأيفون

  52. المشكلة اعتياد
    وعدم الاستعداد النفسي للتعرف على نظام جديد والتعامل معه بنفس الارتياح والسرعه كما يحدث مع النظام الحالي .
    فالبعض ليس مستعداً لتغيير نوعية الجهاز مثلاً لي صديق متعلق بجهاز النوت ولم يستطع تغييره بالرغم من انه اشترى جهاز هواوي ولكنه لم يتقبل التعامل معه .

  53. ليس تعصباً … إنما نظام الـ IOS قوي ومستقر وصنع خصيصاً لأجهزة آبل ، بالإضافة إلى أنظمة الحماية القوية ونظام الدعم الفني.
    تحياتي للمحرر.

  54. استخدم النظامين بس الشهادة لله اندرويد اجمل و اسهل بمراحل.. الشي الجميل في ايفون هو قلة الدعايات مقارنة باندرويد مع اننا كل يوم نسمع ثغرات للجانبين .. لدرجة ان فيه ثغرة لابل لم تعرف ابل نفسها كيف استغلتها الشركة الاسرائيلية.. لكن السهولة في اندرويد حقيقة تنسيني الايفون كثيرا.. بمجرد ما تستخدم البرامج و المتصفحات العائمة في اندرويد ستفهم الفرق

    1. بالنسبة لمن عانوا مع اندرويد اجزم بأن 85% منهم استخدموا جوالات متواضعة و ليست فئة مميزة و البقية استخدامهم سيء..

    2. اما بالنسبة للتطوير فالصراحة تطوير ابل بين كل جيل و جيل يكون شيء غير ملحوظ تقريبا.. اما سامسونج فهناك اكثر من مائتين الف جهاز نوت 7 اصحابه غير قابلين بإرجاعه حتى الآن..التقنيات اللي ف القلم وحده تساوي التطويرات في ثلاث اجيال ايفون ع الاقل

  55. أنا من أشد المعجبين بالتفاحة ولكن إذا لم أستطع اقتناء أجهزتها أكتفي بما يتوفر في السوق …

  56. سلام عليكم تحية لكم وأود ان أوضح ليس الموضوع فية تعصب لنظام معين لكن حسب رأي وجدت نظام اي او اس على الرغم من صعوبات التعامل معه في الخدمات المطلوبة للمستخدم الا انه يكاد يكون رصين الى حد ما ولايمكنني تغير جهازي مطلقا حيث لاأستطيع التعامل مع نظام اخر على الرغم من توفر الخبرة والامكانيات وشكرا

  57. لست متعصبه ولكن لا اتخيل نفسي ابدا بجهاز اندرويد
    الايفون جهاز غير قابل للتبديل او التغير ،، جهاز يطل الى الابد

  58. انا عاجبني الدزاين حق الجلكسي وخاصه الاج بس المشكله بالجلكسي بعد فتره يخرف التلفون و يعلق و في مشاكل هو ليس تعصب لو الجلكسي فيه نظام iOS كان بكون جهاز جيد اتوقع

  59. سلام. اخي أختي. طيب. أتكلم علي ايفون هوا الأفضل الي الأبد والباقي. من الشريكات الاعتراف بهااااااااااااااااااااااااااااا. لي انها ايفون عندها تصميم. فولادي الشكل. الايفون بموت فيه. طبعااا

  60. بعد فترة دامت لسبع سنوات من إستخدامي لهاتف الايفون منذ اصدار آيفون 3G مرورا بجميع هواتف آيفون حتى انتهاء المطاف بالايفون 6s وتحولت لاول مره للاندرويد هاتف NEXUS 6P وهو من أفضل الاجهزه التي استخدمتها

  61. ما قريت المقال أصلاً ..
    ولا أحتاج أقراه ، هذا دليل أني واثق بأبل وقوتها ،
    وأبداً لن أعود للاندرويد ، فالقوة والثبات والجمال معي ،
    ليش أرجع لأجهزة لا قوة ولا أمان ولا يوجد تجدد بها ..

    1. عقلك يراها الثقه
      والعقل الحر يراها تعصب الى درجة التحجر

      مع احترامي لشخصك الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى