تطبيقات واخبار عامة

قبل شراء أي هاتف: طريقة التأكد من أنه سيعمل في دولتك

مع الشروحات المفيدة دوما، حتى يسهل عليكم الاستفادة من التقنية والتعامل معها، اليوم سيكون معنا شرح شيء مهم جدا، وعدم معرفته يوقع الآلاف في مشاكل ومصاريف زائدة دون فائدة، اليوم سنشرح لكم طريقة معرفة إن كان الجهاز الذي تريد الحصول عليه من شبكة الانترنت يعمل ويدعم الشبكات المحلية التي في بلدك أم لا.

قبل شراء أي هاتف: طريقة التأكد من أنه سيعمل في دولتك
قبل شراء أي هاتف: طريقة التأكد من أنه سيعمل في دولتك

أولا: عن ماذا سنحدثكم اليوم ؟ وما ضرورة معرفة تفاصيل الشبكات ؟

باختصار، الشركات المزودة بالاتصالات والانترنت في كل بلدان العالم تستخدم ترددات مختلفة، فمثلا لو كنت في بلد معين، وكان هناك عدة شبكات، فحتما لن تحمل نفس الترددات، وكذلك الشركات المصنعة للهواتف، تطلق عدة موديلات، بعضها يدعم مناطق معينة، مثلا أمريكا فقط أو أوروبا أو الصين، أو بعض الدول العربية، في حين أنه لن يعمل في بلدان أخرى.

وبسبب انتشار ثقافة التسوق من الانترنت وشراء الهواتف من خلالها، سواء بسبب الأسعار الرخيصة، أو بسبب عدم توفرها في بلدك، أصبح من الضروري جدا معرفة والتأكد من أن الهاتف الذي ستطلبه يعمل مع الشبكات المحلية التي في بلدك، وإن لم تعرف ذلك فقد يصلك الهاتف، وفي النهاية تجده لا يشغل انترنت مزود الخدمة الذي أنت مشترك معه، وبالتالي تكون خسرت مبلغه دون فائدة.

كيف يمكنني أن أعرف أن الهاتف الذي أريده يدعم ترددات الشبكات التي في بلدي ؟

نعم، هذا هو السؤال الذي سنجيب عنه اليوم إن شاء الله ضمن هذا المقال، حيث سنعتمد على أحد المواقع المشهورة في هذا المجال، والشرح المفصل كالتالي:

أولا: أدخل إلى موقع willmyphonework.net

مباشرة بعد الدخول إلى الموقع، سيطلب منك تقديم البيانات المهمة، وهي اسم الشركة المصنعة للهاتف الذي تريد التأكد منه، والتي ستجدها في خانة Brand، وكذلك تختار الدولة التي تسكن فيها، من خلال خانة Country.

هذه الصورة توضح التفاصيل:

قبل شراء أي هاتف: طريقة التأكد من أنه سيعمل في دولتك
قبل شراء أي هاتف: طريقة التأكد من أنه سيعمل في دولتك

ثانيا: اختيار التفاصيل الأخرى كالتالي

بعد اختيار اسم الشركة المصنعة سيطلب منك تحديد الموديل، مثلا تختار شركة Apple والهاتف iPhone 7 ضمن خانة Model، بعد ذلك سيطلب منك اختيار موديل الهاتف ضمن خانة Sub Model، طبعا سيكون عليك معرفة ذلك من عند البائع على شبكة الانترنت والذي ستطلبه من عنده، ثم كما ذكرنا ستختار الدول في خانة Country ، وتختار أيضا شركة الاتصالات التي تريد التأكد من أن الهاتف يعمل معها أم لا، وذلك في خانة Carriers، والأفضل اختيار All.

بعد تحديد كل التفاصيل المطلوبة، اضغط على Search، الصورة التالية توضح ذلك:

قبل شراء أي هاتف: طريقة التأكد من أنه سيعمل في دولتك
قبل شراء أي هاتف: طريقة التأكد من أنه سيعمل في دولتك

ثالثا: ظهور النتيجة والتأكد من الشبكات

بعد الضغط على خيار Search ستظهر لك النتائج، ويؤكد لك دعم الهاتف لترددات الشركات، سواء شبكة 2G أو 3G أو 4G LTE، وفي حال ظهرت علامة × حمراء، فهذا يعني أن الهاتف لا يدعم شبكة معينة عند مزود الخدمة الذي ظهرت أمامه، أما علامة صح الزرقاء ذلك يعني أن الهاتف المختار يدعم الشبكات.

الصورة التالية توضح:

قبل شراء أي هاتف: طريقة التأكد من أنه سيعمل في دولتك
قبل شراء أي هاتف: طريقة التأكد من أنه سيعمل في دولتك

النتيجة: تستطيع الآن طلب الهاتف وأنت مطمئن

بعد التأكد من النتائج كما شرحنا سابقا، تستطيع طلب الهاتف الذي تريده، وطبعا الموقع السابق يحوي أغلب الهواتف من كل الشركات المشهورة، يكفي أن تتبع الشرح السابق لمعرفة النتائج، وبهذا ستكون مطمئنا أن الهاتف الذي ستطلبه عبر الانترنت يدعم شبكات الانترنت المحلية في بلدك.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. ممكن مساعدة اشتريت ايفون 7 و تعرفو انه فيه خصائصتهز تلفون اذا نزلت الي فوق تضرب تحت يهز و اشياء ذي ةذا كثلا يريدي تش نفس شي يهز معي و في مكان بل اعدادات تسكر هذي هزات انا عندي هزات تسكر لوحدها وانا مو مسكرها اطفي تلفون واشغله تشتغل هزات بعد يوم ترجع تسكر اروح اعدادات اشوفها مشلغلة ونفس شي ينعاد و ينعاد ه هو بسبب 10.1.1 او من تلفون اروح اوديه شركة ابل ؟؟؟؟؟

    اسف اذا طولت عليكم

  2. شكرًا أخبار التطبيقات
    الآيفونات iPhone6 , iPhone6 Plus , iPhone6S , iPhone6S Plus , iPhone7 , iPhone7 Plus
    تعمل بجميع أنواعها بدولة الإمارات على جميع الشبكات ( اتصالات و دو)
    دون مشاكل
    بعد ما بحثت في الموقع المدون أعلاه.

    شكرًا لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق