اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد – أندرويد 7.0 يواصل السباق بنسبة 0.4 ٪

تماما كما توقعنا في إحصائيات الشهر الماضي، الضيف الجديد الأندرويد نوجا يدخل سباق انتشار نسخ الاندرويد، وبطبيعة الحال باقي النسب تغيرت وبشكل جيد، وإليكم التفاصيل.

إحصائيات الأندرويد - أندرويد 7.0 يواصل السباق بنسبة 0.4 ٪
إحصائيات الأندرويد – أندرويد 7.0 يواصل السباق بنسبة 0.4 ٪

بعد أن لم تقم جوجل بإطلاق هذه الإحصائيات خلال شهر أكتوبر الماضي، قامت بذلك فعلا في الشهر الماضي والشهر الحالي، حيث شهد هذا الشهر كما ذكرنا دخول الضيف الجديد الأندرويد نوجا.

كالعادة دوما، لا نقوم بالتركيز على الإصدارات القديمة، فهي حاليا في عداد الميتة، وسنبدأ مع الإصدار 4.4 أو كيت كات كان في الشهر السابق 25.2 ٪، أما خلال هذا الشهر وبالضبط حتى 7 نوفمبر، نقصت النسبة وصارت 24٪، لا يزال هذا الإصدار يسقط بشكل تدريجي لينظم لقائمة الإصدارات القديمة.

أما المصاصة أو ليليبوب أو الإصدار 5 من الأندرويد؛ فإنه بدوره حاليا 34 ٪، فالإصدار 5.0 النسبة 10.9 ٪، وهو في تناقص باعتبار اعتماد الشركات الاصدار 5.1 مباشرة، والذي وصل في هذا الشهر لنسبة 23.2 ٪، النسبة التي نقصت ليست بالكبيرة، لذا نلحظ أن هذا الإصدار قد يقاوم لعام قادم قبيل أن يلحص بقائمة الإصدارات الميتة.

أما بالنسبة للأندرويد 6.0، لا يزال يتطور بشكل جيد باعتبار أن الشركات تقوم بإطلاق أجهزتها مباشرة بهذا الإصدار، حيث انتقل إلى 26.3 ٪ بعد أن كان بنسبة 24٪، وطبعا طبعا هذه الزيادة جيدة مقارنة بوجود ضيف جديد.

نحن نقصد المدلل الأندرويد نوجا أو 7.0، حيث بدأ الشهر الماضي بنسبة 0.3٪، طبعا ومع الشهر الجديد زاد بنسبة 0.1٪، ليصبح إجمالا 0.4٪، السبب راجع لقيام عدة شركات بإطلاق تحديثات لأجهزتها، دعونا نتوقع أن هذا الإصدار قد يصل لقرابة 0.8 ٪ أو حتى قد يصل لغاية 1 ٪ من الانتشار في الشهر القادم، نحن ننتظر مبيعات كبيرة لكثير من الأجهزة تعمل بهذا الإصدار، فضلا عن التحديثات التي أطلقتها الشركات لأجهزتها.

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى