تقارير أبل

ما الجديد في تحديث iOS 10.2 القادم قريباً ؟

iOS 10.2 تحديث جديد سوف تطلقه آبل خلال الأسابيع القادمة لنظام تشغيل iOS الخاص بأجهزتها المحمولة . النسخة التجريبية متوفرة الآن من التحديث و يمكن فقط للمطورين و المشتركين في نظام آبل التجريبي Apple Beta Program تنزيلها ، أما عامة المستخدمين فعليهم الانتظار فترة أطول لحين صدور النسخة النهائية من التحديث . ما هي أبرز المزايا الجديدة التي أضافتها آبل إلى هذا التحديث ؟!

ما الجديد في تحديث iOS 10.2 القادم قريباً ؟
ما الجديد في تحديث iOS 10.2 القادم قريباً ؟

بعد استعراض سريع لتحديث iOS 10.2 و مميزاته الجديدة سنلاحظ أنها في الأغلب عبارة عن إضافات جمالية لتحسين المظهر العام ، أما المزايا الوظيفية فتبدو قليلة في هذا التحديث . و قد اخترنا لكم بعضاً من الإضافات الجديدة داخل تحديث iOS 10.2 كما جاءت في النسخة التجريبية و هي كالآتي :

وجوه تعبيرية emoji جديدة !

ما الجديد في تحديث iOS 10.2 القادم قريباً ؟
الجديد في iOS 10.2 : وجوه تعبيرية جديدة !

محبي و هواة استخدام الوجوه التعبيرية أو الـ Emoji على الشبكات الاجتماعية و عبر تطبيقات المحادثة المختلفة سيكونون على موعد مع دفعة جديدة منها داخل تحديث iOS 10.2 ، حيث أضافت آبل ما يزيد عن 100 وجه تعبيري جديد بتصميمات تشمل كلا الجنسين : الذكور و الإناث . كما تم إعادة تصميم بعض الوجوه التعبيرية الموجودة فعلياً في الإصدارات الحالية من النظام .

خلفيات جديدة !

يحتوي تحديث iOS 10.2 على عدد من الخلفيات الجديدة و منها الخلفيات الخاصة بهواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus الجديدة .

ما الجديد في تحديث iOS 10.2 القادم قريباً ؟
الجديد في iOS 10.2 : خلفيات جديدة

تأثيرات جديدة خاصة بالشاشة !

عندما تقوم بإرسال رسالة عبر تطبيق iMessage بإمكانك إرفاق هذا التأثير معها ، و سوف يعمل هذا التأثير عند وصول الرسالة .

ما الجديد في تحديث iOS 10.2 القادم قريباً ؟
الجديد في iOS 10.2 : تأثيرات جديدة للشاشة

تطبيق مصغر “ويدجت” خاص بالفيديو !

بالنسبة للذين يفضلون استخدام التطبيقات المصغرة Widgets ، سيكون لديهم Widget جديد خاص بتطبيق الفيديو يقوم بعرض الأفلام و مقاطع الفيديو الموجودة على الجهاز و عند الضغط عليها تشتغل تلقائياً .

ما الجديد في تحديث iOS 10.2 القادم قريباً ؟
الجديد في iOS 10.2 : ويدجت خاص بالفيديو

جهات اتصال الطواريء

هذه الميزة تمكنك من إرسال تنبيه إلى جهات اتصال محددة في حالة أن قمت باستخدام نداء الاستغاثة Emergency SOS عبر الآيفون أو Apple Watch ، و يمكنك تخصيص هذه الميزة و اختيار جهات الاتصال التي تود تنبيها في حالات الطواريء من خلال تطبيق الصحة Health app بعد تثبيت تحديث iOS 10.2 .

حفظ الإعدادات الخاصة بك في تطبيق الكاميرا

ميزة مهمة في تحديث iOS 10.2 و هو عبارة عن خيار جديد يسمى Preserve Settings و الذي يتيح لك حفظ الإعدادات التي قمت بها أثناء استخدامك لتطبيق الكاميرا آخر مرة ، بحيث يتذكر التطبيق آخر فلتر و آخر وضعية تصوير و إعدادات الصور الحية و يقوم بتفعيلها بشكل تلقائي عند فتح التطبيق في مرة لاحقة دون التقيد بالإعدادات الافتراضية لتطبيق الكاميرا .

ما الجديد في تحديث iOS 10.2 القادم قريباً ؟
الجديد في iOS 10.2 :خيار Preserve Settings في الكاميرا

فيديو يستعرض مزايا تحديث iOS 10.2 الجديد

نذكركم مرة أخرى أن تحديث iOS 10.2 متوفر فقط حالياً للمطورين و مشتركي برنامج آبل التجريبي ، أما النسخة النهائية التي تصدر لعامة المستخدمين فسيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫44 تعليقات

  1. ياليت يرجعوا التمرير بين الصفحات كما كان في iOS 7 & iOS 8 لان الان صعب التعامل من بعد صدور iOS 9 الذي اجري فيه تغيرر طريقة التمرير سواءً بين الصفحات او اعادة ترتيب اماكن المفضله و الحديثه وجهات الاتصال…الخ
    واشياء كثيره تعرفوها فنتمنى منكم اخبار التطبيقات انتم المطورين ان تقوموا بحل هذي المشكله او اضافة خاصيه في الاعدادات للتحكم بطريقة التمرير من اليمين الى اليسار او العكس شاكرين جهودكم وتعاونكم وشكرا وانتم تعلموا الصعوبه هذي عند المستخدم العربي

  2. نريد تحديث يشمل البطارية ، و بالتالي سيكون هذا التحديث الأهم في تاريخ الهواتف الذكية على الاطلاق و شكرًا

  3. حقيقتاً ال IOS 10 فيه مميزات كثير. لكن ميزه الضغط حتى يعمل حساس البصمة مزعجة جدا جدا جدا اتمنى بلغوها ويعودون لنظام الاستشعار القديم من خلال تحسس البصمة فقط من دون الضغط

    1. اخوي ادخل على الاعدادات – عام – امكانية الوصول – زر الشاشة الرئيسية – فعل خاصية ضع اصبعك

  4. اخ امين اذا تقصد تريد للانضمام لتسطيع تحميل النظام البيتا ابحث تلاقي الطريقة بالنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى