تطبيقات واخبار عامة

الهواتف الذكية ذات الكاميرا الأسرع خلال عام 2016 !

عنوان المقال ربما يبدو غريباً للبعض ، لكننا في هذا المقال سوف نتحدث فعلياً عن كاميرا الهواتف الذكية ليس من ناحية جودة الصور – كما اعتدنا دائماً – و إنما من ناحية سرعتها و الوقت الإجمالي الذي تستغرقه في التقاط الصور و حفظها !

الهواتف الذكية ذات الكاميرا الأسرع خلال عام 2016 !
الهواتف الذكية ذات الكاميرا الأسرع خلال عام 2016 !

الهواتف الذكية لاشك شهدت قفزة ثورية فيما يتعلق بالكاميرا و مزاياها المختلفة و بات التقاط الصور و الفيديو للاحتفاظ بها كذكرى أو مشاركتها على الإنترنت و التفاعل معها السمة الأبرز لاستخدام الغالبية العظمى لهواتفهم الشخصية .

لذا لم يعد اهتمام الشركات المصنعة للهواتف الذكية منصباً فقط على تحسين جودة الصور و إنما كذلك أيضاً على سرعة التقاطها و تسجيل اللحظة في الوقت المثالي ، لأن أجزاء الثانية أحياناً تشكل فارقاً كبيراً عند التقاط بعض المشاهد .

لمعرفة سرعة الكاميرا قام موقع PhoneArena بتصميم اختبار بسيط ، حيث قام بحساب الوقت الإجمالي اللازم لالتقاط الصورة بدءاً من فتح تطبيق الكاميرا مروراً بعمل التركيز و انتهاءاً بالتقاط الصورة و حفظها . تم إجراء هذا على كل هاتف عدة مرات و تم حساب متوسط الوقت لكل هاتف على حدى . الاختبار شمل الهواتف الرائدة لأشهر 10 شركات تقنية ، و تم تنفيذه مرة بدون تشغيل خاصية التصوير الديناميكي عالي المدى HDR ، و مرة أخرى بتفعيلها و نلاحظ أن الكاميرا عادة ما تستغرق وقت أطول عند تفعيل تلك الخاصية لأنها تقوم بمعالجة أعمق للصور لإنتاج الصور بجودة أفضل و ألوان أدق في ظروف الإضاءة المختلفة .

من النتائج نلاحظ تفوق هواتف : Google Pixel و iPhone 7 و iPhone 7 Plus و Motorola Moto Z Droid Edition و LG V20 و كذلك Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge حيث لم تتجاوز كاميرا هذه الهواتف وقت أكثر من 1.5 ثانية لالتقاط الصورة بدءاً من فتح تطبيق الكاميرا حتى حفظها !

الهواتف الذكية ذات الكاميرا الأسرع خلال عام 2016 !
الهواتف الذكية ذات الكاميرا الأسرع خلال عام 2016 !

أما عند تشغيل خاصية ال- HDR ، فنلاحظ أن هواتف Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge و Apple iPhone 7 و Apple iPhone 7 Plus و Motorola Moto Z Droid Edition و Google Pixel استطاعت إنجاز المهمة في حوالي ثانيتين أو أقل !

الهواتف الذكية ذات الكاميرا الأسرع خلال عام 2016 !
الهواتف الذكية ذات الكاميرا الأسرع خلال عام 2016 !

هل تهتم بالوقت التي تستغرقه الكاميرا لالتقاط صورك ؟! أخبرنا بالتعليقات و بتجربتك مع هاتفك !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

‫7 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق