تطبيقات واخبار عامة

تعرف على الهواتف الذكية ذات البطارية الأطول عمراً في عام 2016 !

ما الذي يريد الناس رؤيته الهواتف الذكية ؟! لاشك أنها البطارية و عمرها و مدة شحنها ، ليس هذا محض رأي شخصي و لكنها الحقيقة التي أظهرتها استطلاعات الرأي في أكثر من دراسة سابقة . الآن و نحن نودع عام 2016 و بعد الإعلان تقريباً عن كل الهواتف الذكية الرائدة قد يتساءل البعض : ما هي الهواتف الذكية ذات البطارية الأطول عمراً خلال هذا العام ؟! في هذا المقالة إجابة على هذا السؤال .

الهواتف الذكية ذات البطارية الأطول عمراً في عام 2016 !
الهواتف الذكية ذات البطارية الأطول عمراً في عام 2016 !

موقع PhoneArena الشهير قام باختبار عمر بطارية الهواتف الذكية الأكثر شهرة خلال عام 2016 و نحن ننقل لكم نتائج الاختبار كما نشرها الموقع . قبل إجراء الاختبار تم ضبط الهواتف جميعها على نفس الإعدادات ، كما تم ضبط سطوع الشاشة على 200 نقطة ، أما خلال الاختبار فتم استخدام متصفح يتضمن كود برمجي يحاكي الاستخدام الفعلي للهاتف بواسطة المستخدم و بدون أي فترات سكون stand-by ، أي أن الشاشة كانت مضاءة دائماً طوال مدة الاختبار .

نتائج الاختبار : آيفون 7 بلس و آيفون 7 في المقدمة !

النتيجة ربما تكون مفاجئة للبعض ، لكن تلك كانت نتيجة الاختبار ، قطعاً ليس آيفون 7 بلس أو آيفون 7 هما الهاتفان الذكيان صاحبا البطارية الأطول عمراً فهناك هواتف ذكية أخرى تحمل بطاريات ضخمة بسعات تتراوح من 5000 حتى 10000 ملي أمبير و هي بلاشك أطول عمراً ، لكن الاختبار هنا لم يشملها ، لذا نوضح و نؤكد أن الاختبار شمل فقط الهواتف الذكية الرائدة لدى أكبر 10 شركات مصنعة للهواتف الذكية .

الهواتف الذكية ذات البطارية الأطول عمراً في عام 2016 !
الهواتف الذكية ذات البطارية الأطول عمراً في عام 2016 !

iPhone 7 Plus اعتلى القائمة بعمر بطارية تجاوز 9 ساعات متواصلة من الاستخدام ، أما هاتف iPhone 7 فقد سجل 7 ساعات و 46 دقيقة تقريباً نفس عمر البطارية في هاتفي iPhone SE و Google Pixel ، و هناك هواتف ذكية أخرى تجاوز عمر البطارية فيها 7 ساعات مثل : Samsung Galaxy S7 edge و Google Pixel XL و Motorola Moto Z Force Droid Edition و HTC 10 و Xiaomi Mi 5 . نتائج الاختبار موضحة بالتفصيل في الصورة المرفقة .

الهواتف ذات البطارية الأطول عمراً في 2015 !

بالنسبة للهواتف الذكية الشهيرة التي تم إطلاقها العام الماضي ، فقد احتل هاتف iPhone 6s Plus المركز الأول مناصفة مع Samsung Galaxy Note 5 بعمر بطارية تجاوز 9 ساعات ، و في المركز الثاني iPhone 6s بالمشاركة مع Samsung Galaxy S6 edge و اللذان صمدت البطارية فيهما ما يزيد عن 8 ساعات ، و إليك النتيجة كاملة إذا كنت مهتماً باقتناء أي تلك الهواتف .

الهواتف الذكية ذات البطارية الأطول عمراً في عام 2015 !
الهواتف الذكية ذات البطارية الأطول عمراً في عام 2015 !

ختاماً ، لا يسعنا إلا أن نذكر مرة أخرى أن الاختبار لم يشمل جميع الهواتف الذكية في السوق و إنما فقط الإصدارات الرائدة لأكبر مصنعي الهواتف ، كذلك الاختبار و إن بدا متكافئاً لجميع الهواتف فإنه قد لا يعكس العمر الفعلي للبطارية و الذي يتغير وفق طبيعة استخدامك الشخصي للهاتف .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫18 تعليقات

  1. فيه تعصب واضح لابل وهذى واضح خاصه من محمد فارس
    ترو الناس فاهمه ومجربه الاجهزه حنا نبغا المصداقيه فقط
    خلو التعصب شركة ابل عملاقه ما عليها كلام بس مو في كل
    شي

  2. الله يسامحك فقد ابع الله في خلقنا وخلقنا بالنسبة الي فانت اهم وافضل من هذه الهواتف التافهة حاشا لله ان نكون بهذا الضعف كي يجعلنا هاتف حقير عنصريين مع بعضنا ولكني والله اتابع اغلب المواضيع في حذا التطبيق فلم ارى سوى التغزل بالايفون لماذا كل هذا الانطع في جهاز يعلم الجن والانس مساؤه

  3. بعيدا عن العنصرية والتعصب بالنسبة لي ما في بعد اجهزة الايفون ومستحيل استخدم غيرها
    لكن الحق ينقال الايفون زفت من ناحية البطارية انا احمد ربي ان في واحد اخترع الباور بانك لان لولاها انتهينا

  4. سلام عليكم والله قد اصبحتم محل سخرية للناس فكل من هب ودب وقال شيئا بحسب فلان موقع نشرتم قبل ان تسترق الجن السمع بالله عليك اما بقية شيء يضحكون عليكم في الموقع انا اقصد المشرفين غير انه الايفون هندها اطول البطارية عمرا مقارنة بالهواتف الاخرى والله هذا دجل بلا خجل كيف يمكن ان تكون اهاتف ببطارية ٥٠٠٠ ميلي امبير اقل عمرا من الايفون اب ٢٧٠٠ و١٧٥٠ في الغير البلاس وانا اتحدى الموقع الذي نشر واتحدى كل من يؤيد المقالة ان يواجهني باليفون وانا اتيه بهاتف اخر من سامسونج و htc Lg oneplus huawei ciaomi moto كل هؤلاء عندي وجلهم اطول عمريا من حيث البطارية

    1. وعليكم السلام
      الاختبارات تختلف عن الاستخدام الحقيقي، مع ذلك نحن اعتمدنا على مصادر أخرى، ولم نقل أننا نحن من قام بالاختبار.
      مع ذلك نؤكد لك أن الأرقام ليست شيئا، فالأيفون أقل من حيث دقة الميجابيكسل في الكاميرا مقارنة بهواتف أخرى لكنه أفضل منها في التصوير !
      أيضا ليست سعة البطارية وحدها المعيار في كون الهاتف يصمد لفترة طويلة، كذلك نظام التشغيل، وهذا ما يتفوق فيه نظام iOS من آبل
      أما الهواتف التي تعتمد مجرد الأرقام، فهي من أجل التسويق لا غير !

  5. انا مجرب كل الاجهزة اللي بالمقال طبعاً اجهزة الايفون واللي يبي يتأكد من عمر البطارية يفتح البيانات الخلوية ويدخل أي لعبة مشهورة مثل كلاش او كلانس او حروب الاحلام وأنا أضمن له ماراح تطول البطارية اكثر من ٤ ساعات متواصلة طبعاً تجربتي مع آيفون 7 وآيفون 6s وياليت نوكيا تصنع لهم بطاريات اجهزتهم

  6. حبيت اذكر الجميع بأيام نوكيا الذي وللا وراح بيصير الايفون والجلاكسي نفسه لا احد يتعصب على شركة ليس له فيها سهم واحد وشكرا

  7. انا مطور لتطبيقات ابل ويؤسفني القول ان مستوى ايفون قد تراجع بجميع النواحي فلا يوجد ميزة واحدة يتفرد بها عن غيره بل اصبح بمستوى اقل من باقي الهواتف الذكية الموجودة لا جودة في التصنيع ولا كاميرا ولا حتى بطارية بعكس المقال المذكور.
    الجالاكسي اس ٧ ايدج و هواوي ميت ٨ مثلا يتفوقان عليه بسعة البطارية واختبارات التحمل لعمر البطارية مع انهما اقدم منه بست اشهر الى سنة
    ابحث في الجووجل وتأكد بنفسك لا تنتظر مقالة لتعطيك ما ترغب في سماعه.

  8. الدراسة متناقضة ، قارنوا بين نتائج Iphone 7 plus في دراسة ٢٠١٦ و Iphone 6s plus في دراسة 2015 ستلاحظوا أن iphone 6s plus أفضل و هذا بالطبع غير صحيح ، فبطارية 7 أكبر و يملك معالج يستهلك طاقة أقل

  9. كل موقع يسوي دراسه ع كيفه .. قبل فترة شفت دراسه طلعت جلاكسي اس ٧ ايدج الاول ويليه هواوي وبعده الايفون .. انا مستخدم ايفون ٧ بلس وجلاكسي ٧ايدج. واشوف الجلاكسي اطول+سرعه بالشحن غير طبيعيه ..وشكرا

  10. دراسة غير صحيحة ابدا هناك هواتف أكفاء من عمر البطارية لم تذكر
    1 – هواوي ميت 7 و ميت 8 و ميت 9 الجديد الافضل في العالم
    2 – لينوفو فايب زد برو 2 ثانيا في العالم
    3 – الهواتف ذات الاستخدام الجبار او الجبلي تدوم بطاريتها الى 21 يوم.. دراسه مغلووطة ومنخازه و دعائية للايفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى