اخبار الأندرويد

تقنية الشحن السريع Quick Charge 4 – كل ما تود معرفته !

أعلنت شركة كوالكم رسمياً عن معالجها الجديد Qualcomm Snapdragon 835 و قدمت لنا أيضاً تقنية الشحن السريع بإصدارها الرابع Quick Charge 4 و التي ستأتي مع الهواتف العاملة بمعالج Snapdragon 835 . مع تقنية Quick Charge 4 ستحصل على عمر بطارية يقدر بخمس ساعات كاملة ، فقط عند شحن الهاتف لمدة 5 دقائق !

 تقنية الشحن السريع Quick Charge 4 - كل ما تود معرفته !
تقنية الشحن السريع Quick Charge 4 – كل ما تود معرفته !

بحسب كوالكم ، فإن تقنية الشحن السريع Quick Charge التي قامت بتطويرها تحتل المركز الأول من بين جميع التقنيات المنافسة ، إذ تتواجد على أكثر من 100 جهاز مختلف ، و أكثر من 300 ملحق .

مميزات نقنية الشحن السريع Quick Charge 4

تقنية Quick Charge 4 تقوم بعملية الشحن أسرع بنحو 20% مقارنة بالجيل السابق Quick Charge 3 ، و في ذات الوقت أكثر حفظاً لعمر البطارية بنسبة 30% ، و أقل في إنتاج الحرارة أثناء الشحن بنحو 5 درجات مئوية .

 تقنية الشحن السريع Quick Charge 4 - كل ما تود معرفته !
تقنية الشحن السريع Quick Charge 4 – كل ما تود معرفته !

تقنية Quick Charge 4 تدعم منفذي USB Type-C و USB-PD ، و تتطلب وجود شاحن بقوة 5 أمبير ، و تدعم أيضاً ميزة Intelligent Negotiation for Optimum Voltage بإصدارها الثالث – و التي تعرف اختصاراً بـ INOV – و هي عبارة عن خوازمية لإدارة الطاقة أثناء الشحن ، إذ تقوم بتحديد كمية الطاقة المثالية للشحن وفق درجة حرارة البطارية .

احتياطات الأمن و السلامة

ما حدث لهاتف Galaxy Note 7 من مشاكل تتعلق بالبطارية بسبب ارتفاع درجة حرارتها و تعرضها للانفجار جعل شركة كوالكم تتخذ المزيد من احتياطات الأمن و السلامة مع تقنية Quick Charge 4 للحفاظ على درجة حرارة البطارية و الهاتف ضمن الحدود الآمنة ، و كذلك عدم السماح بإمرار تيار أو فرق جهد لمنع الشحن الزائد عن الحد .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى