اخبار الايفون

هكذا سيبدو الآيفون 8 بشاشة كاملة بدون حواف !

لم يكد الحديث ينتهي حول هواتف الآيفون الجديدة : iPhone 7 و iPhone 7 Plus حتى بدأ موسم الشائعات بخصوص إصدار العام القادم من الآيفون iPhone 8 و الذي من المتوقع أن يكون نسخة “ثورية” لأن موعد إطلاقه يتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول آيفون في الأسواق .

هكذا سيبدو الآيفون 8 بشاشة كاملة بدون حواف !
هكذا سيبدو الآيفون 8 بشاشة كاملة بدون حواف !

التغيير الأكبر في آيفون 8 سيكون في الشاشة و المظهر العام للهاتف على وجه الخصوص مع التركيز على المواصفات الفنية الداخلية و بخاصة البطارية و إدراج بعض المزايا الغائبة عن الآيفون مثل ميزة الشحن اللاسلكي ، لكن المؤكد لدينا هنا هو ما أعلنه الرئيس التنفيذي لشركة Sharp الذي صرح بشكل رسمي أن iPhone 8 سوف يأتي بشاشة منحنية بدون حواف من النوع OLED مشابهة للشاشات التي تستخدمها سامسونج في Galaxy S7 !

هكذا سيبدو الآيفون 8 بشاشة كاملة بدون حواف !
هكذا سيبدو الآيفون 8 بشاشة كاملة بدون حواف !

من المعلوم أن شركة Sharp قد طورت بالفعل شاشة مخصصة للهواتف المحمولة تعمل بتقنية تسمى Free-Form Display و التي تسمح بتشكيل الشاشة لتصبح مثلاً منحنية من الجوانب و عند الأركان ، كما يتضح في الصورة المرفقة التي يظهر فيها النموذج الأولي لهذا النوع من الشاشات ، و الذي في حالة صحت تلك الأخبار ستكون موجودة على هواتف الآيفون العام القادم كنتاج تعاون بين آبل و Sharp .

آيفون 8 بشاشة كاملة عديمة الحواف !

الاتجاه إلى الشاشات عديمة الحواف يبدو أنه سيكون المعيار الجديد التي يوّجه صناعة الهواتف الذكية خلال الأعوام المقبلة ، و قد رأينا بشائر هذا الأمر فعلياً مع هاتف Xiaomi Mi MIX الذي تم الإعلان عنه رسمياً منذ فترة ، و كذلك تناثر الشائعات حول عزم سامسونج القيام بالأمر ذاته مع هاتف Galaxy S8 العام القادم .

هذا الاتجاه أيضاً ربما يجبر آبل – و بقية مصنعي الهواتف الذكية – على التخلى عن زر Home أو أي أزرار في الجهة الأمامية لتوفير مساحة أكبر للشاشة ، فأين ستذهب خاصية التعرف على البصمات ؟!

في الحقيقة هذه ليست مشكلة كبيرة ، بإمكان آبل نقل مستشعر البصمات إلى الجهة الخلفية ، أو تضمينه وراء الشاشة و السماح للهاتف بالتعرف على بصمة الإصبع عند وضعه على الشاشة ، و آبل تمتلك فعلياً براءة اختراع لتلك التقنية من فترة .

هذه الأخبار و التوقعات ألهبت خيار المصممين لوضع تصوّر لما سيكون عليه iPhone 8 و منهم المصمم Veniamin Geskin الذي ننقل عنه تلك الصور المتخيلة استناداً لما ذكرنا في هذا المقال .

هكذا سيبدو الآيفون 8 بشاشة كاملة بدون حواف !
هكذا سيبدو الآيفون 8 بشاشة كاملة بدون حواف !
هكذا سيبدو الآيفون 8 بشاشة كاملة بدون حواف !
هكذا سيبدو الآيفون 8 بشاشة كاملة بدون حواف !
هكذا سيبدو الآيفون 8 بشاشة كاملة بدون حواف !
هكذا سيبدو الآيفون 8 بشاشة كاملة بدون حواف !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫21 تعليقات

  1. انا كنت من المجانين بابل بس بدي بطل وبدي جيب نوع ثاني شو ما كان بس مش أبل خلص صرنا بس بدنا نشتغل تنجيب ايفون

  2. حبيبي جالكسي وبس لانها في سنواتها الاخيره ابدعت بدايه من جالكسي اس ٦ بغض النظر عن مشكلة النوت ٧عيب في البطارية وبرضها ابدعت فيه من تقنيه وبصمة العين اما الان فهي ناويه وبكل قوه في جهازه القادم الي هو جالكسي اس٨ تقنيه عاليه وجوده يعني صناعه ألمنيوم كامل اما بخصوص الأيفون ٨صحيح حيتطور بالشاشة وبعض التقنيه الي سامسونج سابقتهم وجهت نطر والي عنده تصحيح يتفضل

  3. هل البصمه بظهر الجهاز براءة اختراع لابل ام لشركه اخرى السوال لماذا تستخدم هذا الميزه شركه هاواوي اذا كانت بصمه الخلف تعود لابل

  4. نفس سامسونغ لماذا نذهب بعيدا عموما تصميم الشاشة ليس بالأمر الجديد بالسوق فقد قامت سامسونغ بذلك قبل سنتين.

  5. ماذا عن iphone 7s !!!

    بالتأكيد ان السنه القادمه لن تكون لـ iphone 8 .

    بعض المقالات مضله !!
    ونفس التكرار كل سنه ..
    آبل لها سياسه لم تتغير منذ بدأ الآيفون عالمياً
    3 – 3gs
    4 – 4s
    5 – 5s
    6 – 6s
    7 – ???

    سبتمبر 2017 هو موعد ما تتحدثون عنه والإشاعات المتعلقه فيه .
    وليس السنه القادمه كما ذكرتم

    1. حسب ماورد عنهم ان ابل ستستغني عن فئةs التي كانت تفعلها سابقا …لن يكون هناك 7s

    2. كلامك صحيح ١٠٠٪‏ لن يكون هناك ايفون ٧ اس ولا ايفون ٧ اس بلس بل سيكون هناك آيفون ٨ مباشرة حيث ان فكرة الآيفون ٧ اس أُلغيت هذه المره

    3. لا اعتقد انه سيكون هذه المره ايفون 7 S لانه اصلآ مش نافع ولم يأتي بجديد وهو يعتبر( رضاعه ) اذا جاز التعبير حتى السنة القادمه موعد اطلاق الايفون 8 الذي سيكون اسطورة وتحفة بمناسبه مرور 10 سنوات على اطلاق الايفون ..

    4. أخوي بارك الله فيك لن يكون هناك آيفون ٧ اس ولا آيفون ٧ أس بلص بل آيفون ٨ مباشرة حيث أن آيفون الأس أُلغي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى