اخبار الأندرويد

كوالكم تعلن عن معالج Snapdragon 835 بتقنية 10 نانومتر

كما أن هناك تنافسا بين شركات تنصيع الهواتف، هناك تنافس آخر بين شركات تصنيع المعالجات، سواء الشركات التي تصنع لنفسها مثل آبل، سامسونج، هواوي، أو الشركات التي تصنع لغيرها مثل كوالكم وميدياتيك، لكن كوالكم تعتبر الأفضل، وها هي تواصل طريقها بالكشف عن معالج جديد.

كوالكم تعلن عن معالج Snapdragon 835 بتقنية 10 نانومتر
كوالكم تعلن عن معالج Snapdragon 835 بتقنية 10 نانومتر

بما أن الشركات العملاقة تعتمد على كوالكم حتى تستخدم معالجاتها الرئيسية أو الرسومية، فإن هذه الأخيرة تعمل بشكل جدي من أجل توفير الأفضل، خاصة في ظل منافسة ميدياتيك الصينية، التي تقدم معالجات لا بأس بها، مع أسعار رخيصة، وهو ما يجذب الشركات، لكن كوالكم دوما تحاول تقديم الأفضل وهي بارعة في ذلك.

لذا ومن خلال سلسلة معالجتها سناب دراجون، لا تزال الشركة تقدم الجديد وهذه المرة مع معالج Snapdragon 835، هذا الأخير الذي قامت بإنتاجه بالتعاون مع شركة سامسونج، بحيث تم الكشف عن أن هذا المعالج تم تصنيعه بتقنية 10 نانومتر، مما يجعله صغيرا جدا، وفضلا عن هذا فهو سريع حتما.

بالنسبة للمواصفات فالشركة لم تكشف عن أي شيء، لكن أكدت أنه أفضل من الجيل السابق من حيث السرعة بنسبة 27 ٪، وأما فيما يخص الطاقة فهو يستهلك طاقة أقل أيضا بنسبة تصل حتى 40٪.

وبالحديث عن الطاقة فإن هذا المعالج يدعم تقنية Quick Charge 4.0، والتي توفر تحسنا بنسبة 20٪ مقارنة بالجيل السابق، ويعتبر الأداء أفضل بنسبة تصل لغاية 30٪، في النهاية فالشركة لم تغفل قضية دعم منافذ USB Type-C، مما يجعل هذا المعالج مفيدا لجميع الشركات.

بالنسبة لموعد طرح المعالج فلم يتم تأكيد شيء، لكن ربما سامسونج ستكون الشركة الأولى التي ستسفيد منه في أحد أجهزتها القادمة، ربما قد لا يتم ذلك إلى غاية هاتف جالاكسي S8، على كل حال لا يمكن الجزم بشيء ما لم تؤكد باقي الشركات إطلاقها هواتف بهذا المعالج

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق