اخبار الايفون

تقرير – الأيفون 8 سيتوفر بـ 5 إنش و 5.8 إنش دون زر الهوم

عند الحديث عن الهواتف الذكية، فإننا وبشكل سنوي نلاحظ تركيز الشركات على نقطة معينة، فمثلا هذا العام كان التركيز على الكاميرات، حيث قامت أغلب الشركات بإطلاق هواتف ذات كاميرا مزدوجة، والعام الذي سبقه كان التركيز على البطارية، أما العام القادم والذي ستكون المنافسة فيه أقوى، فبحسب التقارير فالتركيز سيكون على الشاشات، فأين سيكون موقع الأيفون 8 من كل هذا ؟

صورة تخيلية للأيفون مع شاشة منحنية
صورة تخيلية للأيفون مع شاشة منحنية

دعونا نواصل تغطية جديد الأيفون 8، هذا الجهاز الذي سيكون احتفالية آبل بمناسبة مرور 10 أعوام منذ إطلاق أول أيفون في العالم، لذا عليها أن تعيد تقديم الأيفون ليكون حدثا تقنيا مهما كما حصل عام 2007، وهذا ما جعل آبل لا تركز على الأيفون 7، ووفرت أبرز المزايا إلى حين الكشف رسميا عن الأيفون 8 العام القادم.

طبعا في تقارير سابقة أخبرناكم أن آبل ستركز في الأيفون 8 على البطارية، من حيث زيادة السعة، توفير مزايا الشحن السريع والشحن اللاسلكي، فضلا عن البطارية أكدنا أن آبل ستركز على الكاميرا بشكل أكبر، وطبعا كانت التقارير كلها تتحدث حول التصميم وبالضبط الشاشة، التي ستغطي جميع الواجهة الأمامية.

الأيفون 8 بنخستين: 5 إنش مع 5.8 إنش !

ربما هذا غريب نوعا ما، اعتادت آبل خلال السنوات الحالية على توفير نسختين من الأيفون، الأولى عادية بمقاس 4.7 إنش، في حين أن الثانية وهي نسخة Plus بمقاس 5.5 إنش، لكن وبحسب تقارير من سلسلة الموردين من شرق آسيا، أكدوا أن آبل ستوفر أجهزة أيفون 8 بمقاس 5 إنش ليكون النسخة الرئيسية، في حين أن نسخة Plus ستكون بمقاس 5.8 إنش، مما يجعله من أجهزة الفابلت.

شاشة منحنية تغطي كامل الواجهة الأمامية !

بالنسبة للحديث عن الأيفون 8، يعني مباشرة الحديث عن الشاشة التي ستوفرها آبل فيه، بحسب تقارير سابقة متواترة، تم التأكيد على أن آبل ستتخلى أخيرا عن شاشاة LCD حتى OLED تعتمد على شاشات، وهو ما سيمكنها من توفير الأيفون 8 بشاشة منحنية الأطراف، تماما كم هو متوفر في أجهزة سامسونج Edge، وكذلك الهواتف الأخرى التي توفرها باقي الشركات، وتكون الشاشة منحنية على الأطراف (اليمين واليسار).

أيضا سيكون الأيفون 8 أطول عموديا وعرض أفقيا، بالتالي سنشهد خطوة انتقالية في التصميم، ستجعل آبل من خلال الشاشة تغطي كامل الواجهة الأمامية، كما تشاهدون في الصورة التخيلية السابقة، مما سيجعلها تستغني عن الزر الفيزيائي الرئيسي، أو ما يسمى زر الهوم الدائري، وستقوم بتوفيره بشكل برمجي.

طبعا لن تكون آبل الأولى في هذا المجال، فهناك شركات كثيرة تتحدث التقارير حول نيتها توفير هواتفها القادمة بشاشة تغطي أغلب الواجهة الأمامية، ومنها سامسونج، هواوي، Meizu، وطبعا سبقتهم جميع شركة Xiaomi من خلال هاتفها الذكي Xiaomi Mi Mix.

هاتف Xiaomi Mi Mix دون حواف
هاتف Xiaomi Mi Mix دون حواف

لكن ماذا عن مستشعر البصمات ؟

بالنسبة لمستشعر البصمات، فطبعا آبل لن تتخل عنه وهذا مستحيل، لهذا ستقوم بدمجه مع الشاشة، فطبعا أخبرناكم سابقا بتقرير حول نجاح LG في دمج مستشعر البصمات في الشاشة، طبعا لن يكون صعبا على آبل توفير هذه التقنية، فهي موجودة، بالإضافة إلى الشاشة المنحنية، ومسجلة ضمن براءات اختراع آبل.

وقد عرضنا لكم براءة اختراع الأيفون منحني الشاشة، وهو ما يؤكد أن آبل احتفظت بهذه التقنيات إلى حين إصدارها جهاز أيفون قوي قادر على مواصلة المنافسة، وفي نفس الوقت تحتفل به ليكون رمزا على مرور 10 سنوات من تألق ونجاح الأيفون.

ما رأيكم بالأيفون 8 القادم ؟ هل تعتقد أن آبل ستوفر هذه الشاشة فعلا ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫28 تعليقات

  1. اذا كان الجهاز بيصير اكبر حجما من الايفون7 ف انا اتوقع بيكون ايفون فاشل،، لأن حجم الجهاز مهم ف نفس الوقت ،، طبعا محد يريد يتكلم ف الفون وهو ماسك شبيه دفتر ملاحظات ف الحجم !!

  2. مايزال الكثير حول العالم يفضلون ايفون بحجم 4 انش نرجو ان ابل لا تهمل هذا الجانب ابل تتخبط فبينما كانت لا تحب تغيير توسيع الشاشه هاهي الان تريد شاشات اكبر شركه محتاله

  3. إنتظروا الخبر الرسمي اللي كل سبتمبر من كل سنة
    ومآ أتوقع إنه تغير فلكي وسيكون شيء تتعود الناس عليه مثل كل جديد وشكراً

  4. تمام و ممتاز إن شاء الله أكبر مثل الشركات الأخرى إلى 6.4 و إلى آخره ..
    شكرًا لكم يا أخبار التطبيقات .. ياريت فضلا و ليس أمرا أن يصل هذا المقترح لشركة أبل أن فعلا توفر هذه الأحجام و تترك الإختيار للجميع و شكرًا لكم يا أخبار التطبيقات و الفريق الكرام القائمين عليه

    1. تقلدها !!! بالاصل براءة الاختراع تعود لابل لكن ابل قبل ماتنفذ تفكر الف مرره لايهمها ان تسبق مثل السامسونج
      معروف من يسرق براءة الاختراع وينفذ بشكل اسرع ويطرحه بالاسواق واذا طبقت ابل اختراعها قالوا قلدت السامسونج هههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى