اخبار الأندرويد

تحديث أندرويد 7.0 لهاتف جالاكسي S7 سيوفر إمكانية التحكم في دقة الشاشة

بطبيعة الحال الجميع ينتظرون وصول تحديثات نظام الاندرويد إلى هواتفها، وتعتبر هواتف سامسونج من بين أكثر الهواتف انتشارا، ولذلك الشركة تعمل على توفير الأفضل لملايين المستخدمين، وهذا ما تم رصده من خلال النسخة التجريبية الخاصة بنظام الأندرويد نوجا.

تحديث أندرويد 7.0 لهاتف جالاكسي S7 سيوفر إمكانية التحكم في دقة الشاشة
تحديث أندرويد 7.0 لهاتف جالاكسي S7 سيوفر إمكانية التحكم في دقة الشاشة

الميزة الجديدة كما عرفتم في العنوان، تتيح للمستخدم التحكم في دقة الشاشة، بحيث يمكنه اختيار دقة عرض HD أو FHD أو الدقة العليا وهي QHD والتي يدعمها الهاتف فعلا، وبحسب سامسونج فإنه في حال تغيير دقة الشاشة فسيتم غلق جميع التطبيقات المفتوحة سابقا قبل تعديل الدقة.

للتوضيح فإن هذه الميزة تم رصدها ضمن النسخة التجريبية من الإصدار 7.0 من الأندرويد على جهاز جالاكسي S7، وما تم رصده أيضا فإنها تجعل دقة عرض الشاشة الافتراضية هي FHD، وليس QHD، وللتأكيد فإن هذه الميزة يتم تفعيلها أيضا في حال تم تفعيل وضع حفظ الطاقة، وطبعا فإن تخفيض دقة الشاشة يساعد في الحفاظ على البطارية ويمدد وقت الاستخدام.

بطبيعة الحال تغيير الدقة سيتم ملاحظته، لكن سيكون ملاحظا أكثر في حال تم اختيار دقة HD، حيث ستظهر بعض الخطوط غير جيدة بحيث تظهر البيكسلات واضحة، وسيؤثر ذلك حتما على من اعتاد على دقة أكبر، أما فيما يخص دقة FHD وQHD أو بالأرقام 1080p ضد 1440p، فإن المستخدم في الغالب لن يلاحظ فرقا كبيرا، ومن هنا يكون اختيار دقة FHD ضروريا من أجل إطالة عمر البطارية.

الصورة المتحركة التالية توضح الفرق أثناء تغيير الدقة بين الخيارات الثلاثة: HD وFHD وQHD:

22

يمكن للمستخدمين الذين يعتمدون على نظارة الواقع الافتراضي تفعيل دقة عرض QHD، في حين يمكنهم اختيار الدقة الثانية FHD في الاستخدام العادي من أجل الحفاظ على البطارية، هذا ولا يوجد جدول زمني واضح حول وصول التحديث بشكل نهائي لجميع مستخدمي هاتف جالاكسي S7، لكن قد يكون ذلك قبيل نهاية العام الجاري ان شاء الله.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى