تقارير أبل

براءة اختراع: أبل ستقوم بتصنيع أيفون قابل للطي

الأجهزة التي بين يديك أو التي تراها هنا وهناك، كانت في زمن ماضي مجرد فكرة، ثم براءة اختراع مسجلة، ثم تطوير ثم توفرت في الأسواق بعد ذلك، لذا فإن الحديث عن براءات الاختراع مهم جدا، وتعتبر آبل من الشركات الناشطة في هذا المجال، وفي كل مرة يتم رصد براءات اختراع جديدة، واليوم سنحدثكم عن أحدثها !

براءة اختراع: آبل ستقوم بتصنيع أيفون قابل للطي
براءة اختراع: آبل ستقوم بتصنيع أيفون قابل للطي

ما هي براءة الاختراع وما فادئتها ؟

دعونا أولا نشرح فكرة براءة الاختراع، وماذا تعني، باختصار هي امتياز خاص يُمنح بشكل رسمي لمخترع معين في فترة زمنية محددة، مقابل سماحه للعامة بالاطلاع على الاختراع، مع منع الآخرين من صناعة أو استخدام أو بيع أو عرض ذلك الاختراع دون الحصول على موافقة من صاحب براءة الاختراع. (ويكيبيديا – بتصرف)

بالتالي فإن قيام أي شركة بتسجيل أي فكرة كبراءة اختراع، فهذا يعني نيتتها الاستثمار فيها، والاستفادة منها في تسويقها، وهو ما سنحدثكم عنه اليوم، وطبعا نحن نقصد جديد شركة آبل في هذا المجال.

براءة اختراع آبل الجديدة: هاتف ذكي قابل للطي أو الثني !

الصورة السابقة التي تشاهدونها هي التي تم إرفاقها في ملف براءة الاختراع الخاصة بشركة آبل، فقد تم تسجيل هذه الصورة بالإضافة إلى شرح حول الفكرة، والتي تدور أساسا حول توفير جهاز قابل للطي أو الثني بكل سهولة.

ويبدو أن شركة آبل تعمل على هذه الفكرة منذ سنوات، وقد استطاعت تطبيقها مؤخرا بفضل الشاشات الحديثة والتي تعتمد على تقنية OLED، وهو ما يمكن من توفير شاشات قابلة للطي، فضلا عن الهيكل المعدني نفسه، والذي من المؤكد أنه سيتم تصنيعه من خلال مواد قابلة للثني أو الطي، وترجع لحالتها الأساسية في حال تم فتح الجهاز.

هل يعني هذا أننا سنرى جهاز أيفون قابل للثني ؟

في الحقيقة لا يوجد جواب، فآبل تعتمد شعار: (نحن لا نناقش مشاريعنا المستقبلية)، بالتالي لا يمكن تقديم جواب أكيد وواضح حول نية آبل توفير جهاز آيفون قابل للطي بحسب براءة الاختراع سابقة الذكر.

مع ذلك فإن الشركات الكبيرة تقوم فعلا بتسجيل العديد من براءات الاختراع في فترة معينة، لكن تستفيد منها في وقت لاحق، قد يصل إلى عدة سنوات، وأحيانا قد لا يتم الاستفادة من هذه الفكرة بشكل نهائي، لكن نعتقد أن الأمر يختلف بالنسبة لفكرة هاتف ذكي قابل للطي !

شركات كثيرة تعمل على تطوير هواتف قابلة للطي !

ليست آبل هي الأولى التي تحصل على براءة اختراع من أجل تطوير هاتف قابل للطي، سامسونج أيضا لديها براءة الاختراع الخاصة بها، وبطبيعة الحال تختلف طريقتها عما لدى آبل، لكن تتفق جميعا حول الهدف، وهو توفير هواتف قابلة للطي ومرنة بما يكفي من أجل ذلك.

العنصر الأساسي في هذه الفكرة هي الشاشة بالإضافة إلى الهيكل المعدني، وبطبيعة الحال الشاشات تطورت لدرجة أصبح بالإمكان جعلها قابلة للطي، وقد شهدنا عدة تقارير تؤكد ذلك، ونفس الأمر مع الهيكل العام للهاتف، بالتالي فإن اعتماد الشركات على فكرة الهواتف القابلة للطي، قد يجعلها تقنية السنوات القادمة.

ما رأيك بفكرة الهواتف القابلة للطي والثني ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

‫9 تعليقات

  1. اتمنى من أبل تعديل نظامها اولا من الخروقات والتجسس وبعدها تفكر باشياء بهواتف طى التى سبقتها شركات عدة وأفضل من أبل ؟ شكلا وتقنية حتى نوكيا قبل ١٠ سنوات لديها جهاز طَي لكن الفكرة بالشاشة

  2. شني الفائدة من الهاتف اذا كان عمر البطارية أقل من ساعتين ؟!!!! اهم شي في التطور ان يكون الشحن وعمر البطارية 10 ساعات على الاقل تعبنه كثير من الشحن ياناس

  3. هاد كلو حكي فاضي كل يومين ابينزل مقال جديد عن تطور جديد بالايفون والتحديثات بدو يصير كذا وكذا وكلها مقالات ونشر ما في منها اي شي من الصحة ولا عم انشوف على ارض الواقع شي منها.

  4. كلام فاضي اي طول البطارية. متر وخلال ساعتين بتفضى كيف لو البطارية. تصير 5سم يعني مسخره وكمان ايفون 7 شو الفرق بين 6 و 7 ولااااااااااااااا شي

  5. هم يخترعون ويسجّلون البراءات ويستثمرون. ونحن مجرد أدوات أستهلاكيه لا أكثر. وأكبر إنجازاتنا هي نشر وتسويق إنجازاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق