اخبار الايفون

الأيفون 8 – أخيرا ستركز آبل على البطارية وجعلها أفضل ؟

الحديث عن الأيفون خصوصا وأجهزة آبل عموما يأخذنا دوما لنقطة سلبية تسيء لسمعة هذه الأجهزة، البطارية، إنها المشكلة التي تؤرق كل محبي أجهزة آبل المحمولة، وتجعل منتقديها يسخرون منها، لكن هل قررت آبل فعلا البحث عن حلول لهذه المشكلة ؟ الجواب في هذا المقال.

صورة تخيلية
صورة تخيلية

بالنسبة لأجهزة الأيفون فإنها أرقى الهواتف، مقارنة بالمنافسين فهي تقدم الأداء الأفضل وضمن فئة الأجهزة العليا فهي الأرخص سعرا على عكس ما هو متداول، لكن اليوم سنركز على البطارية وكيف ستكون حلول آبل.

الأيفون هو الأسرع لكن الأضعف من حيث البطارية !

المتابع لتقاريرنا السابقة سيعرف هذا الأمر، أكدنا لكم أن الأيفون 7 حقق المرتبة الأولى من حيث السرعة، لكن للأسف ومقارنة بباقي المنافسين كان الأيفون 7 هو الأسوء من حيث البطارية، طبعا لا أحد ينكر ذلك وبطبيعة الحال لا يستقيم أن يتوفر هاتف ذكي سريع من بطارية تصمد لفترة طويلة، بالتالي على الشركة التي تنوي توفير هذه المعادلة العمل بشكل جيد على البطارية، وهنا آبل هي المطالبة بذلك، فما هي الحلول ؟

الأيفون 8 سيكون الأفضل من حيث البطارية مقارنة بما سبق !

طبعا جميع الأنظار حاليا تركز على بطارية الهواتف، فرغم أن الجميع يبحثون عن هاتف ذو معالج جيد وكاميرا ذات جودة عالية، إلا أن كل هذا لن يكون مفيدا دون بطارية تصمد لفترة طويلة، وآبل تنوي من خلال الأيفون 8 توفير هاتف ذكي مع بطارية قادرة على الصمود لفترة طويلة.

فبحسب عدة تقارير متظافرة، فإن آبل ستعتمد على عدة خطوات من أجل جعل بطارية الأيفون 8 تصمد لفترة طويلة، أو على الأقل ستجعلها ذات سمعة جيدة وهذه النقاط كالتالي:

  • توفير بطارية ذات سعة كبيرة: حيث أن آبل كانت لا تتجاوز 3000 أمبير في أجهزتها، لكن إن استطاعت توفير بطارية سعة 3500 ميلي أمبير فما فوق فهذا سيوفر أداء أفضل للبطارية.
  • الاعتماد على شاشة OLED: تتميز هذه الشاشات بصفاء الألوان وعرض اللون الأسود بشكل أفضل، فضلا عن عدم تبذيرها لطاقة البطارية أثناء التشغيل.
  • تحسين المعالج: تعتبر معالجات آبل الأفضل دوما، من حيث السرعة، وقلة الحرارة، لكن على آبل العمل بجد من أجل جعلها تستهلك طاقة أقل، وهذا ما سيحسن أداء البطارية طبعا.

ليس هذا فقط ما ستقوم به آبل، من المفترض أنها تعمل على إضافة مزايا تقنية للبطارية وهي:

الشحن اللاسلكي والشحن السريع:

أغلب الشركات تقوم بتوفير الشحن السريع، وهو الذي يضمن للمستخدم شحن بطارية هاتفه إلى نسبة 60٪ خلال نصف ساعة على الأكثر، والشركات تتنافس فيما بينها من أجل تقديم أقل وقت ممكن لشحن نسبة أكبر من البطارية، لكن للأسف آبل متأخرة في هذا المجال، ولم تقدم هذه التقنية في هواتفها.

لذا من المتوقع أن تقوم آبل بدعم الأيفون 8 بميزة الشحن السريع، وطبعا كعادة آبل من المفترض أن تقدمها منافسة وقادرة على التفوق على باقي المنافسين، وهو ما سيجعل مشكلة البطارية تتلاشى مع هذه الميزة.

الميزة الثانية وهي الشحن اللاسلكي، حاليا آبل تسير في طريق التخلص من الكوابل، أول خطوة كانت في عدم توفيرها بطاقات الذاكرة، ثم نزع منفذ الصوت، ويبدو أنها أيضا ستقوم بتوفير الشحن اللاسلكي، ليكون الطريقة السهلة من أجل شحن بطارية الأيفون دون الحاجة لربطه بالكابل، طبعا هذا ما أكدته التقارير الأخيرة، التي أشارت إلى أن آبل فعلا تعمل على توفير هذه التقنية.

هل هذا يجعل آبل متأخرة ؟ أم آبل ستقدم تقنيات أفضل ؟

عادة آبل تقدم بعض التقنيات متأخرة مقارنة بالمنافسين، مع ذلك عودتنا أنها حينما تقوم بذلك فهي تقوم به على أفضل وجه، وتتفوق فيه فعليا، بالتالي آبل لن تقوم بتوفير مزايا قديمة، بل ستعمل على جعلها ذات فائدة أفضل، وهذا الذي نتوقع أن نراه مع الأيفون 8.

ما رأيكم بالأيفون 8 القادم ؟ هل تتوقع أن تركز آبل على البطارية ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

‫25 تعليقات

  1. حصلت بطاريه ايفون 6 في موقع صيني عليها ضمان وسعتها 2850 لكن لاسف ما شحنها لي وراحت من الموقع

  2. انا ما اشوف اي مشكلة في البطارية والحمد لله انا ما اشحن الا مرة واحدة في اليوم ويكون فيه الى الربع

  3. أبل تعتبر التصميم وأناقة الجهاز اهم من البطارية.
    اهم سبب كوّن البطارية تنتهي بسرعة على الايفون هو حجم البطارية دائماً اقل بكثير من اجهزة الاندرويد والسبب ابل مولعة بالنحافة.

    جوني ايف رئيس التصميم ب ابل كان دائماً ينظر للبطارية بأنها شيء ثانوي .. يعني الموضوع أولويات (تصميم، اناقة، سرعة وأداء .. اخر شي البطارية)

    الموضوع سهل انك تزيد سماكة الجهاز وبالتالي تزيد حجم البطارية.
    فلسفة ابل كما ذكر المقال ،، ستحافظ على نفس السماكة لكن ستقدم تقنيات )leap frog the rest of the industry )
    تتقدم على المنافسين وجعلها اكثر فاعلية.

    مثال؟ الشحن ما يسمى باللاسلكي الان في باقي الأجهزة هو فكرة سيئة جدا، هو فعليا شحن بالحث (inductive charging) كما في ساعة ابل لصغر حجمها .. لكن الايفون لا يحتاج لمثل هذه الميزة التي ستزيد من سعر الجهاز لكن بدون فاعلية للمستخدم. ابل سوف لن تضع مثل هكذا ميزات الغرض منها تسويقي فقط ولا تضيف اَي فائدة للمستخدم، ولا حتى بعد مئة عام، بل ستقدم الشركة شحن لاسلكي فعلي بدون اَي سلك وسيكون بإمكانك شحن الايفون في الهواء. وبالتالي ستكون ميزة الشحن السريع من الماضي.

  4. السلام عليكم
    وايضا على ابل التخلص من مشكله قفل التنشيط وان يتم اظهار هذه الميزه عند فرمتت الجهاز وليس في بعض الاحيان عند تحديث الجهاز ويتم قفله ويتطلب فتحه مبالغ كبيره

  5. انا اشوف ان كل الاجهزه بطاريتها نفس الايفون بل العكس الايفون افضل لايغركم ان جلكسي او غيره سوني جابوا بطاريه سعه اكبر ترون الشغله كلها ارقام اخرطي ابل تعطيك رقم اصغر يعني كذا امبير بس انها تغطيك شغل حقيقي مو زي بعض البطاريات وصلوا 5000 امبير ولا عندك احد هذا هم حقين الجلكسي كل شوي جوالاتهم فاضيه زيهم زينا والذي يقول غير كذا معنده سالفه وسلامتكم

  6. الان وش وضع الايفون في كتابة الارقام بالعربي صارت كل الارقام المحفظه ملخبطة ولايمكن الاتصال على احد
    وش الحل برأيكم ؟؟

  7. سلام عليكم
    والله برأي ان البطارية اصبحت اهم شئ في اجهزة ابل
    لدرجة اني لم اعد ارغب بشراء اي جهاز ايفون بسب البطارية مشكلة جدا مزعجة !!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق