تقارير أبل

آبل تخطط لإضافة تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد للأيفون

نتأكد عاما بعد آخر أن الهواتف الذكية تسير نحو القضاء على باقي الأجهزة، ابتداء من أجهزة الترفيه والتلفاز والوسائط عامة، وكذلك كاميرات التصوير، حيث وصلت دقة الكاميرات في الهواتف إلى قدراتك عالية، قد تجعل الأغلبية يستغنون بها عن الكاميرات الاحترافية الغالية، وهذا ما تعمل عليه آبل أيضا، وتؤكده التقارير في كل مرة، حيث آخرها يؤكد أن آبل تعمل على تطوير كاميرا الأيفون بشكل أفضل !

آبل تخطط لإضافة تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد للأيفون
آبل تخطط لإضافة تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد للأيفون

لماذا الاهتمام بالكاميرا والتصوير ؟

هذا السؤال جوابه واضح، باختصار لأن فئة كبيرة من المستخدمين يختارون هاتفهم باعتبار دقة الكاميرا وقدرتها على التصوير الجيد، والسبب راجع لكثرة استخدامها، وانتشار شبكات اجتماعية متخصصة في ذلك، حتى الشبكات الاجتماعية العامة مثل فيسبوك وتويتر تغص بالكثير من الصور، فضلا عن الشبكات المتخصصة مثل سناب شات وانستغرام وغيرها.

من هنا كانت الحاجة للتركيز على الكاميرات في الهواتف، آخرها كانت العدسات المزدوجة لزيادة وضوح وتباين الألوان وجعل الصور أكثر دقة وأفضل، وكانت آبل من بين الشركات التي اعتمدت على هذه التقنية في أجهزة الأيفون.

آبل تتعاون مع LG من أجل تطوير تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد !

بالنسبة للعدسات المزدوجة في أجهزة الأيفون 7، فإن آبل كانت قد تعاونت في تطويرها مع شركة LG Innotek، وكما أكدته التقارير فإن آبل مسرورة بهذا التعاون، وترغب في المواصلة، حيث تعمل حاليا مع نفس الشركة من أجل تطوير تلك العدسات المزدوجة وإضافة ميزة التصوير ثلاثي الأبعاد، وتعرف هذه الميزة اصطلاحا بـ 3D photographing.

تعتبر LG مالكة شركة لها باع كبير وقدرات على تطوير هذه التقنية، حيث استخدمتها في هاتفها Optimus 3D عام 2011، وعلى نفس الصعيد فإن آبل قامت بالاستحواذ على شركة LinX Imaging، والتي تقدم حلولا ذكية في مجال التصوير، وباعتبار هذه المعطيات، فإن آبل تستطيع التعاون مع فرع شركة LG من أجل تطوير كاميرا ذات قدرات عالية في التصوير، مع الحفاظ على الطاقة.

صورة ثلاثية الأبعاد
صورة ثلاثية الأبعاد

آبل تسير نحو جعل الأيفون كاميرا احترافية !

كما ذكرنا في المقدمة، فإن الهواتف الذكية تطورت بشكل جيد فيما يخص جانب التصوير، جميع الشركات تركز على هذا الجانب، لكن هناك شركات قوية مثل جوجل، سامسونج، وسوني وكذلك موتورولا وأيضا HTC تنال مراتب متقدمة فيما يخص قدرة كاميرات هواتفها على التصوير، وكذلك أجهزة الأيفون في مراتب متقدمة ضمن هذا السباق.

لكن تعتبر شركة آبل من بين الشركات الأكثر تطويرا للكاميرات والعدسات، وتهتم بها بشكل جيد، وتصرف من أجل ذلك الكثير من الأموال في مجال الأبحاث والتطوير، وهذا حتما ما سيقودنا إلى منافسة شرسة بين الهواتف الذكية والكاميرات الاحترافية، بحيث أن الأولى بدأت تجلب العديد من المزايا التي تتميز بها الكاميرات الاحترافية !

وتقنية التصوير ثلاثي الأبعاد ستكون ميزة من بين عدة مزايا ستضيفها آبل حتما لجهازها الأيفون، وبحسب المصادر الاعلامية فإن الأيفون 8 سيكون أول جهاز يحظى بهذه التقنية، باعتبار أن آبل وLG وصلا إلى مراحل متقدمة في العمل، ومن المنتظر أن تكون هذه التقنية جاهزة للاستخدام في العام المقبل إن شاء الله.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫6 تعليقات

  1. الجزائر تصنع هاتف كوندور رائع جداً و ساعات كوندور الدكية جميلة جداً وبثمن تقريباً في تناول الجميع الأيفون هو جهاز قوي ولاكن إن وصفنا برامجه فالبرامج الموجودة في الأندرويد أفضل بكثير من برامج أبل ولهادا سأغير هاتفي وأشتري هاتف كوندور و معه ساعة دكية وعفواً أبل وتلاعب أبل وجلبريك أبل وأثمان الباهظة جداً لي مونتاجات أبل وسأكتفي بكوندور

  2. السلام عليكم
    شركة ابل لا تقدم اي سبق في اي ميزة من المميزات التي نراها في الهواتف الاخري والتي كانت متاخرة بكثير جداً عن ابل ولكنها الان متقدمة وتنافس بشدة
    فمنذ اكثر من ثلاث سنوات وابل لا تقوم باصدار قوي يشعرك بانه تم تغيير شئ حتي لا تشعر بالملل وبالتحديد منذ الاصدار السابع وابل لا تكلف نفسها بتغيير الواجهة والايقونات واضف الي ذلك ميزة الشحن السريع التي فشلت ابل في وضعها علي الايفون 7 ولكن الامل في الايفون 10 ان تضع ابل هذة الميزة وتحل مشكلة البطاريه ولكن مع الايفون 11 والصور الثلاثية الابعاد مع الايفون 15

  3. حسب ما رأيناه في آخر خمس سنوات
    الايفون يعتبر متأخر في مجال التصوير عن الكثير من هواتف الشركات الأخر
    ليس السبب هو عدم قدرة آبل في توفير آخر ما توصلت إليه التقنية ولكن لأنها ببساطة لا توليه إهتمام كبير
    لذلك لا أتوقع سبق الايفون في توفير هذه الميزة قبل باقي الهواتف

  4. أعزائي الكرام
    تفضلت أبل بعمل تطوير ios10 وبعد ذلك بدأت تظهر بعض العيوب في بعض البرامج وأهمها برنامج game center حيث اختفي من مجموعة البرامج الظاهرة بسطح المكتب ولكنه بقي في الإعدادات دون فائدة فرجاء إذا كان يوجد هناك حل أرشدونا إليه حيث أن بات من المستحيل عمل إعدادات له وهو من البرامج الهامة للأيفون .
    ولكم جزيل الشكر،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى