تطبيقات واخبار عامة

مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel – أيهما أفضل ؟!

في مطلع شهر أكتوبر كشفت لنا جوجل عن هاتفها الذكي Google Pixel و التي قامت بتصميمه بنفسها بعد أن كانت تتعاقد مع الشركات الأخرى لتصميم هواتفها كما هو الحال في سلسلة “نكسس” الشهيرة و التي كتبت شهادة وفاتها و استبدلت بسلسلة “بكسل” . و في هذا المقال سوف نعقد مقارنة سريعة بين هاتف Google Pixel و Apple iPhone 7 ، و لن نتوقف كثيراً عند الأرقام الخاصة بالمواصفات الفنية لكل منهما ، بل سنركز على النقاط التي تهم المستخدم مثل الأداء و السرعة و البطارية و المزايا العملية .

مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel - أيهما أفضل ؟!
مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel – أيهما أفضل ؟!

السرعة و الأداء

يأتي هاتف iPhone 7 بمعالج Apple A10 Fusion رباعي النواة ، و معالج M10 المساعد الخاص بمعالجة المعلومات الحركية ، مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت ونظام تشغيل iOS 10 ، أما هاتف Google Pixel فيعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 821 رباعي النواة مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت ، و نظام تشغيل Android 7 Nougat .

هذه العناصر الثلاثة السابقة : “المعالج ، الذاكرة العشوائية ، النظام” هي عوامل رئيسية في تحديد سرعة و سلاسة الهاتف ، و يمكننا التحقق من ذلك بوضع الهاتف في اختبار أداء أشبه بعملية محاكاة لقياس أدائه الفعلي في معالجة البيانات و الرسوميات ، و باستخدام برنامج Geekbench الشهير لقياس الأداء ، ظهرت النتيجة الآتية :

حصول هاتف iPhone 7 على 3400 نقطة في اختبار النواة الواحدة و 5600 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة ، و ذلك بفارق كبير عن هاتف Google Pixel الذي حقق 1600 نقطة في اختبار النواة الواحدة ، و 4100 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة . و هنا يتفوق iPhone 7 تأكيداً لما ذكرنا في مقال سابق و ما رصدته اختبارات الأداء الأخرى التي أظهرت أن iPhone 7 هو الهاتف الذكي الأسرع في العالم حالياً ، على الأقل حتى تاريخ كتابة هذا المقال .

مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel - أيهما أفضل ؟!
مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel – أيهما أفضل ؟!
مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel - أيهما أفضل ؟!
مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel – أيهما أفضل ؟!

عمر البطارية

بطارية هاتف iPhone 7 بسعة 1960 ملي أمبير ، أما بطارية Google Pixel بسعة 2770 ملي أمبير و هي الأطول عمراً من ناحية وضع الاستعداد StandBy و مدة المكالمات و تشغيل الموسيقي . بخلاف ذلك يبدو الهاتفان متقاربان من ناحية عمر البطارية عند الاستماع للفيديو أو تصفح الإنترنت عبر الوايفاي أو شبكات الجيل الرابع 4G LTE . يتمتع هاتف Google Pixel أيضاً بتقنية الشحن السريع Quick Charge و التي تتيح استخدام الهاتف لمدة تصل إلى 7 ساعات فقط عند شحنه لمدة 15 دقيقة . فيما يتعلق بالبطارية يبدو Google Pixel أكثر تميزاً .

مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel - أيهما أفضل ؟!
مقارنة : ايفون 7 ضد جوجل Pixel – أيهما أفضل ؟!

نقاط أخرى

– التصميم : كلا الهاتفين يحملان تصميماً مميزاً من الألمنيوم ، مع العلم أيضاً أن الجزء العلوي من الجهة الخلفية لهاتف Google Pixel يحتوي كذلك على زجاج يغطي المعدن . هاتف iPhone 7 أضغر و أنحف و أخف وزناً و مقاوم للماء و الأتربة . هاتف Google Pixel يحتوي على منفذ سماعات الرأس و USB Type C و هما غير موجودان في iPhone 7 ، و هو كذلك مقاوم للغبار فقط .

– الشاشة : شاشة iPhone 7 بقياس 4.7 إنش بدقة 1334 × 750 بكسل بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش من النوع LCD ، أما شاشة Google Pixel فهي بقياس 5 إنش بدقة 1920 × 1080 بكسل بكثافة بكسلات 441 بكسل لكل إنش و هي من النوع AMOLED ، بلغة الأرقام شاشة Google Pixel أكبر و أكثر حدة قليلاً ، لكن هاتف iPhone 7 يمتلك خاصية 3D Touch الفريدة .

– السعر : سعر كلا الهاتفين يبدأ من 650$ للنسخة ذات سعة 32 جيجابايت ، و بزيادة في حدود 100$ عند مضاعفة السعة التخزينية إلى 128 جيجابايت ، علماً بأن iPhone 7 يتمتع أيضاً بخيار ثالث من ناحية السعة التخزينية و هو 256 جيجابايت .

– الكاميرا : كلا الهاتفين يحملان كاميرا بدقة 12 ميجابكسل ، و هما جيدتان للغاية على كلا الهاتفين ، و سنتحدث ذلك بشكل أكثر تفصيلاً في مقال آخر .

في النهاية ، يعتبر الهاتفان من أقوى الهواتف الذكية المتوفرة حالياً في الأسواق ، و قرار اقتناء أي منهما راجع لك و لتفضيلاتك الشخصية !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫17 تعليقات

  1. اما الاخ the pure فاقول له يا رجل اهكذا تقول !!! السوفتوير هو الامر و الناهي على الهارظوير .. طيب انا املك لابتوب alienware 15 oled جبته ب 1500$ امريكي و يشغل 4k و يمكنني ان اخفف الدقة الى 720p و كان الجهاز نفاية اليس كذلك .. اذا ابل تستطيع امر الهارظوير بان يقلل من جودة الصور حتى لو المستخدم اختار اعلى دقة

  2. اخ رشيد و اخيرا وجدت من يفهمني .. نعم و الف نعم و هكذا يغفل الناس و يبدا يرون كيف ان الجهاز الجديد اسرع من القديم و ذلك من خلال التحديثات القاتلة و لهذا السبب انا املك سامسونغ اس 4 و سامسونغ alpha و كلاهما اندرويد 4.4 و 4.4.4 و مستحيل احدث لانني اعلم ان التحديث سيقتل الجهاز .. نفس الاستراتيجية بالنسبة للالعاب الان الاس 4 s4 ما زال يشغل modern combat 4 بسلاسة و لكن العاب 2016 اقل جودة غرافيمس و حجم اقل يشغلها بصعوبة هذه هي استراتيجيتهم و هي قتل جهازك القديم ببكىء حتى تحس بالفارق الكبير بينه و بين الجهاز الجديد و حتى لو لم تحدثه فتطبيقات الشركات تتفق مع شركات الجوالات حتى تجعل تطبيقاتها ثقيلة على الاجهزة القديمة علما ان هذا الجهاز القديم يستطيع تشغيلهة و اكثر .. و منهم من يجعل اللعبة از التطبيق غير متوفر على الغوغل بلاي لان لا يتوافق كليا مع جهازك مع العلم انني كخبير روت استطيع محو ملفات منها تمنع فتح التطبيق على هذه الاجهزة و من ثم تشغيلها بنجاح.. نعم هذه هي سياستهم و نحن لسنا الا مجرد ارقام … من يستطيع ان ياتي بايفون 4س مع نظام تشغيل الاول stock .. سيرى كم كان 4ي سلس و جميل على اي او س 5 و كم صار بشع و ثقيل على اي او اس 8 و غيره … نحن لسنا الا مجرد ارقام في حساباتهم و كل رقم منا يدفع الاف .. و كم اتعجب من اناس لا يصبرون على التحديثات و كان التحديثات شيء يا لطيف و المثير منهم لا يعانون من اخطاء في نظام التشغيل و مع هذا لا يصبرون و تخر المطاف نسمع منهم الجملة المشهورة ( هل استطيع الترجيع) (can i downgrade) و للاسف الداون غريد ليس مضمون فس كل الاوقات و قد يسبب مشاكل للجهاز و السلام عليكم

  3. السؤال الذي يتهرب منه الايفونين وبالأصح لا يستطيعون الإجابة عليه الا بأعذار واهيه لماذا نظام اي يو اس كثير التحديثات الإجابة بختصار لان نظام اَي يو اس لا يستطيع الصمود لسنه واحدة ههههههه فمع مرور ٣ أسابيع من اصدارة تظهر عيوب النظام ال تش اَي دي فاتظر ابل لإنزال تحديث لإصلاحه وبعد ٣ أسابيع اخرى تكون هناك مشكله بالكاميرا وينزل تحديث اما بخصوص الكذبه المشهورة ان اجهزة ابل تعيش معك اكثر من ٣ سنوات أريدك منك ان تمسك بايفون ٥ اس أو ايفون ٦ وحتى ايفون ٦ بلس وانظر الى تطبيق الكاميرا وانظر الى جودة التصوير الان فبعد التحديث الى اَي يو اس ١٠ أصبحت التصوير باهت وهذي دلاله على ان ابل تريد من مستخدميها اقتناء ايفون ٦ اس وأحدث لتكسب المال وتقبلو مروري

    1. ههههههههههههه ليش اجاوبك عشان ترتاح

      مافي نظام بالعالم مافيه عيوب
      وتختلف العيوب من درجة الى درجه
      فيه عيوب قاتله وفيه عيوب عاديه ولا تؤثر ع مستخدميه
      العيوب القاتله مثل اللي بالاندرويد اللي اتذكره حين استخدمت جالسكي نوت ٣ هيا مزامنه جوجل اللي كانت تستنزف كم كبير من البيانات والمعالج يؤدي الى ارتافع الحراره وسرعه نفاذ البطاريه
      فاضريت اني اغير الروم كامل عشان هالعيب. ^_*

      كثرة التحديثات بالايفون هيا اغلبها و ٩٠٪‏ هيا امنيه لاقفال ثغرات الجلبريك وليست لسوء النظام او مشاكل واجهها المستخدمين
      ٣ ٪‏ لزياده الاستقرار اكثر ولاحظ زياده الاستقرار يعني نظام مستقر
      ٢٪‏ تحديثات لاضافات معينه
      ٥٪‏ لحل بعض المشاكل اللي بعض المستخدمين ولاحظ البعض يعني مو الكل كانو يواجهوها

      اما حكايه الايفون فايف اس و٦ وخزعبلاتك هذي
      ف جودة الصوره ليس لها علاقه بالنظام
      ترجع الى مواصفات الهاردوير
      فانا لا زلت املك الايفون ٦ بلس بنظام ٩.٠٢
      ومعي الايفون ٧بلس
      الاحظ فروقات ليست بالنظام انما لقوة الهاردوير هنا وهناك

      اما حكايه يعيش فهو فعلاً يعيش معاك لفترات طويله دون توقف او تعطل
      وهذا يرجع لقوة وجودة الجهاز تصنيعياً واستمرار ابل لدعمها للان عكس اجهزه الاندرويد التي ترمى بالمهملات فور صدور جهاز بعده
      وهذا ماصرحت فيها سامسونج تقولك لا تحلم بدعم لجهازك اكثر من سنتين وطبعاً هذي لاجهزتها الرئيسيه ^_*
      ونشوف الاجهزه القديمه اللي راح تحصل ع نظام الاندرويد ناجوت
      بينما الفايف اس حاصل ع احدث نظام ios10 ^_*

      عساك ارتحت الحين هههههههه

  4. لا توجد مقارنة بين هاتفين يحملان نظامين مختلفين لان كل نظام يحتاج عتاد خاص به
    مثلا الرام 3 غيغا كافية لهاتف أيفون 7 بلس اما الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد فقد وصلت لذاكرة عشوائية 6 غيغا
    و عندما نقارن سرعة الهاتف في تشغيل البرامج نرى الايفون أسرع
    لماذا و هو يملك عتاد اقل

    هذا لان النظام مختلف

  5. السلام عليكم دائما المقارنة تكون بالارقاموالخصائص والتي تقترب فيما بينها ولكن تجربة الخاصة وحب تجريب كل الهواتف فأكبر فرق بينهم هو النظام فالإيوس أيفون اكثر استقرار والدليل لا تقوم فيه بتنزيل مثلا منظف الملفات الزائدة ولا مضاد الفيروسات ولا مسرع الرام لانه جد متكامل ولكن أخص بكر سلسلة بلاس لان البطارية فيه قوية فاذا كنت تكسب اندرويد فسال نفسك كم مرة تقوم بالفرمتة عكس الايفون ومن حيث الامن فهو اقوى بكثير باالايكود فحتى بالفلاش لا تستطيع فتحه وهذا فقط راي الخاص ونصيحة هي عدم التدخل سلبيا فمثل هؤلاء الاشخاص نشجعهم ونشكرهم لانهم يتعبون ويبحتون وياتوننا بالفائدة بدون مقابل وكلهم في الخير جزاهم الله خيرا كثيرا

  6. لن تنتصر أي شركة على آبل مالم تتميز بنظام فريد وسلس وآمن مثل ios لأن السوفت وير هو سر تميز آبل

  7. واضح الانحياز للايفون ، تقنية الثري دي تتش ليست فريدة سبقتها هواوي على صعيد الهواتف الذكية ، قياس سرعة المعالج في التطبيقات التي تحاكي الاستخدام الحقيقي ليست مقياس وهناك اكثر من قياسات ظهرت بارقام كبيرة وعلى الواقع اختلف الموضوع كلياً ، لم تتطرق للكميرا ..؟ ، نصيحة عندما تقارن اي شيء في حياتك لاتذكر الافضل لديك ، انقل الارقام والمواصفات واترك الخيار للقارئ لتكن منصف .

    1. اول شركة قدمت ال 3D Touch كانت شركة ابل في الابل ووتش وبعدها في الماك وقبل اصدار الايفون بهذه الخاصية شركة هواوي قلدت ابل وطرحت جهاز بهذه الخاصية مع العلم انك لن تستخدمها مطلقا على اجهزة هواوي لأن النظام لا يدعمها فاذا كنت تريد الحق فشركة ابل اول من اخترع هذه الخاصية وتم تقليدها من قبل شركة هواوي انا لست متعصب لشركة ابل ويمكنك معرفة ذلك من خلال اجهزتي فأنا استخدم ايفون وتابلت من سامسونج وجهاز اخر من موتوريلا تقبل مروري

  8. لا اعلم ايهما افضل جهازي نيكسس 6p ومفتنع به من اداء وسرعه وبطاريه وشاشه ولا افكر في اقتناء غيره جهاز ليس هناك داعي للتبديل التبديل للافضل ممكن لكن للاسوء لا ليس هناك اية فوارق تستاهل التغيير بل العكس رديئه لكلا الجهازين
    مجرد وجهة نظر فالنهايه اريد وجهي سليم من الحروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى