اخبار الايفونتقارير أبل

الحقيقة وراء انفجار هواتف ايفون 7 و ايفون 7 بلس !

خلال الأيام الماضية انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الإخبارية المختلفة – سواء أكانت مختصة بأخبار التقنية أو غير مختصة – أخبار و تقارير مؤداها أن الآيفون 7 و الآيفون 7 بلس يعانيان من مشاكل و أنهما عرضة للانفجار مع الاستشهاد بحادثة أو أخرى ، فهل حقاً ينفجر الهاتفان بالطريقة التي شهدناها مع هاتف جالكسي نوت 7 ، في هذا المقال نحاول تقصي الحقيقة وراء تلك الأخبار !

الحقيقة وراء انفجار هواتف ايفون 7 و ايفون 7 بلس !

آبل على خطى سامسونج !

قبل فترة و مع إطلاق هاتف جالكسي نوت 7 في الأسواق تم رصد العديد من الحوداث التي تعرضت فيها البطارية للانفجار مما أدى إلى اشتعال الهاتف أثناء شحنه . قدرت سامسونج عدد هذه الحوادث بـ 35 حادثة في أنحاء شتى من العالم من أصل مليون جهاز تم بيعها ، على إثر ذلك اعترفت سامسونج رسمياً بوجود عيب مصنعي في البطارية ، و قامت بسحب جالكسي نوت 7 من الأسواق و استبداله ، من المهم أن نذكركم بتلك الحادثة قبل الشروع في الحديث عن آيفون 7 و آيفون 7 بلس .

الآن و بعد مرور ثلاثة أسابيع على إطلاق آيفون 7 و آيفون بلس في الأسواق ، بدأت يثار الحديث و يتم تداول الأخبار بحدوث أمر مماثل في تلك الإصدارات الجديدة كما حدث مع جالكسي نوت 7 ، و تستند تلك الأخبار على حادثتين :

  • الحادثة الأولى هي صور نشرها أحد الأعضاء في منتدى Reddit الشهير لهاتف الآيفون 7 الخاص به و يبدو أنه متضرر للغاية و عليه آثار انفجار أو حريق . و بحسب صاحب الهاتف ، فإنه لم يقم باستخدام الهاتف مطلقاً و عندما قام بشرائه عبر الإنترنت و وصله الهاتف في طرد ، و عند فتح الطرد وجد الهاتف بالحالة المزرية التي ترونها في الصورة .
الحقيقة وراء انفجار هواتف ايفون 7 و ايفون 7 بلس !
  • الحادثة الثانية و هي أقل وطأة رصدها موقع MyDrivers الإخباري الصيني ، حيث نشر صور لهاتف iPhone 7 Plus انتفخت فيه البطارية بصورة عجيبة لدرجة أنها فصلت الشاشة تماماً عن هيكل الهاتف ، و هذا أمر صعب جداً خاصة مع وجود الكثير من المسامير و البراغي و الغراء بين أجزاء الهاتف المختلفة . لكن لحسن حظ مالك هذا الهاتف لم تنفجر البطارية و لم تشتعل النيران به .
الحقيقة وراء انفجار هواتف ايفون 7 و ايفون 7 بلس !

لماذا حدث ما حدث ؟!

بالنسبة للحادثة الأولى – و التي لاقت رواجاً كبيراً على الإنترنت – لا يمكننا أن نشير بأصابع الاتهام مباشرة إلى آبل أو الآيفون 7 ، فالمستخدم لم يستخدم الهاتف بالمرة و إنما انفجر الهاتف داخل الطرد و علبة الشراء ، و الشائع في مثل هذه الحوادث أن تنفجر البطارية عند شحنها بفرض وجود خلل ما فيها ، ربما يكون الهاتف تعرض لدرجة حراراة عالية أدت إلى انفجار البطارية أثناء نقل الهاتف ، ربما كان الجهاز معيباً ، لا ندري بالضبط .

الحقيقة وراء انفجار هواتف ايفون 7 و ايفون 7 بلس !

أما الحادثة الثانية فقد عزى موقع MyDrivers سببها إلى أن هاتف ربما سقط بالخطأ و تضررت البطارية جراء هذا السقوط ، و هذا احتمال وارد .

أمور يجب وضعها في الاعتبار عند التعامل مع هذه الحوداث

الحقيقة وراء انفجار هواتف ايفون 7 و ايفون 7 بلس !

نحن لا نشكك في حوداث انفجار آيفون و آيفون 7 بلس ، لكنك كمستخدم لا يجب أن تقع ضحية الدعايا المضادة و التهويلات الإعلامية التي تلعب على وتر التعصب للشركات التقنية و العلامات التجارية ، و إليك عدة أشياء يجب الالتفات إليها عند سماع أو قراءة مثل تلك الأخبار .

  • انفجار الأجهزة و الهواتف العاملة ببطاريات الليثيوم كالآيفون 7 و جالكسي نوت 7 و غيرها أمر وارد ، و ليس حدثاً جديداً فريداً ، فقط حادثة سحب جالكسي نوت 7 من الأسواق بسبب البطارية ، هي ما لفتت النظر و ألقت الضوء على مثل تلك الحوداث .
  • يمكننا أن نعزو أسباب انفجار البطارية إلى خلل مصنعي ، أو سوء استخدام كإسقاط الهاتف أو استخدام شواحن غير أصلية ، مثل هذه الأسباب تسبب خلل في كيمياء البطارية و تسبب ارتفاع حرارتها و انفجارها في الأخير .
  • إذا كان الأمر بسبب خلل مصنعي ، سيتم رصد العديد من الحوداث في وقت متزامن كما حدث مع جالكسي نوت 7 .
  • رصد حادثتين فقط في ثلاثة أسابيع من إطلاق آيفون 7 و آيفون 7 بلس أمر لا يدعو للقلق . المشكلة الوحيدة فقط إذا تم ثبت وقوع حوادث أخرى بمعدل أكبر بنفس النمط خلال الفترة المقبلة .

نصائح عليك إتباعها عند التعامل مع بطارية الليثيوم في أي جهاز !

كما قلنا سابقاً ، إذا كنت تستخدم جهازاً يعمل ببطارية ليثيوم فأنت معرّض و لو بنسبة ضيئلة لحوداث مثل ذلك ، و لكي تحمي نفسك يمكنك إتباع تلك النصائح الآتية :

  • توقف عن شحن هاتفك عندما ترتفع درجة حرارته أياً كانت الأسباب ، اتركه قليلاً كي يبرد ثم عاود الشحن مرة أخرى .
  • استخدم الشواحن الأصلية من الشركة المصنعة للجهاز .
  • عند تلف البطارية أو الحاجة لاستبدالها ، لا تستخدم بطاريات أرخص أو أخرى غير أصلية ، احصل على بطارية أصلية من متجر معتمد .
  • لا تقم بشحن هاتفك على السرير ، و لا تضعه أسفل الوسادة ، توقف فوراً عن هذه العادات السيئة .
  • كن حذراً عند شحن الهاتف : فلا تضعه في مواجهة أشعة الشمس ، و لا في غرفة مرتفعة الحرارة .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫31 تعليقات

  1. اذا كان المتكلم مجنون فالمستمع يكون عاقل من المعروف ان اجهزه أبل لون العلبه يكون نفس لون الجهاز وفي الصور الجهاز اسود والعلبه بيضاء هههههه

  2. انا شرين آيفون 7 من حوالي سبع ايام.. الامانه يسخن بشكل غير طبيعي رغم أني استخدم شاحن أصلي. . إذا ممكن أتخبرونا اذا ما نوت أبل بمنحنا فرصة إستبداله..

  3. بسراحة يعني شركة أبل و سامسونج ما زبطت البطارية في كل من الهاتفين يعني الشركتين غلطو ما حد أحسن من حد …

  4. الحادثة الاولى سببها واضح
    هو وجود منحنى في الكارتون الى الايفون و مار بنطقة البطارية و بطارية الايفون مصنوعة من اليثيوم

    و الحادثة الثانية موجود لها اكثر من احتمال (الحرارة)

    و بطراية الايفون موجود عليها درجات الحرارة المتحملة …

  5. بعض الناس لا يصدقون. و منهم من قال. ابل و ابل
    اي. عليك و على ابل شو ابل. صانعتك. !!!؟؟؟؟؟ بني إدن عّم يموت. و بلد. تدمر !!

  6. خسارة ضربة البطارية حصلت لنوت 7 الحقيقة ابل محتاجة مثل هذي الضربة حتى يصحى المستخدم ويعرف الحقيقة ان اجرة ابل مجرد اجهزة عادية تصنع في الصين لا اكثر.

    1. الايفون أمريكي اما السامسونج كوري كوري كوووري
      يعني شدخل شركة الثلاجات بالتلفونات !!!

  7. السلام عليكم
    كل هذا الكلام إشاعات وكذب
    من بداية الهواتف والجوالات واحنا نستخدمها ولم نشاهد انفجار اي نوع من انواع الجوالات او اشتعالها
    كل هذا بغرض تشويه سمعة الشركات .

  8. شُكرً أخبار التطبيقات على جهودكم الكبيرة بالنسبة للحادثة الأولة قال ناشر السورة انه لم يستخدم الهاتف مُطلقً وعندما فتح العلبة وجد الهاتف محروق كيف ذالك ؟ أأأأأذى كان الهاتف قبل الوسول للمستخدم تعرد لدرجة حرارة قوية مما أدى ذالك ألى
    انفجار الهاتف أو احتراقه كيف لا يحترق العلبة

  9. تعرض الهاتف الأول إلى حرارة عالية لم تحرق الكرتون وفجرة الهاتف هههههههااا أضن ان أبل مضطر إلى إسترجاع هواتفها 7و7+ وإرجاع الأموال لأصحابها لا أستطيع شراء هاتف باهض الثمن وينفجر

    1. مادة الكرتون تتحمل درجة حرارة أكبر من بطارية الهاتف التى يوصّى بأن تحفظ في درجات حرارة معينة. تعليقك في غاية السهافة.

    2. ممكن البطارية تحترق لان بداية الاشتعال في البطارية و لكن بسبب نفاذ الأكسجين من العلبة بسبب الدخان توقف الاحتراق و لم تحترق العلبة

  10. جهاز أيفون ٧ بلس ممتاز وحاليا استعمله من يومين ويأكثر الإشاعات الي ما تطوله انا اقول حق شركة سامسونج استريحي لين ما تجيك الدله خخخ وشكرا على الطرح تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى