ارشادات

كيف تختار غطاء حماية مناسب لهاتف الآيفون ؟!

هواتف الآيفون ذات مظهر مميز و مواد تصنيع متينة إلى حد بعيد ، لكن هذا لا يعني أنها غير معرضة للكسر و الخدش و كافة أشكال التلف ، من أجل ذلك غالباً ما نلجأ إلى شراء غطاء حماية للمحافظة على هواتفنا ، و في هذا المقال عدة نصائح عند الإقدام على شراء غطاء حماية للآيفون أو أي هاتف آخر .

كيف تختار غطاء حماية مناسب لهاتف الآيفون ؟!
كيف تختار غطاء حماية مناسب لهاتف الآيفون ؟!

1. نوع غطاء الحماية

في البداية يجب أن تحدد لماذا ستشتري غطاء الحماية : هل لحماية الشاشة فقط ؟ أو الحفاظ على الجهة الخلفية من الخدش ؟ أم كلا الأمرين معاً ؟ هذا سيحدد التصور العام لغطاء الحماية الذي تنوي شراءه .

2. ضع الشاشة في عين الاعتبار

كسر شاشة الآيفون من أكثر المشاكل شيوعاً . البعض يفضل استخدام غطاء خلفي فقط للهاتف و حماية الشاشة بزجاج حماية . هذا أمر راجع لك ، لكن يستحسن أن يكون الغطاء شاملاً الهاتف من الأمام و الخلف للحصول على مزيد حماية للشاشة و بخاصة عند سقوط الهاتف بشكل مباشر على وجهه الأمامي .

3. الأغطية الشفافة ، حتى لا يفسد التصميم !

لا يحب بعض المستخدمين اللجوء إلى وضع أغطية حماية حتى لا يضيع المظهر الجذاب للهاتف و لا يختفي شعار آبل خلفه! لكن الأغطية الشفافة قد تكون حلاً وسطاً و عزاءً لأولئك المستخدمين. و من الأشياء الواجب الانتباه لها عند شراء غطاء شفاف أن يكون مصنوعاً من خامات بلاستيكية جيدة و مرنة حتى لا تنخدش بسهولة ، أو يتغير لونها إلى الأصفر بمرور الوقت .

4. مادة غطاء الحماية

أغطية الحماية مصنوعة من مواد مختلفة مثل البلاستيك و هذه رخيصة نسبياً ، و هناك مواد أخرى أكثر جودة مثل الجلد و السليكون تعطي مظهراً مميزاً ، أيضاً سيكون من الجيد أن تكون مادة الغطاء ممتصة للصدمات . و أن يكون الغطاء خفيف الوزن .

5. انتبه لفتحات الهاتف

عند شراء الغطاء عليك أن تتفحصه جيداً للتأكد من أنه ملائم تماماً و يحتوي على منافذ لفتحات السماعات و الشحن و الأزرار ، و أن هذه المنافذ في موضعها بالضبط . و إمكانية الضغط على الأزرار بسهولة في حالة أن كانت مغطاة . كذلك عليك التأكد من كون الغطاء ذا سمك نحيف حتى تتمكن من إدخال الشاحن أو السماعات بشكل سليم و سلس .

6. أشياء أخرى

يستحسن أن يكون الغطاء من إنتاج شركة ذات علامة تجارية معروفة و موجود داخل علبة أو غلاف مدون عليها تفاصيل المنتج و الشركة المصنعة و الموافقات التي حصل عليها لضمان جودته و أمان المواد الخام المصنوع منها .

كيف تختار غطاء حماية مناسب لهاتف الآيفون ؟!
كيف تختار غطاء حماية مناسب لهاتف الآيفون ؟!

هل تستخدم غطاء حماية لهاتفك ؟! و ما هو نوعه ؟! و هل تقترح استخدام نوع معين ؟! شاركنا بتجربتك عبر التعليقات !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫6 تعليقات

  1. استعمل درع للايفون 6s غطاء متين جداً وفيه ماسك الاصبع مدمجه لأكن شكل الايفون اختلف بس اهم شي الحماية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى