اخبار الأندرويد

حقائق لا تعلمها عن هواتف جوجل Pixel و Pixel XL الجديدة من جوجل!

قبل أيام كشفت جوجل عن هواتفها الذكية الجديدة Pixel و Pixel XL و خلال المؤتمر أفصحت جوجل عن بعض الخطوط العريضة بخصوص تلك الهواتف الجديدة إلا أن بعض التفاصيل ظلّت قيد الكتمان ، و في هذا المقال نعرض لكم بعض الحقائق حول هواتف جوجل بكسل التي لربما غابت عنكم .

حقائق لا تعلمها عن هواتف جوجل Pixel و Pixel XL الجديدة !
حقائق لا تعلمها عن هواتف جوجل Pixel و Pixel XL الجديدة !

هواتف جوجل بكسل تحمل مزايا حصرية في نظام الأندرويد

تعمل هواتف جوجل بكسل بنظام تشغيل Android 7.1 Nougat و الذي يحتوي على مزايا حصرية موجودة فقط لتلك الهواتف و تشمل لانشر Pixel  ، و المساعد الشخصي Google Assistant و الذي يسمح للمستخدم بإجراء حوار مع المساعد الشخصي و الإجابة على أسئلتك كما لو كنت داخل صندوق محادثة ، أيضاً هناك ميزة التخزين غير المحدود للصور و الفيديو عبر خدمة Google Photos ، و ميزة Phone/Chat support و هي عبارة عن خدمة عملاء متوفرة طوال الأربع و العشرين ساعة .

أيضاً مزايا خاصة بالكاميرا و على رأسها HDR+ image processing و التي تقوم بالتقاط عدة صور بتعريض مختلف و دمجها معاً في صورة واحدة بجودة أفضل ن و ميزة التثبيت الرقمي Electronic Image Stabilization 2.0 ، و ميزة تثبيت الفيديو video stabilization 2.0 ، فضلاً عن مزايا أخرى جمالية في النظام بشكل عام .

لا وجود لميزة مقاومة الماء

واحدة من بين المزايا التي غابت عن هواتف جوجل بكسل ميزة مقاومة الماء ، تعمل هواتف Pixel و Pixel XL بمعيار IP53 ما يعني أنها مقاومة نوعاً ما للغبار بالإضافة إلى رذاذ الماء فقط . في حين أن هواتف أخرى منافسة تحمل خاصية مقاومة الماء و الغبار معاً بمعيار IP67 كهواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus ، أو معيار IP68 مثل هواتف Galaxy S7 و S7 Edge .

حقائق لا تعلمها عن هواتف جوجل Pixel و Pixel XL الجديدة !
حقائق لا تعلمها عن هواتف جوجل Pixel و Pixel XL الجديدة !

هواتف جوجل بكسل ستحصل على دعم برمجي لمدة عامين فقط !

نقطة مثيرة للغرابة ، فعلى الرغم من أن الهواتف تابعة لجوجل المطور الرئيسي لنظام الأندرويد ، و بالرغم من أنها ستحصل على تحديثات النظام أولاً ، إلا أن تلك التحديثات لن تستمر سوى عامين فقط قبل أن يتوقف الهاتف عن الحصول على تحديثات أخرى . هواتف بكسل التي يبدأ سعرها من 650$ يجب أن تحصل على دعم برمجي لفترة أطول بالمقارنة مثلاً مع هواتف الآيفون التي يستمر دعم النظام فيها لأربعة سنوات أو أكثر .

حقائق أخرى حول هواتف بكسل

  • البطارية غير قابلة للإزالة .
  • السعة التخزينية غير قابلة للزيادة .
  • الهاتف يحتوي على منفذ سماعات الرأس .
  • لا توجد ميزة التثبيت البصري OIS، و يوجد بدلاً منها ميزة التثبيت الإلكتروني EIS .
  • لا توجد سماعات ستريو ، و لا دعم للشحن اللاسلكي .
  • عند شراء هواتف بكسل ستحصل على مساحة تخزين سحابية غير محدودة للصور و الفيديو عبر خدمة Google Photos .
  • هناك دعم فني و خدمة عملاء متوفرة لهواتف بكسل طوال الأربع و العشرين ساعة .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى