تطبيقات الأندرويد

فيسبوك يطلق تطبيق Messenger Lite لأجهزة الأندرويد !

أطلق فيسبوك نسخة جديدة من تطبيق المحادثة Facebook Messenger لأجهزة الأندرويد تحت اسم Messenger Lite . التطبيق الجديد تم إطلاقه على متجر جوجل بلاي في عدة دول ، و سيتوفر في الدول العربية و جميع دول العالم خلال الأيام المقبلة .

فيسبوك يطلق تطبيق Messenger Lite لأجهزة الأندرويد !
فيسبوك يطلق تطبيق Messenger Lite لأجهزة الأندرويد !

و مثل تطبيق Facebook Lite الشهير ، فإن الهدف الأساسي من تطبيق المحادثة الجديد Messenger Lite هو تقليل استهلاك البيانات عبر الشبكات الخلوية Mobile Date و التي تكون مرتفعة الثمن في بعض الدول ، كذلك إمكانية استخدام خدمة المراسلة “ماسنجر” عندما يكون الاتصال بالشبكة ضعيفاً جداً .

سبب آخر لإطلاق تطبيق Messenger Lite هو دعم أجهزة الأندرويد القديمة ذات المواصفات المتواضعة من ناحية المعالج و الذاكرة و كذلك اتصال الإنترنت الذي غالياً ما يكون بطيئاً على تلك الأجهزة ، لذا سيكون Messenger Lite حلاً مثالياً لمالكي تلك الأجهزة بالحصول على نسخة خفيفة عملية تحمل المزايا الأساسية لتطبيق فيسبوك ماسنجر الرئيسي ، كذلك الذين يعتمدون على خدمة فيسبوك ماسنجر بكثرة و يودون توفير استهلاك البيانات .

تطبيق Messenger Lite متوفر حالياً في خمسة دول هي : كينيا ، فنزويلا ، سيريلانكا ، و ماليزيا . إضافة إلى دولة عربية واحدة هي تونس ، و من المنتظر أن يتم إطلاق التطبيق في جميع الدول على متجر جوجل بلاي خلال الأيام المقبلة . و من غير المنتظر أن تصدر نسخة مماثلة لأجهزة iOS لأن الغالبية العظمي منها تستطيع تشغيل النسخة الرئيسية من تطبيق فيسبوك ماسنجر دون مشاكل .

و تعتبر خدمة فيسبوك ماسنجر واحدة من أكثر خدمات الإنترنت المجانية استخداماً جول العالم ، حيث يبلغ العدد الشهري لمستخدمي الخدمة ما يزيد عن مليار مستخدم شهرياً .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى