تقارير أبل

ملخص مؤتمر أبل – أجهزة ماك بوك جديدة بتقنيات عالية ولمس !

لدى آبل العديد من المؤتمرات، أهمها الذي تكشف فيه عن جديد أجهزتها خاصة الأيفون وكذلك نظام التشغيل، لكن اليوم كان لدى آبل مؤتمر آخر كشفت فيه عن جديدها في عالم الحواسيب المحمولة والمنتجات المتعلقة بها، لتكمل بذلك ثورتها التقنية.

طبعا وكعادة آبل استعراض سريع لما لديها، وكانت البداية مع دعاية سريعة، ثم صعد تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة إلى المنصة وقال:

1

نحن نؤمن بأنه يجب أن تتوفر التقنية للجميع:

أكد تيم كوك عن توفير موقع آبل الرسمي لذوي الاحتياجات الخاصة، حتى يسهل عليهم تصفحه، دوما كانت آبل تهتم بهذه الفئة وتركز عليها من خلال منتجاتها، أنظمة التشغيل والمزايا التي توفرها فيها.

2

نجاح نظام iOS وسرعة انتشاره مقارنة بالأندرويد:

أكد تيم كوك المقارنة الأزلية بين نظام آبل iOS والأندرويد، الأول في نسخته الأخيرة iOS 10 متوفر على 60 ٪ من الأجهزة، في حين الإصدار الجديد من الأندرويد متوفر على أقل من 1٪ من أجهزة الأندرويد.

3

الأيفون 7 يحمل أفضل كاميرا لحد الآن:

أيضا لم يتجاوز تيم كوك الحديث عن الأيفون 7، حيث أكد أنه يحمل أفضل كاميرا بحسب تجارب المستخدمين، النقاد، وقام باستعراض بعض الصور التي تم التقاطها، والتي توضح أدق التفاصيل في الصور.

4

إضافة المزيد من الخدمات لجهاز Apple TV:

آبل في طريقها لتحسين خدمات التلفاز الذكي، من خلال جهازها Apple TV، خلال هذا المؤتمر كشفت آبل عن عدة خدمات جديدة مثل:

  • مشاهدة المباريات وتصفح تويتر بكل سهولة في نفس الوقت.
  • دعم Siri لمزيد من الأوامر وسهولة تنفيذها.
  • توفير تطبيق TV الذي يوفر العديد من المزايا للمشاهدة بحسب الطلب.
  • المزيد من الألعاب والتطبيقات.
  • إعادة تصميم النظام وطريقة العرض وجعلها أفضل – كل شيء في مكان واحد.

تطبيق تطبيق TV سيتوفر خلال شهر ديسمبر مجانا.

5

الكشف عن أجهزة ماك 2016

يعود تيم كوك إلى المنصة، ويتحدث عن تاريخ أجهزة الماك، وهي الحواسيب المحمولة والمكتبية من شركة آبل، كيف تطورت، ماذا توفر، آخر نظام تشغيل متوفر عليها، وكيف قامت آبل بدعمها جيدا وإضافة التكامل بينها وبين الأيفون والآيباد، وكانت هذه المقدمة من أجل الحديث عن جديد الشركة في عالم الحواسيب.

6

مزايا حاسوب MacBook Pro الجديد:

كشفت آبل خلال المؤتمر عن جديد حواسيبها، البداية مع الحاسوب المحمول ماك بوك برو والذي يأتي ببعض المزايا كالتالي:

كما ترون في الصورة السابقة بشريط أعلى لوحة المفاتيح يسمى Touch Bar، وهو عبارة عن شريط OLED تقوم بعرض خيارات بحسب التطبيق المفتوح، يتيح لك التحكم بالعديد من التفاصيل بمجرد اللمس، حيث أكدت آبل أن وقت الأزرار العلوية غير المفيد قد انتهى ولم يعد لها أهمية، وهذه الطريقة الجديدة أفضل.

يمكنك من خلال ذلك الشريط الذكي التحكم في عدة تفاصيل، تشغيل سيري، التحكم في الصور، سفاري، أي تطبيق تفتحه ستظهر لك خيارات مناسبة له، مثلا يمكنك التحكم في النصوص، بحيث تظهر لك الأوامر المناسبة لذلك كالتالي:

7

يمكنك أيضا الرد على الرسائل، استخدام الإيموجي فقط من خلال شريط الأدوات ذلك كما يظهر في الصورة التالية:

8

يمكنك أن تتحكم في تطبيقات كثيرة فقط من خلال شريط الأدوات ذلك، بكل سهولة وبساطة، لكن لدى آبل أمر آخر كشفت عنه في الأجهزة الجديدة وهو:

9

أيضا كما أكدت التسريبات سابقا، كشفت آبل رسميا عن مستشعر البصمات الخاص بأجهزة الماك، مكانه كما ترون في الصورة السابقة، يغنيك عن كتاية كلمة المرور في كل مرة تقوم بتشغيل جهازك، تشغله من خلاله، ويمكنك الدفع بواسطته بدلا عن كلمة السر التي تكتبها كل مرة، خصوصية وأمان أكبر مع هذه الميزة.

10

بالنسبة لنسخة 15 إنش، فقد أضافت آبل معالج i7 رباعي النواة، وهو ذو إصدار جديد يضمن تقديم أداء أفضل بالإضافة إلى الرام السريعة فضلا عن بطاقة الرسوميات، التي هي Radeon Pro من شركة AMD والتي تقدم أداء أفضل، فضلا عن قرص تخزين من نوع SSD أسرع مرتين من الجيل السابق.

11

بالنسبة للأداء، الماك بوك الجديد سيتحسن بالنسبة التالية:

  • العرض ثلاثي الأبعاد: 130 ٪.
  • الألعاب: 60 ٪.
  • تعديل الفيديو: 57 ٪.

هذه النسب مقارنة بالجيل السابق من الماك بوك 15 إنش،

12

بالنسبة للمنافذ، فقد وفرت آبل 4 منافذ Thunderbolt، تقوم بعدة وظائف لمنافذ أخرى في نفس الوقت، وأيضا يمكنك شحن الجهاز من أي واحد منها.

13

سيكون هناك ثلاث أنواع، نسختين بمقاس 13 إنش الفرق سيكون في عدم توفر شريط الأدوات، ونسخة 15 إنش، والتي ستكون الأفضل من حيث المزايا التقنية، والصورة السابقة توضح التفاصيل والفروقات التقنية بين هذه النسخ الثلاث.

الأسعار وموعد التوفر:

أكدت آبل أسعار النسخ الثلاثة السابقة، وهي كالتالي:

  • ماك بوك 13 إنش العادي: 1499 $.
  • ماك بوك 13 إنش مع شريط الأدوات: 1799 $.
  • ماك بوك 15 إنش مع شريط الأدوات: 2399 $

14

أما بالنسبة للتوفر، فقد أكدت آبل أن هذه الحواسيب ستتوفر للطلب خلال اليوم، على أن يتم الشحن اليوم مباشرة بالنسبة لنسخة 13 إنش دون شريط الأدوات، في حين النسخ الباقية يتم شحنها للزبائن خلال 2-3 أسابيع من الطلب.

هذا كل ما كشفت عنه آبل خلال اليوم، لا يوجد أي أجهزة آيباد، بالتالي ستؤجل آبل الكشف عنها إلى غاية مؤتمرها القادم في شهر مارس من العام القادم، لذا ترقبوا الجديد.

ما رأيك بجديد آبل ؟ هل أنت مهتم بحواسيب الماك بوك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. إبداع لا يجارى … للمصممين والمهندسين ال ١٥ إنش يستحق كل هللة تدفع فيه … من يشتريه سيخدم معه إن شاء الله ١٠ سنوات كاملة ودون مبالغة …. يعني ب ١٠٠ ريال شهريا لمدة عشر سنوات …. منطقيا الجهاز فيما أرى يستحق السعر الذي حددته أبل .

  2. سلام عليكم
    هل يمكن استخدام اي طابعة على الماك بوك خلال منفذ usb وبدون بلوتوث او انترنت ارجو الرد

  3. التألق والإبداع هو دائماً حليف هذه الشركة العملاقه
    والرائدة في مجال التقنية والتكنولوجيا

    متمنياً لها مزيد من الاتجاز والتقدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق