تقارير أبل

مطور يكشف عن لوحة مفاتيح خفية في نظام iOS و آخر يوفرها لمستخدمي الجيلبريك

يحتوي نظام الـ iOS على الملايين من الأكواد، منها الظاهر المعلن عنه ومنها الخفي الذي لم يرى النور بعد مع أبل. و طالما ذكرت الشركة الأمريكية عن وجود مئات المزايا الجديدة الخفية في نظامها، منها ما تم كشفه ومنها لم يتم العثور عليه حتى الآن. و مؤخرا تم الكشف عن ميزة خفية في أكواد النظام تسمح للمستخدمين باستعمال لوحة المفاتيح بيد واحدة.

مطور يكشف عن لوحة مفاتيح خفية في نظام iOS و آخر يوفرها للمستخدمي الجيلبريك
مطور يكشف عن لوحة مفاتيح خفية في نظام iOS و آخر يوفرها للمستخدمي الجيلبريك

أعلن الهاكر و المطور و المهتم بأنظمة آبل ستيف ثروتون سميث عن النجاح الذي حققه مؤخرا و ذلك في الكشف عن ميزة جديدة للوحة المفاتيح على أكواد نظام الـ iOS؛ التي تسهل للمستخدمين الكتابة بيد واحدة و الحصول على أفضل تجربة في التعامل مع المختصرات، كالقص و النسخ و اللصق و التراجع…إلخ. و حسب ما أفاد به المطور أن هذه الميزة متوفرة في النظام منذ إصدار الـ iOS 8. لكن لا يعلم لماذا لم تقم أبل بالكشف عنها منذ ذلكم الحين لحد الساعة. على الرغم من أنها تبدو على هيئتها النهائية.

يمكن تفعيل الكتابة على لوحة المفاتيح بيد واحدة عن الطريق السحب من الحافة اليمنى لليسرى لإظهار الإختصارات على اليمين و العكس صحيح. كما أن هذه الميزة تعمل مع أجهزة الأيفون 6 و 6 بلس فما فوق وذلك لكبر حجم الشاشة المستخدمة فيهما.

2

إن كنت من مستخدمي الجيل بريك و تود تجربة هذه الميزة قبل أي مستخدم آخر و قبل أن تعلن عنها أبل في وقت آخر، فعليك بتحميل و تثبيت أداة OneHanded، I المتوفرة على مركز بحث الأدوات – السيديا – و ذلك بالدخول للمتجر و التنقل لقسم البحث و تحميل و تثبيت أداة OneHanded. بعد تثبيت الأداة ستعمل كما تم شرح ذلك في الأعلى؛ كل ما عليك فعله هو السحب من حافة الجهاز اليمنى أو اليسرى. و تتوافق مع أجهزة الأيفون 6 و 6 بلس فما فوق. الأداة متوفرة مجاناً على سورس BigBoss.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. يعني هل هي متوفرة فقط لمستخدمي الجيلبريك . والا موجودة في النظام بدون جيلبريك . نرجو التوضيح

  2. رجاءاً ممكن اعرف كيف تفعيل لوحة المفاتيح المذكوره لأني سحبت من اليمين ومن اليسار مثل ما ذكرتم ولَم يتم تفعيلها هاتفي آي ٦ إس بلاس أرجو الرد مشكورين

  3. يعطيكم العافيه
    بعد التجربه على جيلبريك 9.1 لاحظت وجود اخطاء في الاداه منها ثقل في النظام و انهيار بعض التطبيقات مع التعليق في الكبيورد بالاضافه الى تعليق حرف ( أ ) اثناء الكتابه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق