تطبيقات واخبار عامة

قائمة أفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا – ما رأيك ؟

مع اقتراب نهاية العام الجاري 2016، فإنه يمكننا القول أن قائمة الهواتف الذكية القوية أو الرائدة اختتمت، وربما لا ننتظر أي جديد الآن، فكل الشركات العملاقة كشفت عن أجهزتها، وكانت النقطة الأساسية التي ركزوا عليها جميعا هي الكاميرا، بالتالي المنافسة هذا العام من حيث الكاميرا، فكيف كانت النتائج ؟!

قائمة أفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا - ما رأيك ؟
قائمة أفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا – ما رأيك ؟

دون تعصب؛ الحديث عن الهواتف الذكية يجلب الصراع والنزاع بين الناس، والصراع الأساسي بين مستخدمي أجهزة الأيفون من آبل، وأجهزة الأندرويد من جهة أخرى، وكذلك بين مستخدمي هواتف الأندرويد أنفسهم من مختلف الشركات، لذا ما سنعرضه اليوم ليس اختيارا اعتباطيا، بل قامت به مؤسسة لها ثقلها التقني من حيث اختبارات التصوير، وهي Dxomark!

كثيرة هي الهواتف الذكية ذات الكاميرا القوية، لهذا فإننا لن نعرضها كلها، وسنركز على المراتب الخمسة الأولى، وهي في حد ذاتها تضم 16 هاتفا ذكيا، سواء التي تم الكشف عنها خلال هذا العام أو العام الماضي، وهي تتنازع المراتب الخمسة الأولى، والقائمة كالتالي:

المرتبة الأولى: هاتف Google Pixel – دون منازع

كشفت جوجل عن جهازيها Pixel وPixel XL، وكانت خلال المؤتمر الخاص بذلك تقارنهما بهاتف الأيفون 7، وتوضح الفروقات، وأكدت جوجل أنها وفرت في الجهازين أفضل الكاميرات، مع أحسن التقنيات، وطبعا الجميع في ذلك الوقت كان يعتقد أنها مجرد دعاية كما تقوم بها جميع الشركات، لكن لحد الآن ومن ناحية الاختبارات أثبت الجهازين تفوقهما من حيث الكاميرا عن باقي المنافسين.

وهذا ما أمكنهما من تحقيق المرتبة الأولى بمجموع نقاط وصل إلى 89 نقطة، مع العديد من النقاط الإيجابية والقليل من السلبيات، سواء من حيث التصوير الثابت أو الفيديو، ويمكنكم تصفح التفاصيل من خلال هذا الرابط.

المرتبة الثانية: HTC 10 وGalaxy S7 edge وSony Xperia X Performance

كما أكدنا لكم في البداية، الأجهزة تتنافس على المرتبة الواحدة، فنجد عدة هواتف تحتل مرتبة معينة، وهذا ما نلحظه هنا، حيث نجد ثلاث هواتف، وكان الأفضل جهاز HTC 10، وهذا أمر عادي، فدائما ما كانت كاميرا هواتف شركة HTC ذات جودة عالية، سواء الخلفية أو الأمامية، وتملك أفضل التقنيات.

يلي هذا الجهاز، هاتف سامسونج Galaxy S7 edge، وطبعا لا يخفى على الجميع مدة حرص سامسونج على تطوير كاميرا هواتفها الذكية، ثم يليهما هاتف سوني Xperia X Performance، وطبعا اسم سوني لوحده يكفي للتأكيد على مدى جودة الكاميرا، لكن أن يحل في المرتبة الثانية، فهذا يعني أن سوني تتعرض لمنافسة قوية جدا، وعليها العمل بجد على استعادة مكانتها في عالم التصوير، ونؤكد أن جميع هذه الهواتف حققت 88 نقطة.

المرتبة الثالثة: موتورولا Moto Z Force Droid، وهاتف Galaxy S6 Edge Plus، وأيضا Xperia Z5

نحن نبتعد عن المراتب الثالثة الأولى، ولحد الآن لم نلحظ وجود أي هاتف من التي تحمل كاميرا خلفية مزدوجة ! أليس غريبا ؟ لذا فنحن نجد في المرتبة الثالثة هاتف موتورولا Moto Z Force Droid، حيث أكدت موتورولا على تطور الكاميرا، لكنها ركزت أكثر على قوة الشاشة التي لا تنكسر، على كل حال من الجيد أن نجده في المرتبة الثالثة.

يلي هذا الجهاز هاتف سامسونج القديم نوعا ما مقارنة بباقي المنافسين، وهو Galaxy S6 Edge Plus، ومن الجيد أن نجده لا يزال ينافس ضمن المراتب الأولى، يليه هاتف سوني Xperia Z5، والتي حققت أيضا مراتب جيدة من خلال جهاز آخر من هواتف العام الماضي، وكل هذه الهواتف حصلت على 87 نقطة.

المرتبة الرابعة: هاتف iPhone 7، وLG G5 وأيضا Galaxy Note V وهاتف Galaxy S6 Edge

وأخيرا وبعد تجاوز الثلاث مراتب الأولى، نجد كل من الهاتفين الأيفون 7، وكذلك LG G5، فآبل ركزت على الكاميرا كثيرا خلال هذا الإصدار، وكان من المتوقع أن يحصد إحدى المراتب: إما الأولى أو الثانية، لكن يبدو أن المنافسين تفوقوا عليه، ربما ننتظر نتائج هاتف الأيفون 7 بلس.

أما LG G5، فلأنه يحمل كاميرا مزدوجة، كان من المتوقع أن نجده أيضا في إحدى المرتبتين، إما الأولى أو الثانية، لكن يبدو أنه لم يستطع منافسة باقي الهواتف ذات العدسة القديمة، بل حتى هواتف العام الماضي، مثل هواتف سامسونج.

أيضا تواصل سامسونج سيطرتها على أغلب المراتب من الثانية إلى ما بعدها، من خلال عدة هواتف، مثل هاتفها Galaxy S6 Edge وكذلك Galaxy Note V، وفي النهاية فإن جميع هذه الهواتف حصدت 86 نقطة، لتكون بذلك في المرتبة الرابعة.

المرتبة الخامسة: هاتف الأيفون 6s، هاتف جوجل Nexus 6P، موتورولا Moto Z Droid، أيضا Moto G Plus وكذلك Droid Turbo 2.

المرتبة الخامسة تضم الهواتف التي حصلت على 84 نقطة من خلال معيار موقع DxOMark، وهي تضم الهواتف المذكورة سابقا، الأيفون 6s وكذلك هاتف جوجل Nexus 6P من تطوير شركة هواوي، وكلاهما من هواتف العام الماضي، ثم تأتي موتورولا مرة أخرى لتستحوذ على باقي المراتب من خلال هواتفها Moto Z Droid، أيضا Moto G Plus وكذلك Droid Turbo 2، لتؤكد للجميع أنها لم تحصل على هذه المراتب من خلال جميع هذه الهواتف إلا بعد بحوث وتطويرات كبيرة.

الخلاصة:

لا تغتر بأرقام البيكسل، ولا تغتر بما تصف به الشركات كاميرات هواتفها الذكية، ولا يعني وجود كاميرا مزدوجة أن ذلك الهاتف هو الأفضل، وركز على الاختبارات الواقعية، وكالعادة لا تزال الهواتف الذكية غالية الثمن هي الأفضل من حيث الكاميرا، مع ذلك يمكنك الحصول على هواتف ذكية بجودة كاميرا ممتازة أيضا وتفي بالغرض بالنسبة للمستخدمين العاديين ضمن الهواتف المنخفضة الثمن، خاصة الصينية المشهورة.

هل أنت من المهتمين بجودة الكاميرا ؟ ما رأيك في هذا الترتيب ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

‫12 تعليقات

  1. عندي ايفون ٦س واشتريت ايفون ٧ مافي فرق غير بسيط في تصوير ماراح يتقدم ولا يستاهل المنافسه ويستاهل مرتبه رابعه لانه في هواتف ابداع في تصوير وتجميل في تصوير مميزات يحبه المستهلك

  2. هاذي أحيانا تنحاز إلى شركات معينة، صراحة الايفون 7بلس ما فيه حيلة وخاصة اني منزل التحديث البيتا 10.1 واللي فيه خاصية depetheffect ، صراحة خيال في التصوير.

    1. ياريال وين خيال الله يهديك بس !!!!

      انا ماخذ ايفون 7 بلس وعند ايفون 6 بلسS

      اشوفهم نفس مستوى التصوير والجودة مرررررره مافي اي فرق يذكر !

      اللهم الايفون 7 الزوم ماله افضل ..

      وبصراحه للحين تصوير الايفون هب ذاك الزود أو الجودة في الوضوح والاضاءه وتشبع الالوان الحقيقية مقارنه من جلاكسي 7 بصراحه اقولها ليش نجامل على حساب جيوبنا حبيبي ؟؟؟؟

  3. كل الشركات الذين يودون ان يثبتو الايفون فاشل من ناحية الكاميرا
    يقارنو اجهزتهم بالايفون 7 بمقاس 4.7 ويبتعدو عن الايفون 7 بلس
    وكأنه ليس موجود من الاساس ليقينهم وتأكدهم ان اجهزتهم سوف تفشل امام هذا الجهاز الجبار من ناحية التصوير والسرعه وكل شيء

    بدليل كل هذه الاجهزه التي تمت مقارنتها بالايفون ٧ بمقاس ٤.٧
    كلها تملك شاشات كبيره
    فالطبيعي الذي يعرض صوره الكاميرا هي الشاشه
    مقارنه ظالمه

    استمري يا ابل ف انتي بالقمه

    1. ياطيب .. هنا يتكلمون عن التصوير فقط ولايتكلمون عن السرعه او المواصفات الاخرى بارك الله فيك ..

      ثم ان هذا تقرير من جهات عالميه ومحايدة وهذا التقرير يفيد المستهلك فقط ولايفيد الشركات !
      حتى تعلم انت المستهلك وين الافضل والاجود من ناحية الكاميرا ..
      لانه في النهاية انت الي بتدفع وبتستفيد أو بتخسر ..

    1. اولا لو المقارنة صحيحة لما تجمهرت الامم عند ابواب آبل .
      ثانيا لو افترضنا آبل في المرتبة الرابعه وكوني مصور فانا اعطي جهاز آبل ايفون المرتبة الاولى وبقوة لسببين :
      – قد يكون هناك بالفعل جهاز خورافي في التصوير ولكن مالفائدة من ذلك طالما ان المصورين يلجأوا لمعالجة الصور حتى لو كانت الكاميرا الملتقطة للصورة احترافية .
      فالجهاز ذو الخاصية الوحيدة لن يفيد المستهلك حتى وان كانت هذه الخاصية لها عشاقها .

      ثانيا: مزايا وخصائص جهاز آيفون غير مسبوقة وبالتالي لا احتاج الى حمل جهازين .

      مازن العمري
      مؤسس مجموعة واو المرئية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق