اخبار الأندرويد

شركة Sharp تكشف: شاشة منحنية من كل الأطراف – هل هو نهاية الأزرار في الهواتف ؟

نحن على مقربة من عام جديد، الذي من المفترض أن يحمل في طياته الكثير من التطور التقني، والجديد في عالم التكنولوجيا خاصة الهواتف الذكية، وها هي بوادرها قد بدأت من خلال شركة شارب اليابانية.

شركة Sharp تكشف: شاشة منحنية من كل الأطراف – هل هو نهاية الأزرار في الهواتف ؟

في عالم الشاشات تسيطر الشركات الأسيوية على السوق، وهي سامسونج، LG، وكذلك شارب، فهي تقدم الأفضل والأرخص عامة، وفي عالم الهواتف الذكية كذلك نفس الشركات تقدم الجديد دوما، وقد تطورت شاشات الهواتف حتى وصلت لجودة عالية وتقنيات عرض كبيرة، لعل الأبرز فيها شركة سامسونج، والتي قدمت للعالم هواتف منحنية الأطراف، على اليمين واليسار فيما يعرف بسلسلة Edge.

لكن ها هي شركة Sharp اليابانية تقرر تقديم شيء أكثر تطورا من ذلك، وهي شاشة منحنية الأطراف على اليمين واليسار ومن فوق، وبهذا تكون قد قدمت لشركات تصنيع الهواتف قدرة أكثر على توفير أجهزة بمزايا تقنية وبرمجية أكبر، وهو ما يفيد كثيرا في العديد من التطبيقات والخدمات.

التقنية كما كشفت عنها شارب تتيح لها تطوير شاشات IGZO LCD للتمكن من عرض العناصر على الجوانب المذكورة، وتحمل التقنية اسم Corner R، ولحد الآن هي مجرد عمل جاري تطويره، وليس هاتف تكشف عنه الشركة رسميا، لكن الشركة أرادت من خلال هذا الأنموذج تقديم دليل على قدرتها في تطوير أجهزة ذكية بمزايا تقنية عالية.

هاتف بشاشة كاملة

هل سيكون هذا نهاية للأزرار ؟

عادة تقوم الشركات بتوفير الأزرار في مقدمة الجهاز وعادة يكون هناك زر رئيسي يمثل زر البصمة والرجوع للشاشة الرئيسية، مع وجود أزرار برمجية، على كل حال، هذه الشاشة ستقوم بالتخلص منهم حتما، فهي ستغطي نسبة كبيرة من الجهاز، هذا ومن المتوقع أن تقوم الشركة بتطوير هذه الشاشة بشكل أكبر حتى يتم دمج الكاميرا الأمامية وكذلك مكبر الصوت الأمامي ضمنها.

ما رأيكم في هذه الفكرة ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

تعليق واحد

  1. انا اشوف انه ما يصلح يكون الجهاز منحني من كل الاطراف السبب ستصعب طريقة الامساك به وعدم القدرة على التحكم بالجهاز بطريقة مريحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى