اخبار الأندرويد

شركة ميدياتيك تكشف عن معالجها الجديد Helio P15، تعرفوا عليه

تعتبر شركة ميدياتيك المتخصصة في تصنيع الشرائح وبالضبط المعالجات من أشهر الشركات، لديها معالجات تقدم أداء ممتازا، وتعتمد عليها الكثير من الشركات، ها هي ذي تكشف عن معالج جديد.

شركة ميدياتيك تكشف عن معالجها الجديد Helio P15، تعرفوا عليه
شركة ميدياتيك تكشف عن معالجها الجديد Helio P15، تعرفوا عليه

شركة ميدياتيك التايوانية لديها العديد من المعالجات، منها معالجات ذات أداء عالي مثل X25 ومؤخرا معالج Helio X30، وطبعا يمكن تصنيع معالجات ميدياتيك بأنها متوسطة ولا بأس بها، وتقدم الأداء الجيد، لكن مقارنة بمعالجات كوالكم، فهي أضعف منها نوعا ما، وتتفوق عليها في نواحي أخرى مثل إدارة الطاقة.

على كل حال الشركة كشفت عن معالج جديد يحمل الإسم Helio X15، هذا المعالج تم تصنيعه بتقنية 28 نانومتر، وبالتالي في هذه النقطة فهو لا يختلف عن الجيل السابق، على كل حال هذا المعالج ضمن الفئة المتوسطة إلى العليا قليلا،

المعالج الجديد ثماني النواة، ويعتمد على شريحة من نوع Cortex-A53، وإثنان من نوع Cortex-A53 لكن بتردد أعلى من سابقه، كل هذا سيسمح للمعالج بتقديم أداء ممتاز وتردد يصل إلى 2.2 جيجاهرتز.

أما بخصوص معالج الرسوميات، فقد اعتمدت الشركة على معالج Mali-T860 MP2، القادر على دعم رام بسعة أكبر 8 جيجا من نوع LPDDR3، مع دعم مودم الانترنت من نوع LTE Cat.6.

المعالج سيتوفر قريبا ومن المتوقع أن نراه مع أحد أجهزة Meizu القادمة قريبا، فهي الشركة الأكثر تعاونا مع شركة ميدياتيك، ثم بعد ذلك ستسمع عنه كثيرا في مواصفات هواتف شركات صينية أخرى.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق