ارشادات

شرح – كيفية جعل كاميرا الأيفون تعمل كعدسة تكبير

نشرنا لكم في تدوينة سابقة شرح كيفية المحافظة على أزرار أجهزة الـ iOS لأطول وقت، و تبعناها بشرح آخر لكيفية إيقاف تشغيل جهازك بدون أزرار، ومع الإصدار العاشر من نظام الـ iOS قامت أبل بإضافة جملة من المزايا التي من بينها إمكانية كاميرا الأيفون على شكل عدسة مكبرة.

كيفية جعل كاميرا الأيفون تعمل كعدسة تكبير
كيفية جعل كاميرا الأيفون تعمل كعدسة تكبير

لا بد من أنك قد تعرفت بعد العديد من شروحاتنا على خدمة و ميزة AssistiveTouch التي تعتبر من بين أهم مزايا نظام الـ iOS التي تسمح بالقيام بأعمال متقدمة وتسهل على المستخدم استخدام جهازه بدون الحاجة إلى التنقل إلى الأزرار، و احتواءها على إضافات أخرى. لكن ما لم نتطرق إليه في شروحاتنا السابقة هي الإضافة الجديدة التي أصدرت مع صدور الـ iOS 10 والتي تسمح للمستخدمين بتكبير الأشياء الصغيرة بتحويل كاميرا الأيفون إلى عدسة تكبير.

لتفعيل هذه الميزة الجديدة عليك اتباع الشرح التالي:

أولا: نقوم بالدخول إلى الإعدادات – Settings، عام – General، ثم نختار: إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة – Accessibility .

2

ثانيا: نقوم بالضغط على خيار عدسة التكبير- Magnifier ثم نقوم بتفعيلها.

3

ثالثا: للوصول لميزة عدسة التكبير نقوم بالضغط على زر الرئيسية – Home ثلاث ضغطات. لتظهر لك شاشة على شكل تطبيق الكاميرا، ومن خلاله يمكنك التكبير و التصغير للحصول على أفضل قراءة.

4

هذا كان شرح لكيفية جعل كاميرا الأيفون كعدسة تكبير استخدام جهازك الذكي بطريقة متقدمة وسهلة في نفس الوقت.

هل استخدمت هذه الميزة بعد ترقيتك لـ iOS 10؟ وما هو الشرح القادم الذي تودنا أن نتطرق إليه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫8 تعليقات

  1. شيء جميل اول مرة اجربها مشكورين ولو فيه طريقة لتنظيم وتصنيف المجلدات وإنشائها لتكون أيقونات على الشاشة الرئيسيّة آكون ممتن لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى