اخبار الايفون

الأيفون 8 – نسخة 5 إنش قادمة وتأكيد بعض المزايا التقنية

نعم نحن نتحدث عن الأيفون 8، فبعد نجاح الأيفون 7، فإن آبل لا تنو إطلاق نسخة 7s، بل مباشرة سيكون هناك جهاز يحمل اسم الأيفون 8، وسيكون هناك العديد من التغييرات التي سنخبركم عنها اليوم.

الأيفون 8 - نسخة 5 إنش قادمة وتأكيد بعض المزايا التقنية
الأيفون 8 – نسخة 5 إنش قادمة وتأكيد بعض المزايا التقنية

أولا التقارير تؤكد أن اسم جهاز الأيفون القادم سيكون الأيفون 8، وهذا ما أكدناه لكم في عدة تقارير سابقة خلال الأشهر الماضية، بطبيعة الحال الانتقال مباشرة إلى رقم 8 يعني توفير جهاز ذو مزايا تقنية عالية، مع توفير نسخة أخرى من الجهاز.

نسخة ذات مقاس 5 إنش – هل هذا مناسب حقا ؟

وفق تقرير جديد، فإن آبل تعمل فعلا على نسخة جديدة، فإلى جانب نسخة 4.7 إنش ونسخة 5.5 إنش، فإن آبل تقوم فعليا بتجريب نسخة ذات شاشة بمقاس 5 إنش، طبعا هذا سيضمن لها تقديم جهاز مناسب لفئة كبيرة من المستخدمين، وجميع الشركات تقوم بذلك حقا، فعادة هواتف الأندرويد لا تقل شاشتها عن 5 إنش.

على كل حال، لا تزال هذه التقارير التي أثارت هذه النقطة غير مؤكدة تماما، فقد تكون هذه التجارب من باب الاختبار، لكن قد ينتج عنها قيام آبل بالتالي:

  • الحفاظ على نفس المقاسات السابقة 4.7 إنش و5.5 إنش، مع إضافة نسخة 5 إنش.
  • توفير نسخة 5 إنش وإلغاء نسخة 4.7 إنش.

لكن لماذا تقوم آبل حاليا بتوفير نسخة إضافية بعد كل هذه المدة ؟

آبل تعمل على هاتف بشاشة كاملة دون حواف – هذا هو السبب ؟

تتحدث التقارير منذ مدة أن آبل تعمل على جعل الأيفون 8 دون حواف، أي أن الشاشة ستغطي كامل الجهة الأمامية من الجهاز، ولن يكون هناك زر رئيسي حقيقي، بل سيكون زر مدمج في الشاشة، يقوم باستشعار البصمات، فضلا عن عمل ما كان يقوم به زر الشاشة الرئيسية أسفل وسط الجهاز.

لكن ما علاقة ذلك بمقاس الشاشة ؟ نعم قد لا يكون من المناسبة بالنسبة لآبل توفير هاتف بمقاس أقل من 5 إنش بهذه المزايا، على الأقل من الناحية التقنية، فضلا عن عدم وجود فرق كبير بين مقاس 4.7 إنش و5 إنش، لكن لا تنس أن آبل ستقوم بجعل الجهاز أعرض قليلا مقارنة بالأجيال السابقة.

أبرز الإضافات التقنية التي ستوفرها آبل في الأيفون 8:

دعونا نذكركم ببعض المزايا التقنية التي سبق وأخبرناكم بها، ومن المتوقع أن تقوم آبل بإضافتها في الأيفون 8، وهي مزايا تقنية كان محبوا الأيفون يحلمون بالحصول عليها، والوضع الحالي سيضطر آبل لتوفيرها، وهي كالتالي:

  • الاعتماد على شاشة من نوع OLED: هذا ما أكده المحلل Ming-Chi Kuo، وطبعا هذا الأمر شبه مؤكد، باعتبار أن آبل وفق تقارير كثيرة قدمت طلبات لدى سامسونج وLG وشركات أخرى من أجل توفير هذا النوع من الشاشات.
  • قد تعتمد آبل على شاشة من نوع Micro-LED، وهي تقنية منافسة لتقنية OLED، وتتفوق عليها في عديد من النقاط، سنحاول تخصيص مقال مناسب لها إن شاء الله.
  • معالج أفضل: تعتبر آبل ولحد الآن الأفضل من خلال المعالجات التي توفرها في أجهزة الأيفون، الآيباد، لا يوجد منافس لمعالجاتها، بالتالي من المتوقع أن تواصل تفوقها، من خلال توفير معالج جديد قد يكون A11، قادر على توفير سرعة تردد أعلى، فضلا عن استهلاك أقل للطاقة.
  • بطارية ذات سعة أكبر: طالما كانت مشكلة الأيفون هي البطارية، لعل آبل ستعمل على حل هذه المشكلة بتحسين النظام أساسا، والمعالج، فضلا عن جعل سعة البطارية أكبر من 3000 ميلي أمبير.
  • ميزة الشحن اللاسلكي: هذه الميزة من المنتظر أن تضيفها آبل في جهاز الأيفون 8 بحسب المحلل، وهي الميزة التي طال انتظارها كثيرا من طرف محبي أجهزة الأيفون.

هل هذا كل شيء ؟ أم سيكون هناك مفاجئات ؟

حقيقة هذا الكلام ليس جديدا، بل هو متجدد، أما من حيث وجود مفاجئات تخفيها آبل لتكشف عنها، فهذا قائم، باعتبار أنه وحتى مع وجود تسريبات حول كل التفاصيل ستظهر لاحقا، إلا أن آبل دوما لديها شيء مميز تخفيها لتكشف عنه رسميا بنفسها، على كل حال لا يزال عام كامل حتى تقوم آبل بذلك، وكل شيء وارد إلى ذلكم الحين.

ما رأيكم بمقاس 5 إنش؟ هل أنت متفائل مع الأيفون 8؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫32 تعليقات

  1. تغيير الشاشه الي 5 إنش . لا يعني شيء ذي بال واعتقد انه للتغيير فقط . بمعني انه مطلب بالنسبه لهم . وكذالك لايوجد دراسه دقيقه . لحجم ( كف البشر ) ولكن من البديهد ان النساء اكثر من نصف المجتمعات وأياديهم صغيره وزد عليهم أيادي بعض الرجال كذالك صغيره . اذا ليس من الحكمه تكبير الشاشه . ليس متاكد ان النتيجه سوف تكون حسنه بالنسبه لهم . هذا رايي ولولا اختلاف الاّراء آباره السلع . شكرًا لكم .

  2. روووعة 5 إنش ، ومثالي في كل شيء
    بخصوص موضوع البطارية (أكثر شي يقتلها) تفعيل الموقع
    أغلق ✋ (خاصية الموقع) وستجد فررق كبير وغير متوقع في البطارية
    خصوصاً إذ كانت كل تطبيقاتك تستخدم خاصية الموقع تزداد المصيبة

  3. السلام عليكم
    الاخوة اللي يشتكون من البطارية وهو موضوع هام ..نصيحة مني لهم انهم يشترون بنك بطارية محمول من امازون مثلا في انواع ممتازة و انا اشتريت ثلاثة واحد منهم موجود في مكتبة جرير وواحد يشحن بالطاقة الشمسية هذا حل لا غنى عنه

    اتمنى ان اپل ترجع فتحة السماعة الهيد سيت العادية في اصدارها القادم او توفر السلك الخاص بالجديدة ببلاش لانه غالي جدا

  4. سلام عليكم كيف يمكنني التسجيل في تمبلار في الودج او العرض اشوف ما يعرض على تلمبر لاكن لما اذهب للتطبيق يطلب مني التسجيل ونا نسيت الميل وكلمة ألسر ونفس الشيء في توتر .. هل هناك طريقة يمكن من خلالها خلق كلمة سُرَّ لجميع التتطبيقات ؟؟؟ ولكم الشكر يا اروع ناس

  5. المفروض تنلغي نسخة 4.7 وتجي 5 انش FHD و النسخه الثانيه تكون 5.5 QHD وبدون حواف افضل حتى يصير الجوال صغير وخفيف مو مثل الايفون 7 و 6 فئة البلس الجهاز كبير و ما استغلوا المساحه و الجهاز ثقيل، و يجي شحن سريع و شحن لا سلكي

  6. طيب عندي سؤال مهم ، كم المدة اللي راح تكون بين ايفون 7 وايفون 8 ؟ سنة ولا سنتين لعدم وجود نسخة s .

  7. السلام عليكم
    أولا أود أن أشكر الإخوان في أخبار التطبيقات و كل الموظفين الكرام فيه و الشكر أيضا موصول للإخوان المشاركين في التعليق .. أنا لازلت متمسك برأيي و هو لماذا إجبار الناس على مقاسات معينه .. ياأخي مثل مافيه ناس يتمنون على مقاس 5 إنش .. أيضا في ناس يتمنون مقاس 6 إنش و أقل و إلى آخره .. إيش المانع لما أعمل هذه المقاسات و أميزها و أترك الخيار للمشتري ؟! وين الإشكال في هذا الموضوع ؟! لأ هم مع الأسف يجبرني على شاشه معينه و مميزات كثيره و كبيره موجوده في الأجهزه الأخرى ؟! و هم ينزلونها بالقطاره ؟! أتمنى أكرر أتمنى منكم يا أخبار التطبيقات الرائعه فضلا و ليس أمرا ياريت أكرر ياريت يوصل لهم هذا الإقتراح مع الشكر الجزيل على كل مجهوداتكم .. و لكم جزيل الشكر و الشكر موصول أيضا للإخوان المشاركين بالتعليق
    و جزاكم الله كل خير

  8. انا صراحة ودي انهم يلغون نسخة 4.7 انش ويحطون 5 انش هذا الافضل بالنسبة لي راح تغنيني عن نسخة 5.5 انش وبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى