تطبيقات واخبار عامة

اختبار البطارية: ما هو أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية ؟

نتفق جميعا على أن من أهم النقاط التي ينظر إليها من يريد اقتناء أي هاتف ذكي جديد هو سعة البطارية ونسبة تحملها للمهام اليومية لأي مستخدم بسيط.، فكلما كانت البطارية قوية وذات سعة كبيرة زاد ذلك في احتمال اقتناء ذلك الهاتف و العكس صحيح.

اختبار البطارية: ما هو أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية ؟
اختبار البطارية: ما هو أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية ؟

قام موقع Which؟ البريطاني المختص في القيام بعمليات تجريبية على الأجهزة الذكية لمساعدة المستخدمين في اتخاذ قرار لإقتناء أفضل الهواتف الذكية؛ بنشر رسم بياني يبين نتيجة التجربة التي شملت قدرة تحمل بطارية كل من أجهزة الأيفون 7، سامسونج غالاكسي S7، هاتف LG G5 و HTC 10 في اختبار الإتصال، وتصفح المواقع.

حيث كشفت النتيجة عن حصول الأيفون 7 على المرتبة الأخيرة في هذا الاختبار، هذا و حصد الأيفون مدة 712 دقيقة في اختبار الإتصال؛ أي ما يقارب 12 ساعة، و حصد جهاز غالاكسي S7 على ضعف جهاز الأيفون 7، يليه جهاز LG G5 ثم يأتي جهاز HTC 10 في المرتبة الأولى بمدة 1,859 دقيقة أي ما يعادل 31 ساعة، وهذا رقم جيد جدا بالطبع.

اختبار البطارية: ما هو أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية ؟
اختبار البطارية: ما هو أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية ؟

أما بالنسبة لتصفح المواقع فالأيفون 7 قام بعمل أفضل لكن لم يمنعه هذا من بقاءه في المرتبة الأخيرة، حيث صمد لمدة 615 دقيقة، أي أقل من جهاز LG G5 بمدة 25 دقيقة و أقل من HTC 10 بمدة 175 دقيقة. و النتيجة المتحصل عليها في كل من الإختبارين كشفت على الترتيب التالي:

  1. HTC 10
  2. LG G5
  3. Samsung Galaxy S7
  4. iPhone 7

لماذا بطارية الأيفون 7 حصلت على المرتبة الأخيرة؟

قد يطرح البعض هذا السؤال لماذا حصل الأيفون 7 على المرتبة الأخيرة في حين أن أبل تقول بأن إزالة منفذ السماعات أفادها في زيادة سعة البطارية وإضافة مزايا أخرى؟ فنقول بأن هذا الاختبار شمل الأيفون 7 و ليس الأيفون 7 بلس؛ حيث أن الأيفون 7 ذو شاشة 4.7 إنش يحمل بطارية ذو سعة صغيرة.

فكما هو معلوم فإن سعة البطاريات تقاس بالميلي أمبير الساعي، فالأيفون 7 يحمل بطارية ذات سعة 1,960 mAh في حين أن جهاز HTC 10 يحمل بطارية ذات سعة 3,000 mAh فلا نستغرب أن نرى جهاز ذو بطارية تحمل ما يقارب نصف بطارية الجهاز المنافس و نتوقع أن تجاريها في الإستخدام اليومي.

وليس من باب الترقيع أو التطبيل لأجهزة آبل أن نقول أن أداء الأيفون 7 بهذه البطارية ذات السعة الصغيرة يعتبر جيد، مقارنة بالمنافسين الآخرين وكلها تحمل بطاريات بسعة كبيرة، بالتالي لمن يرغب بأجهزة آبل سيكون الأيفون 7 بلس خياره الأمثل، إلى حين قيام آبل في الأجيال القادمة تحسين البطارية أكثر.

عند رغبتك في شراء جهاز، هل تركز على سعة البطارية أم المزايا التي يقدمها ذلك الجهاز؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫14 تعليقات

  1. لماذا لم يذكر هاتف مايكروسوفت لوميا قوى الهواتف التي استخدمتها من بعده كرهت الايفون

  2. من لديه آيفون 6S ويقتني آيفون ٧ يعد كمن يرمي نقوده في عرض البحر إلاّ من كانت الذاكرة لا تكفيه وليس لديه وسائل أخرى مثل الآيكلود وجوجل درايف وبطاقات الذاكرة التي تعمل بمنفذ الشحن

  3. سوال
    في تلفونات مثلا البطاريه 3000 وتلفونات البطاريه 4000 فهل ممكن البطاريه ام 3000 تبقي احسن من البطاريه ام 4000 من حيث الجوده ارجو ان تكون فهمتني
    لينوفو P70 بشريحتي اتصال – 16 جيجا /////// HTC 10

  4. يجب ان نعترف ان بطارية الايفون اقل بكثير من نظرائها من الشركات الاخرى وان عليها تحسين البطارية صحيح ان الإصدار له تأثير على اداء البطارية ولكنه تأثير نسبى ضعيف
    شكرًا فريق اخبار التطبيقات

  5. البطارية مشاكلها. من الاصدارات وليس من نوع الاجهزه. افضل توفير للبطارية للأيفون اصدار ios.9

  6. اتقدم بالشكر الجزيل لكادر اخبار التطبيقات المحترم للجهود المبذولة في توفير الشروحات الرائعة، ادام الله عليكم نعمة الابداع والعافية.
    الحديث حول ابل وتطويرتها حديث شائك ومعقد وان تزمت ابل بسياسة معينة دون غيرها امر يثبر الاستغراب!!!
    وكوني احد عشاق هذه الشركة العملاقة ومن يسارعون لاقتناء منتجاتها الجديدة الا اني لم اقدم بشراء الايفون 7 الجديد واكتفيت بالايفون 6s plus
    بسبب ازالة منفذ السماعات حيث اني كمستخدم اكاد لا افارق سماعات الاذن الا عند النوم واستطيع الشحن في الوقت نفسة اما ايفون7 بعد ازالة منفذ السماعات بت مجبرا على الاختيار ترك السماعات من اجل تزويد الهاتف بالطاقة وزعم توفير ابل لسماعات لاسلكية ( الباهضة الثمن) الا ان استخدام السماعات الجديدة مزعجا بعض الشي .

  7. سوف تبقى ابل تضعف الى ان يتوقف المتملقون عن مدحها و تطوير اجهزتها بالقطاره فلو و جدت مزايا الاجهزه الاخرى على اجهزة ابل و مواصفاتها لكان جهاز لا يضاهى و لكن سياسة ابل سوف تدمرها مثل البلاك بيري و لن يستيقظوا من سباتهم انهم الافضل الا بعد فوات الاوان و لنستفد مما حصل لنوكيا ايضا بعد ان كانت في المقدمه

  8. انا من عشاق الاي فون وجهازي 6s64 ولكن يعاب علي شركة ابل في الاصدار الجديد اي فون 7 & 7plus في عدم تساوي الجهازين في المزايا الجديدة وكل الاضافات في 7 plus في حين انه يوجد الكثير من مستخدمي الاي فون في العالم لا يحبون الجهاز الكبير من الاي فون وكذلك الاسعار غير منطقية بالنسبة للمزايا في الجهازين وبذلك لايوجد اختلاف كبير بين 6s و 7 الصغير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى