اخبار الأندرويد

سامسونج : خسائر فادحة بسبب جالكسي نوت 7 !

لا تزال أصداء كارثة انفجار البطارية في هاتف جالكسي نوت 7 تلوح في الأفق ، فالأمر لن يتوقف على سحب سامسونج هاتفها من الأسواق و استبداله و تعويض أصحابها و تقديم الأعتذار لتنتهي القضية . فخطأ كهذا لن يمر مرور كرام ، و ستدفع سامسونج جراء ذلك الكثير من الخسائر على المدى القريب و البعيد على السواء !

سامسونج : خسائر فادحة بسبب جالكسي نوت 7 !
سامسونج : خسائر فادحة بسبب جالكسي نوت 7 !

خسائر بـ “مليار دولار” !

قبل أن تقوم سامسونج رسمياً بالإعلان عن سحب جالكسي نوت 7 من الأسواق ، كانت فعلياً قد قامت بتوزيع ما يقارب 2.5 مليون وحدة من الهاتف في جميع أنحاء العالم ، إضافة إلى تكلفة الشحن و الدعايا المكثفة الخاصة بالهاتف ، و هو ما ضاعف خسائر الشركة الكورية ، حيث وصف رئيس قطاع الأعمال بقسم الهواتف الذكية في سامسونج السيد “كو دونج جين” تلك الخسائر بأنها “مفجعة” دون الإفصاح عن أية تفاصيل .

و بحسب محللين ، فإن سامسونج قد تكبدت نحو 1 مليار دولار بسبب جالكسي نوت 7 ، و هو ما يمثل 5% من صافي دخل الشركة الكورية خلال العام الجاري .

سامسونج هي السبب !

البطاريات المستخدمة في هاتف جالكسي نوت 7 من صناعة سامسونج نفسها بنسبة 70% ، أما الـ 30% المتبقية من صناعة شركة Amperex Technology الصينية . و المشكلة ظهرت بوضوح في البطارية التي صنعتها سامسونج باعترافها حيث ذكرت في بيان رسمي أن هناك خلل مصنعي “نادر الحدوث” في بطاريتها يسبب ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير عند اتصال قطب البطارية الموجب بالسالب .

الأمر يتجاوز الخسائر المادية !

خسائر سامسونج المادية بسبب جالكسي نوت 7 فادحة لكنها ليست الوحيدة ، هناك خسائر أخرى قد تتكبدها سامسونج أوقع أثراً ، و هي تلك التي تتعلق بثقة العملاء بالمنتج و بالعلامة التجارية فضلأً عن الدعايا المضادة التي ستصب في صالح الشركات المنافسة .

سامسونج : خسائر فادحة بسبب جالكسي نوت 7 !
سامسونج : خسائر فادحة بسبب جالكسي نوت 7 !

و من التبعات الأخيرة جراء هذا الحدث هو دراسة هيئة النقل الجوي الفيدرالية الأمريكية FAA حظر حمل جالكسي نوت 7 على الطائرات لأسباب تتعلق بالأمن و السلامة !

و لا يسعنا في الأخير إلا أن نذك أن تلك الضجة التي أثيرت حول جالكسي نوت 7 ظهرت بسبب انفجار 35 هاتف أثناء الشحن بعد ارتفاع درجة حرارة البطارية بحسب تحقيقات سامسونج .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

تعليق واحد

  1. كما قلت زيادة انواع الاجهزة التي تنتجها سامسونج ماهو الا زيادة في التشتت وعدم التركيز على انواع محدده وتطويرها..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى