تطبيقات واخبار عامة

فيديو: أيفون 7 ضد جالاكسي S7 في مقاومة الماء – أيهما أقوى ؟

كما أنك تحرص على أن تملك هاتف ذو مواصفات تقنية عالية؛ أنت تحرص أيضا على أن يكون صلبا قادرا على تحمل بعض الظروف، ومنها السقوط في الماء، لذا فالاختبارات لها فائدة كبيرة في معرفة الهواتف الأفضل والأقوى، واليوم معنا اختبار يخضع له أحدث الأجهزة.

أيفون 7 ضد جالاكسي S7 في مقاومة الماء - أيهما أقوى ؟
أيفون 7 ضد جالاكسي S7 في مقاومة الماء – أيهما أقوى ؟

اليوم سيكون معنا مقاطع فيديو، وهي عبارة عن اختبارات حقيقية خضع لها أفضل الهواتف في السوق من أكبر شركتين، وهي جالاكسي S7 ونسخته الإدج، وكذلك الأيفون 7، حيث في هذه الاختبارات سنشاهد قدرة هذه الأجهزة على مقاومة الماء، وكذلك السقوط.

الاختبار: مقاومة الماء – جالاكسي S7 ضد الأيفون 7 ( عمق 10.7 متر لمدة 5 دقائق)

بالنسبة لمقاومة الماء، فإن سامسونج كانت السباقة لتوفير هواتف تحمل هذه الميزة، بالنسبة للجهازين جالاكسي S7 وS7 إدج فهما يحملان شهادة IP68 مما يعني قدرة أكبر مما هو متوفر في الأيفون 7، والذي أكدت آبل أنه أول أيفون مقاوم للماء ويحمل شهادة أو معيار IP67، وهو أقل مما في أجهزة سامسونج.

لكن دوما لغة الأرقام تختلف عن لغة الواقع والاختبارات الحقيقية، وهذه هي فائدة الاختبارات التي تقوم بها بعض الجهاز، ونقوم بعرضها عليكم بين وقت وآخر، والاختبار الأول كما ذكرنا سيخضع فيه كل من الأيفون 7 وجالاكسي S7 لمقاومة الماء ومعرفة أيهما له قدرة أكبر، لذا تابعوا معنا هذا الفيديو:

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=K05cTPeFfyM’]

طبيعة الاختبار والنتيجة:

تم وضع كل من الجهاز في دلو في عمق 35 قدم (حوالي 10.7 متر)، ويتم زيادة العمق كل مرة وذلك لمدة 5 دقائق، في النهاية كما لاحظتم فإن التفوق كان لجهاز الأيفون 7، رغم أنه من حيث لغة الأرقام أقل قوة في مقاومة الماء مقارنة بجهاز جالاكسي S7 الذي توقف عن العمل في عمق 35 قدم،وبالتالي فشل في التفوق على الأيفون 7.

أما عن السبب الراجع إلى ذلك، فالتوقعات تشير إلى طريقة صنع الجهازين، معروف عن أجهزة آبل أنها كتلة متماسكة، وباعتبار عدم وجود منفذ السماعات، فهذا وحده ساهم في قدرة الجهاز على مقاومة الماء، مع العلم أنه حتى أجهزة آبل الأقدم من الأيفون 7 تستطيع مقاومة الماء حتى وإن لم تكن تملك معيار IP67.

من الأسباب أيضا التي جعلت الأيفون 7 يتفوق؛ مادة الصنع، فهو مصنوع من الألمنيوم، في حين أن جالاكسي S7 يغطيه الزجاج، وعمق 10 أمتار وأكثر يكون الضغط قويا لدرجة تساهم في إحداث أضرار في الجهاز، وهنا يظهر لكم جميعا الفروقات بين لغة الأرقام والواقع.

أيهما تفضل؟ جالاكسي S7 أم الأيفون 7 ؟ ما رأيك في هذا الاختبار ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫10 تعليقات

  1. اتوقع منفذ السماعة هو السبب الرئيسي .. لان خامة التصنيع ونوعية الزجاج في الجلكسي قوية جدا ومن احدث طراز

  2. الايفون غني عن التعريف اناقه وتقنيه جباره ونظام مستقر وصلابه في جميع الاستخدمات بصراحه بعد تجربة الايفون اكثر من سنتين ايقنت ان لاغنى عنه

    1. شامشنق تترزق من ورا تصنيع بعض اجزاء الايفون وياليتهم ماينسخونه كان شفتهم مثل نوكيا يبيعون الكشاف بس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى