تقارير أبل

هل قمت بالتحديث إلى الإصدار 9.3.5 ؟ هل ستتخلى عن الجيلبريك او واجهتك مشاكل ؟

تواصل آبل إطلاق سلسلة الإصدارات والتحديثات الجديدة لنظام التشغيل الخاص بالأيفون والآيباد، هذه المرة مع الإصدار iOS 9.3.5 والذي وضع مستخدمي الأيفون والآيباد في متاهة كبيرة، فما بين الحاجة إلى الجيلبريك؛ وضرورة التحديث لغلق ثغرة خطيرة جدا، كثيرون اتخذوا القرار المناسب لهم ! فما هو هذا القرار ؟

هل قمت بالتحديث إلى الإصدار 9.3.5 ؟ هل ستتخلى عن الجيلبريك او واجهتك مشاكل ؟
هل قمت بالتحديث إلى الإصدار 9.3.5 ؟ هل ستتخلى عن الجيلبريك او واجهتك مشاكل ؟

كما نقول دوما، تعتبر شركة آبل الأفضل من حيث نظام التشغيل، حيث تحرص على توفير التحديثات بشكل آني وسريع، بما يضمن الأمان التام، وغلق أخطر الثغرات، وآخر إصدار قامت آبل بإطلاقه رسميا هو iOS 9.3.5، وبطبيعة الحال وكعادة آبل مع التحديثات الفرعية؛ لا تضيف أي مزايا جديدة، بل تحرص إما على تصحيح الأخطاء السابقة، والأهم هو غلق الثغرات الخطيرة.

الإصدار 9.3.5 يقوم بغلق ثغرة خطيرة جدا !

تم اكتشاف هذه الثغرة في الإمارات العربية المتحدة، حيث تم استهداف أحد الشخصيات الفاعلة في حقوق الإنسان، وذلك بإرسال روابط وهمية، هذه الأخيرة تقود إلى خوادم تقوم بزرع برمجيات يمكنها توفير باب للمهاجم كي يصل إلى محتوى الجهاز، وهذا ما يعتبر سابقة خطيرة في تاريخ نظام iOS، حيث كانت آبل دوما تحرص على الجانب الأمني، ودليل ذلك حرصها على غلق الثغرة في وقت سريع بعد اكتشافها، وذلك من خلال إطلاق تحديث iOS 9.3.5.

لكن الإصدار 9.3.5 يقوم بإيقاف الجيلبريك !

كما أخبرناكم أيضا فيما سبق، فإن هذا التحديث يقوم بغلق الجيلبريك، وهو الذي توفر بعد زمن طويل للإصدار 9.3.3 وما قبله، وقد قدمنا لكم شرح تثبيت الجيلبريك من خلال هذا المقال.

 والمشكلة الآن التي يقع فيها مستخدموا أجهزة الأيفون والآيباد؛ أنهم بين المطرقة والسندان، هم في متاهة كبيرة، هل يقومون بالتحديث إلى الإصدار الجديد 9.3.5 وبذلك يفقدون الجيلبريك ؟ أم يقومون بالحفاظ على الإصدار الحالي 9.3.3 والاستغناء عن غلق هذه الثغرة الخطيرة ؟

طبعا في مقالات لاحقة إن شاء الله سنقدم لكم شروحات أوفى وأكثر تفصيلا حول هذه الثغرة، وقبيل ذلك سيكون سؤال اليوم:

لمحبي الجيلبريك: هل قمت بالتحديث إلى 9.3.5؟ أم ستحافظ على الجيلبريك ؟؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫44 تعليقات

  1. شكلي بحدث جوالي ٩.٣.٣ والجلبريك ابوكلب كله اخطاء وشبه مقيد والسورسات كلها فاضيه مو طالع شي وبالقوه اصلا ثبت الجليريك مسحت البيانات بعدين حطيت الجبريك لانه ماضبط معي في البداية

  2. خلهم يخترقوني ويش عندي رايح فيها ولا اهز ولا انش راس مالي الجوال وضيفتي بااربع الاف ريال .

    ابل تكذب تبي توقف الجلبريك اخترعت هيك موضوع

  3. التخويف من الثغرة الامنية (المزعومة!) ، الذي يصل الى حد الارعاب .. يفقد الثقة تماما في نظام IOS !!
    ترى هل كان مستخدموا الايفون عراة تماما امام الهكرز قبل قفل هذه الثغرة؟ في الوقت الذي كنا نظن اننا آمنون الى حد كبير .. !ومالذي يضمن عدم وجود ثغرة او ثغرات اخرى في النظام الجديد IOS 9.3.5؟ اخشى ان في الامر لعبة ما !!
    يبقى الجيلبريك هو الذي يجعل الايفون متقدما على غيره بمراحل “” و نقول للذي لا يعرفه “” قد يكون الجهل نعمة “”
    في رأيي : ان المحافظة على الجيلبريك “” اهم من اغلاق الثغرة “”ولن ينطلي علينا ارعاب الثغرة “”
    هذا ٠٠٠ ويمكن ازالة خطر الثغرة بوسائل عديدة “” دون الحاجة للتحديث المزعوم “

  4. انا حدثت
    ١- الجلبريك الحالي شبه مقيد
    ٢- الامان اهم
    ٣- منو الخايس الي يبي يخترق تلفوني على الاقل يمكن يدفع فواتيري

  5. منذ ان حدثت الايفون 6s للتحديث الجديد وانا أوجه مشكلة الإبل ستور ! لا أستطيع فتحه او إنزال تطبيقات جديده وحتي الابديت للتطبيقات لدي مشكلة!!! أرجو المساعدة…

  6. الجيلبريك شيء جميل لمن يهواه
    مدى الاستفاده منه يعتمد على الشخص نفسه
    منا لا يأبه للبرامج بشكل كبير ومنا من هو متلهف لتحميل كل شيء
    لمن في الأخير ستصل لمرحله القناعه!!

    اما الثغرة في النظام 9.3.5
    لتلافيها ببساطه عدم الضغط على اي روابط مشكوك فيها
    باختصار من له مصلحه يخترق جهازك

    اذا كنت تظن نفسك مستهدف !! بهذي الحاله حدث

    باختصار كلاً حسب ما يحتاجه
    ولا قلق
    مودتي

  7. الحمد لله ما عندي اي استعداد أني افقد اهم ميزه و هي الأمان في الأيفون او اي جهاز من اجهزه أبل علشان الجيلبريك جربته اول ما استخدمت الأيفون ٣ و ماعجبني و من يومها و انا مستغني عن الجيلبريك

  8. انا محتار بين التحديث او عدم التحديث عندي الإصدار ٩.٣.٤ وابغى جلبريك غير مقيد للان ما نزلت جلبريك

  9. بالنسبة لي فقد استغنيت عن الجيليبريك من الاصدار السابع ولن اعود اليه في كل اجهزة ابل التي امتلكها

  10. انا افضل البقاء على اصداري الحالي 9.0.1 والحفاظ على الجلبريك الايفون بدونه يعتبر جهاز لا يفرق عن السامسونغ او انه الاخير افضل

  11. أنا حدثت مضطر بعد تحميل أده في الجلبريك قديمه واضطريت احدث لحل المشكلة ولكن الايفون بدون جلبريك ملوش اي تلاتين لزمه لدرجة أني بفكر اغيرة بأي هاتف اخر اذا لم يصدر جلبريك جديد ل 9.3.5 والله الموفق

  12. اريد ان اوضح ان جلبريك الاخير فاشل جدا وطريقة تثبيته كل مره غير فعاله بمعنى اصح وجوده غير عدمه
    اما بلنسبه للتحديث صادفتني مشكله انه عندما حدث الجهاز من نوع ايفون 5 توقفت الشاشه عن العمل اي لا يوجد صوره الايفون يعمل بدون شاشه ذهبتو الى محل الصيانه قالو لي ان الشاشه غير متوافقه مع التحديث الجديد مع العلم باني لم استبدل اي شاشه من قبل؟؟؟!!!!
    هل يجب ان استبدل شاشه باخرا ام يوجد حل ؟؟؟
    الرجاء المساعده …..؟؟؟؟…!!!!

    1. لا يوجد شيء اسمه الشاشة غير متوافقة مع التحديث ، مع ذلك يمكنك الرجوع إلى الإصدار الذي كنت تستخدمه سابقاً بشكل يدوي ، أو التواصل مع خدمة عملاء آبل !

  13. اني تخليت على الجلبريك بسبب التحديث الأخير — والجهاز مستقر والحمدلله — ولكن لماذا لماذا الجلبريك يتاخر في كل مره طال الانتظار

  14. التحديث الاخير ضروري ومفيد لغلق الثغرة ولكني اتعرض لمشاكل والبرامج تغلق من تلقاء نفسها احساناً واستهلاك البطارية تضاعف والجلبريك ليس بضروري ابداً

  15. يا جماعه سياسة ابل ف البيع ان ينزلون تحديثات ورا بعض من اول ما ينزل تلفون جديد الي ما يوصل موعد اطلاق الايفون الجديد وكل تحديث يسوي مشكله معينه ف الايفون تدريجيا حتي يضمنون ان شخص راح ينجبر ويشتري الايفون الجديد ! هذي شركة قائما ع المبيعات الهواتف الجديده اذا كل شخص يحتفظ ف ايفونه ٣ و اربع سنين وفين ناس للحين تستخدم ايفون ٤ شلون يربحون من الاهواتف الجديده اذا كانت الهواتف القديمه تعمل بصوره جيدا و المستخدم ما يرغب ف تغير الايفون الي عنده بسبب تغير شكل .. ولو تلاحظون كل تحديث يصير تلفون بطي او البطاريه تستهلك اكثر شحن او اي مشكله معينه ؟ و بعد فتره عقب ما ناس تطور ع تحديث معين وتصير الاجهزه فيها خلل ابل توقف تحديثات له مثل ما وقفت تحديثات ايفون ٤ .. الموضوع كل شخص يقعد ع تحديثه الي شغال عليه احسن

  16. التحديث اهم من الجلبريك الا اذا كنت عاطل عن العمل
    مو ضروري تحدث جهازك لان ليس به ما يضرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى