تطبيقات واخبار عامة

نصائح: كيف تشتري أفضل هاتف مناسب لك !

نواصل مقالاتنا المتخصصة في الشروحات والإرشادات، وطبعا تشملها النصائح العامة، سواء لمحبي الأيفون أو الأندرويد، بعيدا عن أي تعصب، اليوم سيكون معنا مقال يشرح لك كيفية الحصول على هاتف مميز، فتابعوا معنا !

نصائح: كيف تشتري أفضل هاتف مناسب لك !
نصائح: كيف تشتري أفضل هاتف مناسب لك !

نحن على أبواب عام 2017؛ لا نزال نتعجب من أشخاص كثر يقومون بشراء هواتف ذات مزايا تقنية ضعيفة جدا، وبسعر غالي، سواء كان الجهاز جديدا أو مستعملا، وهذا راجع لجهل كثير من المستخدمين بأهم النقاط التي يجب الحرص عليها قبل شراء أي هاتف ذكي، وكما ذكرنا لكم اليوم سنحاول تلخيصها لكم بطريقة سريعة وواضحة !

النقطة الأولى: السعر أولا … قم بتحديد ميزانتيك

من المؤكد أن أهم نقطة معتبر قبل شراء أي شيء هي تحديد الميزانية المخصصة لشراء هاتف، بعيدا عن الأماني والتمني؛ كلنا نرغب بالحصول على أحد هاتف، والتي في الغالب تكون غالية، مع ذلك كثيرون ليس لهم القدرة المالية على ذلك، وهذه الفئة تعتبر الأكبر مقارنة بالفئة التي لها قدرة مالية، وهم في العادة قلة، مع ذلك فهذه النصيحة تشمل الجميع.

لست مضطرا لشراء هاتف بسعر 600 $ أو حتى 1000 $، في حين ستقوم باستخدامه مثل هاتف بسعر 200 أو 150$ أو أقل من ذلك، لذلك احرص على شراء ما يناسبك، ففي النهاية الهاتف وسيلة تقنية للاستفادة منه، وليس أداة لإظهار أنك متطور أو غني :)

من جهة أخرى، لا يعني دوما أن هاتف غالي = هاتف متطور، بل يمكنك حاليا الحصول على أيفون جيد بسعر أقل من 400$ مثل الأيفون SE، أو يمكنك الحصول على هاتف أندرويد بمزايا رائعة بسعر أقل من 300$.

النقطة الثانية: المعالج … عقل الجهاز

المعالج أو Processor والذي يسمى اختصارا CPU والتي يقابلها وحدة المعالجة المركزية، يعتبر عقل الجهاز، كثير من المستخدمين يعتقدون أن قدرات الأجهزة نفسها، لكنها تختلف طبعا، تماما مثل محركات السيارات، احرص على أن تحصل على المعالج الأفضل ودوما ستجد نفسك بين شركات معدودة.

بالنسبة لشركة آبل، معالجاتها قوية، بالتالي ننصحك دوما بالحصول على الجهاز الأحدث في عالم الأيفون، أما فيما يخص أجهزة الأندرويد، فسيكون أمامك خيارات عدة، بالتالي عليك الحرص على أن يكون المعالج ثماني النواة، من أجل الحصول على قدرة معالجة أكبر، وفي حال كنت أمام خيارات متعددة، فاحرص على أن يكون المعالج من شركة كوالكم، أو ميدياتيك.

النقطة الثالثة: الذاكرة العشوائية أو RAM.

بالنسبة للرام أو RAM وهي ذاكرة الجهاز العشوائية، احرص على ألا تقل عن 2 جيجا، والأفضل 3 جيجا وأكثر، من أجل الحصول على سلاسة أكثر عند استخدام الجهاز، وهذا طبعا بالنسبة لهواتف الأندرويد، أما أجهزة الأيفون فدوما النصيحة واحدة، احرص على طلب الجهاز الأحدث، والأفضل على ألا يقل عن الأيفون 5.

النقطة الرابعة: البطارية … مصدر تشغيل الجهاز

تعتبر هذه النقطة الأهم دوما، الشركات مهما كانت تستخدم بطارية ضعيفة، فهي لن تخبرك أنها سيئة وضعيفة، لذلك نحن سنخبرك بطريقة اختيار الجهاز الأفضل من حيث البطارية، وطبعا هذه النصيحة حاليا تشمل أجهزة الأندرويد، أما أجهزة الأيفون فعامة آبل لديها سياستها الخاصة والمعتمدة على نظام التشغيل.

بالنسبة للبطارية احرص على أن تكون كالتالي:

  • ذات سعة كبيرة: والأفضل ألا تقل عن 3000 ميلي أمبير، وذلك لضمان قدرة أطول في تشغيل الجهاز.
  • الشحن السريع: احرص على أن تتوفر على ميزة الشحن السريع، وهذا يتيح لك شحن البطارية في وقت قصيرة واستخدام لفترة طويلة.

طبعا ليست البطارية وحدها من تحدد فترة استخدام الجهاز؛ نظام التشغيل له دور مهم، وشركة آبل نجحت في ذلك، وحاليا نظام الأندرويد في إصداره السادس فما فوق أثبت جدارته في إدارة طاقة البطارية.

النقطة الخامسة: الكاميرا … عين الجهاز الحساسة

يعتبر التصوير حاليا من أكثر الأمور التي يقوم بها الناس، خاصة صور السيلفي، طبعا إن كنت من محبي التصوير؛ فحتما أنت تحتاج هاتف ذو مزايا تقنية عالية من حيث الكاميرا، لذا لا تغتبر بأوصاف الشركات، وعليك أن تختار بنفسك الأفضل، والحديث حول كاميرات الهواتف الذكية يطول جدا، لكن ما نود التأكيد عليه ألا تغتر بأوصاف الشركات.

لكن عامة احرص على أن تكون الكاميرا ذات دقة عالية، وليس لذلك علاقة بعدد البيكسل، بل احرص على معرفة تجارب الناس للجهاز الذي ترغب به من حيث الكاميرا أولا، وطبعا يمكنك التأكد من قائمة أفضل الهواتف من حيث الكاميرا من خلال هذا الموقع: www.dxomark.com/Mobiles

نصيحة عابرة: التصميم أيضا مهم

من بين الأمور التي قد يغفل عنها البعض هي تصميم الجهاز، كثيرون لا يزالون يشترون الهواتف ذات التصميم القبيح أو المصنوعة من البلاستيك، في هذه النصيحة العابرة ندعوكم للحرص على اقتناء الجهاز ذو الهيكل المعدني، حيث هو أخف وزنا، وأفضل صرف الحرارة الناتجة عن المعالج، طبعا وفي النهاية التصميم يبقى مسألة ذوق خاص.

ما هو هاتفك الذي تملكه حاليا ؟ هل تحرص على اتباع هذه النصائح عند شراء أي هاتف ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫21 تعليقات

  1. المقال لم يذكر النقطة الأهم وهي Security (الأمان). وهذا ما تتميز به أجهزة آبل. وكذلك نظام التشغيل Software وهو النقطة الأقوى عند آبل.

  2. كل عام وأنتم بخير –
    بمناسبة فدوم عيد الأضحى السعيد ، أعاده الله علينا باليمن والبركات .
    اما بخصوص رائي المتواضع هو: خذ الجديد اذا كانت ميزانيتك تسمح ، لولا اختلاف الأذواق لبارة السلع.

  3. شكرا لكم على النصيحه
    بس كلامك متناقض بعض الشئ تقول لا تشتري تلفون غالي أو جديد بس احرص على شراء الهاتف الجديد لكي يكون هوه الأحدث والأكثر سرعه
    شكرا
    تقبل مروري
    تحياتي

    1. كلامك مظبوط والمقال به الكثير من التناقض
      والخلاصة منه اشتري الاحدث والاجمل والاقوي وكل ذلك يساوي الاغلي !!!

      مثال للمقال العلمي
      في نقطة البطارية أنكم ذكرتم بطارية لا تقل عن ٣٠٠٠ مللي أمبير في حين أه يجب ذكر نوع وقوة المعالج و حجم الشاشة ثم سعة البطارية المناسبة .

  4. هاتفي في الوقت الحاضر هو هواوي G8 الصراحه هاتف جيد لكن تنقصه بعض الامور
    اطمح لشراء هاتف هواوي هونر 8 في المستقبل القريب لان يمتلك مواصفات جيده شبه متكامله بسعر معقول

  5. والله خذوها نصيحه لكم بلا جوالات غاليه كلام فاضي شركات استغلاليه ماديه خذلك جوال نوكيا 215 يحوي بعض التطبيقات مثل الواتساب وغيرها القليل وهذا يكفي ببطاريه ممتازه

  6. شكراا. استاذ الحمد على المعلومات المهمه. وانا. عن نفسي راح تكون اولى اهتمامي. هذه النصائح.

  7. خارطة طريق لشراء الجوال بدلا من العشوائية في الامر
    تتبع خطوات الخبير قال راعي المثل اسمع كلام مجرب
    ولا تسمع كلام طبيب

  8. شكرا نصائح قيمة أضيف.
    ان من يملك جهاز حديث فلا يوجد مايجعله يغير الى اخر فلا يوجد فوارق جوهرية تجعلك تضع اموالك في شي غير صحيح خاصة وان الشركات هدفها الرئيسي استنزاف اموالك.
    عندما تحصل على التحديث الاخير للايفون فكأنك امتلكت جهاز جديد تحياتي لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى