تقارير أبل

ملخص مؤتمر أبل – كل ما أعلنت عنه ابل هذا المساء والايفون 7 !

بعد عام طويل من الإشاعات والتسريبات، والتي غطيناها جميعا في حينها، ها هي ذي آبل تكشف ورسميا عن جديدها، إنه جهازها المنتظر الأيفون 7، وبعد انتهاء المؤتمر نفيدكم بهذا الملخص، فتفضلوا لتتعرفوا على ما جرى في هذا المؤتمر.

طبعا وكعادة آبل تقوم دوما باستعراض إنجازات آبل، مع خدمتها الصوتية لبث الموسيقى، حيث استطاعت جذب 17 مليون مشترك، بالإضافة إلى رقم 140 مليار هو عدد التنزيلات من متجر التطبيقات الأبستور، وبداية آبل هذه المرة كانت كالتالي:

1

الإعلان عن لعبة Super Mario:

قامت آبل في بداية المؤتمر بالكشف عن تعاونها مع الأب الروحي وصاحب لعبة سوبر ماريو الشهيرة، حيث تعاونت آبل مع شركة نينتاندو من أجل إطلاق هذه اللعبة على أجهزة الأيفون، بطريقة جميلة، طبعا بنفس التصميم القديم، لكن مع مراحل جديدة وبتصميم مغاير ومتطور، واللعبة ستحمل إسم Super Mario Run، واللعبة ستتوفر عن قريب.

2

آبل ستدعم 114 مدرسة:

أكد تيم كوك حرص شركة آبل على دعم المدارس، وسعيها من أجل توفير التعليم الجيد، وذلك بتوفير أجهزة آبل لمرتادي تلك المدارس مجانا، وطبعا التركيز سيكون على لغة العصر، البرمجة، تحت شعار: الجميع يمكنهم البرمجة.

3

تحديث حزمة iWork الخاصة بالتحرير:

قامت آبل بتحديث هذه الحزمة مع ميزة التحرير والتعاون في الوقت الحقيقي، يمكن الآن لعدة أشخاص المساهمة في تنسيق وتحرير محتوى عبر الماك، أو الآيباد أو الويب، ويمكن إدارة هذا الفريق بطريقة ذكية.

4

الكشف عن الجيل الجديد من ساعة آبل الذكية:

أكد تيم كوك في بداية الحديث عن الجيل الجديد، أن ساعة آبل تحتل المرتبة الثانية من عموم مبيعات الساعات، وتحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث مبيعات الساعات الذكية، ولهذا فهي تستحق التطوير والتحسين، وهذا ما أكده تيم كوك.

البداية كانت الحديث عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل ساعة آبل، وهو watchOS 3، والذي كشفت عنه آبل في مؤتمر المطورين السابق، ثم استمرت آبل لتؤكد حرصها على مواكبة الأحداث، والبداية مع لعبة بوكيمون، والتي أصبحت تدعمها ساعة آبل.

5

الآن يمكن للساعة تنبيهك في حال اقتربت من بوكيمون، تخبرك ما هو، تستطيع صيده، تخبرك بالسعرات الحرارية التي حرقتها والمسافة المقطوعة، طبعا ويمكنك الحصول على النقاط المخصصة للعبة، طبعا نحن نتحدث عن لعبة Pokémon Go.

6

الكشف رسميا عن الجيل الثاني من ساعة آبل:

طبعا الجيل الثاني جاء بنفس تصميم الجيل الأول بشكل عام، لكن مع تعديلات لضمان بعض المزايا، ويمكن تلخيص المزايا الخاصة بالتصميم كالتالي:

  • يمكنها مقاومة الماء حتى 50 متر.
  • يمكن لمكبر الصوت طرد الماء من داخله تلقائيا.
  • ميزة التنبيه عند ضرورة الخروج من الماء، لتنبهك الساعة إلى ذلك.

7

هذا وقد أكدت آبل على اعتماد الجيل الثاني من الساعة على شريحة S2 والتي هي أسرع 50٪ من الجيل الأول، وقدرة الشاشة حاليا على السطوع ضعفي الجيل الأول أيضا.

8

الجيل الثاني يدعم GPS دون الحاجة إلى الأيفون، مما يعني أنه قد تم دعمها بشريحة GPS، وهو ما يضمن تطوير تطبيقات منفصلة تقدم خدمات أفضل دون الحاجة إلى الأيفون بدرجة كبيرة، لكن تقوم بمزامنة البيانات معه.

9

الساعة ستتوفر مصنوعة من الألمنيوم، السيراميك، الستاينلس (stainless)، وبشكل عام ستتوفر بنفس أكسسورات الجيل السابق، مع تحديث لبعض ألوان وتصاميم الأكسسورات ونتحدث عن الأساور طبعا.

10

الكشف عن إسورة خاصة من شركة Nike، وقد تم توفير واجهة خاصة بها من بين واجهات الساعة التي يمكن اختيارها، ويمكن الاستفادة منها في النشاطات الرياضية، ومن المتوقع الكشف أيضا عن أحذية مناسبة لها كالعادة.

الطلب المسبق على الساعة سيكون بداية من 9 أيلول – سبتمبر الحالي، والشحن أواخر شهر أكتوبر القادم، والسعر بداية من 369 دولار.

الكشف عن الجيل الجديد من الأيفون – إنه الأيفون 7:

11

البداية كانت من تيم كوك، والحديث عن بيع آبل أكثر من مليار جهاز أيفون لحد الآن، ثم بعد ذلك تحدث عن مزايا نظام iOS 10، والذي أخبرناكم بالكثير عنه مقالات سابقة، وملخص مواصفاته في هذا المقال.

ثم مباشرة بدأ الحديث عن الأيفون الجديد، وهو طبعا الأيفون 7، والمصنوع من الألمنيوم، وأهم شيء توفره على عدستين بالنسبة للكاميرا الخلفية، مع فلاش أكبر، لكن الأهم هو التصميم.

– اللون الأسود الحالك:

أول ما تم الكشف عنه، الأيفون باللون الأسود، والذي يحمل إسم Jet Black، لكن فيل شيلر أكد أن آبل تناديه فقط باللون الأسود، لكنه سيبهر كل من يراه، فهذا اللون كلاسيكي وجذاب جدا.

12

– ألوان سابقة معروفة:

بالإضافة إلى اللون الأسود الحالك، فإن الأيفون 7 سيتوفر بألوان معروفة، مثل الرمادي الغامق، والفضي، والذهبي، والذهبي المورد.

13

– مقاومة الماء والغبار:

سيكون الأيفون 7 محميا ضد الماء حتى عمق 1.5 متر، لمدة نصف ساعة وفق معيار IP67، بالإضافة إلى مقاومته للغبار، وبهذا سيكون آمنا للاستخدام في ظروف صعبة دون الخوف عليه.

14

بالنسبة للكاميرا، فإن الأيفون 7 سيتوفر على عدسة واحدة وستتميز بالتالي:

  • عدسة كبيرة تصل حتى f1.8.
  • 6 عدسات مدمجة مع بعضها.
  • لأول مرة الأيفون 7 يدعم ميزة التثبيت البصري OIS.
  • الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابيكسل.
  • الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابيكسل.
  • حساس ذكي أسرع 60٪ من سابقه.
  • فلاش LED رباعي قادر على الإضاءة 50 ٪ أفضل من سابقه.
  • الكاميرا الخلفية بدقة

هذه المواصفات الخاصة بكاميرا الأيفون 7، أما الأيفون 7 بلس فسيحمل كاميرا أفضل وهذا ملخصها:

15

كاميرا الأيفون 7 بلس ستتوفر بعدستين، بنفس مزايا الأيفون 7، لكن الكاميرا ستكون أفضل، واحدة للتصوير، في حين أن الثانية ستكون داعمة لها، من حيث دعم ميزة wide-angle، والتقريب حتى 2X، وهو ما يضمن الحفاظ على دقة الصورة أثناء التقريب، أما النظام فسيدعم التقريب حتى 10 مرات.

بشكل عام، آبل تقول أن الكاميرا في الأيفون 7 بلس، ستكون أفضل 4 مرات من الجيل السابق، مع مزايا برمجية كثيرة سيتم إضافتها لتطبيق الكاميرا الخاص بالأيفون 7 بلس، لضمان الحصول على تصوير احترافي، مع ميزة التركيز على عنصر معين في الصورة وتغبيش الخلفية.

16

مزايا شاشة الأيفون 7 / 7 بلس:

قالت آبل أنها قامت بتطوير الشاشة لتصبح أفضل لتضم المزايا التقنية التالية:

  • 25 ٪ أفضل من حيث الإضاءة والسطوع مقارنة بالجيل السابق.
  • عرض ألوان مشبعة بطريقة أفضل.
  • التحكم في طريقة عرض الشاشة.
  • دعم ميزة قوة اللمس أو 3D Touch

17

– مكبرات صوت Stereo:

تقول آبل أنها دعمت الأيفون 7 بمكبرات صوت بدعم تقنية Stereo، وهذا ما يضمن صوت نقي، يحيط بالمكان، ويفيد في كثير من الأعمال مثل الألعاب أو تشغيل الصوتيات.

18

– منفذ واحد لكل شيء:

تماما كما كانت الشائعات والتقارير تتحدث، قامت آبل بإلغاء منذ السماعات، حيث الآن منفذ Lightning يدعم الشحن، نقل البيانات، وطبعا مخصص لربط السماعات، لكن آبل تعرف أنها مرحلة انتقالية، لذلك ستقوم بتوفير وصلة لتحويل ودعم السماعات القديمة ذات 3.5 ملم، والصورة السابقة تشرح ذلك.

19

– الكشف عن سماعات earbuds لاسلكية:

قال فيل شيلر أن آبل كانت شجاعة جدا في خطوة إلغاء منفذ السماعات، الهدف من ذلك هو نقل التقنية إلى عصر جديد، يعتمد على كل ما هو لاسلكي، لذلك ها هي آبل تعلن عن سماعاتها اللاسلكية الجديدة، حيث تتوفر على مزايا كثيرة:

  • الارتباط مع الأيفون وساعة آبل الذكية.
  • تحوي ماكيروفون مدمج.
  • بطارية مدمجة تستطيع تشغيل السماعات لمدة 5 ساعات.
  • صندوق خاص للشحن صغير الحجم.
  • إمكانية ربطها مع خدمة iCloud لتتعرف على كل أجهزتك الأخرى.
  • السماعات تعمل باللمس ويمكن التحكم بها وفق ذلك.
  • ربطها سهل جدا مع الأيفون أو ساعة آبل وباقي الأجهزة.

للعلم، هذه السماعة لن تكون مدرجة في علبة الأيفون 7، بل سيتم طرحها للبيع منفصلة بسعر 159 $، طبعا خيار إضافي وقد يتم إصدار سماعات غيرها من شركات مختلفة.

20

– معالج A10 رباعي النواة :

الأيفون 7 يعتمد على المعالج الجديد A10، وهو متطور بحسب آبل حيث الكثير من النواقل وهذا يدل على دقة تصنيعه ويمكن تلخيص مميزاته:

  • معالج رباعي النواة، لكن حتما يقدم أداء عالي جدا.
  • يدعم معيارية 64 بت طبعا.
  • أسرع 40٪ من الجيل السابق (الأيفون 6s).
  • معالج الرسوميات أفضل بنسبة 50٪ من الجيل السابق.

هذا وقامت آبل باستعراض لعبة ذات رسوميات عالية للتأكيد على قدرة الجهاز في تشغيل هذه الألعاب، وهو تطور ملحوظ، ينذر بقدوم الكثير من التطبيقات القوية خاصة الألعاب.

21

البطارية – أقوى – أحدث وأحسن:

وصفت آبل بطارية الأيفون 7 بأنها أفضل بطارية على أي جهاز أيفون لحد الآن، حيث تستطيع توفير ساعتين إضافتين مقارنة بالأيفون 6s، وبشكل عام تحسن أداء البطارية في الجيل الجديد، والصورة السابقة تلخص ذلك بشكل يؤكد حرص آبل على تحسين البطارية، لكن كالعادة لم تعلن آبل عن أي تفاصيل حول سعة البطارية.

سعة التخزين:

قامت آبل بتحديث سعة التخزين مع جهازها الأيفون 7، البداية ستكون 32 جيجا، 128 جيجا، والأكبر 256 جيجا، وهذا يعني إلغاء سعة 16 و64 جيجا.

سعر الأيفون 7 وموعد التوفر الرسمي:

سيبدأ سعر الأيفون 7 من 649$، والموعد للطلب المسبق يوم 9 سبتمبر – أيلول الحالي، والشحن للزبائن سيكون يوم 16 سبتمبر – أيلول وذلك في بعض الدول، لكن سيتوفر في بعد تاريخ 23 أيلول – سبتمبر في مزيد من الدول سنخبركم عنها في مقال منفصل إن شاء الله.

موعد إطلاق تحديث iOS 10 ونظام الماك:

ستقوم آبل بإطلاق تحديث iOS 10 لجميع المستخدمين يوم 13 سبتمبر – أيلول، أي بعد أيام قليل من الآن، في حين سيتم إصدار نسخة sierra من نظام الماك يوم 20 سبتمبر الحالي أيضا.

خلال الفترة القادمة سنقدم لكم في اخبار التطبيقات مقالات منفردة مفصلة حول ما أعلنت عنه آبل مع جميع التفاصيل إن شاء الله  .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫122 تعليقات

  1. فضلاً أخي الكريم سؤال ؟؟
    كيفية شراء التطبيقات للآسف حاولت بشتى الطرق ولكن لا فائدة .. ولو أمكن شراءئها من موقعكم صراحةً لدي شغفاً كبيراً جداً للتقنية البرامج .. وشكراً

  2. السماعات اللاسلكية بنفس المواصفات تم طرحها من شركات اخرى قبل ذلك ومن بينها سامسونج…

  3. الرجاء متى سيتم طرح جوال نوكيا
    ابو كشاف بلاس
    وهل سيكون يدعم ميزه الاتصال
    لاسلكيا بالشيب العواد،،،
    حيث أني منتظر نسخه نوكيا
    بلاس تو التي تدعم الإضاءة
    عندما تطفى الكهرباء
    شيباننا باحر من الجمر في الانتظار ،،،

  4. مواصفات روعووووووووووووووه
    منتظرك يا أيفون باشا منتظرك على نار يا باشا
    اخ هاذ الون السود الجديد ممممم روعه موت

  5. هذا سعر الايفون العادي 7
    ايفون 7
    ٣٢قيقا=٢٤٣٣
    ١٢٨قيقا=٢٨٠٨
    ٢٥٦قيقا=٣١٨٣
    الايفون العادي

  6. بالنسبه لي اشوف ماله داعي اغير الـ6s للـ 7 مميزات ليست جوهريه كلها كاميرا وصار اسرع بشوي من النسخه السابقه ودقه الشاشه نفسها ماغيروها 720 hd حتى ماخلوها 1080p للعادي او 2k للبلس على الاقل، بالنسبه لي بظل على الـ6s حتى نزول الـ7s بعدها اقرر .

  7. مع التحيه للمحرر الاخ محمد فارس

    عزيزي طلبنا منكم مسبقا تطوير اجهزه الايباد حتى نتمكن من تثبيت الواتس اب وان لم يكن من ضمن خصائص التطوير تواصلو مع شركه الفيس بوك كي تطور برنامجها لكي يتلائم مع اجهزه الايباد

    ارجو الرد يامحررنا القدير

  8. انا مستغرب اذا ابل مهتمه بالعصر الجديد لسماعه انها تكون لا سلكيه والشحن ما اهتمت انو يكون لا سلكي
    الي عجبني الالوان الجديده والشي الثاني الكمرتين وبنسبه لمقاومته للماء تمنيت تكون المسافه اكثر من متر ونص وتمنيت زياده لون اخر غير الاسود مثل الازرق الغامق وفي اشياء اخرى مثل بصمة العين

  9. شكراً على المعلومات السريعة وبإنتظار الانباء بالتفصيل .. الايفون هاتفي المفضل من كل النواحي من بدايتي وإلى نهايتي .. ، وتحياتي لشركة الغسالات ساااامسونج

    1. السعر الايفون7 العادي
      ايفون 7
      ٣٢قيقا=٢٤٣٣
      ١٢٨قيقا=٢٨٠٨
      ٢٥٦قيقا=٣١٨٣
      الايفون العادي

  10. بصراحة كنت اتوقع افضل من كذا
    بصمة العين
    الشحن اللاسلكي
    الشحن السريع

    ابل جالسة تتطور المميزات القديمة بدون اضافة مميزات جديدة

    وهذه نقطة سلبية

  11. تطويرات جيدة!
    صاحب المقال لم يتطرق لتحديث ميزة Tapping في Home Button ليصبح مرنا وسهل الإستعمال. أول ميزة تكلم عنها في المحاضرة.
    الشيء الذي لم يرقني في iPhone 7 هو أنه لا يمكن الشحن والإستماع عن طريق السماعات في نفس الوقت.

  12. لا يوجد شي جديد شركة ابل في تراجع من ناحية التطوير سابقا كانت هي في المقدمة والشركات الاخرى تقوم بتقليدها الان العكس
    نظام ios هو ماجعل الايفون محافظ على تقدمه لو يستخدم نظام الاندرويد سيكون جهاز ايفون 7 في مؤخرة الترتيب بالنسبه للهواتف النقاله

  13. يعني الآپل ووتش الجديدة أقدر استخدمها والايفون بعيد عني؟ وتكون بالبيانات فقط؟ لو أيوه مح أقدر اتصل صح!

  14. كالعادة الأجهزة التي ليست اصدار S لاتكون قوية المواصفات

    الأفضل ننتظر بعد استخدام الجمهور للايفون7 او ننتظر ونأخذ 7S العام القادم

    الافضل ننتظر ولا نستعجل بالحكم إلا بعد آراء المجربين للجهاز

  15. الى الامام يا ابل بس احلى شي بالموضوع واللي ما حد جاب طاريه ماريو الهيس يا سلااااااام اخيرا بتنزل لعبته القديمه وحراااااا لسامسونغ هع شكرا اخبار التطبيقات ❤️

  16. اريد ان اشكركم مٓــنّ كل قلمي يا طاقم اخبار التطبيقات
    وانتم مرجعي الاول لكل حلول وبرامج واخبار ووووو .. الخ ) الخاص بكل الهواتف وانضمة التشغيل
    واشكر لكم نقلكم لمؤتمر ابل وترجمته لنا

  17. للاسف تطورات مخيبه للآمال
    ليش السماعات اللاسلكية غير مدمجة بالعلبة وهم الذين الغوا مدخل السماعة السلكية ستقولون انهم وفروا محول للسماعات السلكية اذا اذا اردت ان اشحن الهاتف واستعمل السماعات السلكية بنفس الوقت ماذا افعل
    ولماذا لم يعلنونا عن المدى اللاسلكي الخاص بالسماعات اللاسلكية ولماذا لم يعرضوا مواصفاتها او اي تفاصيل خاصة بها
    وايضاً اضن ان الجزء الطويل بالسماعات اللاسلكية لم يكون ضروريا ولو كانت بدونها لكانت افضل كشكلاً واستخداماً
    ولماذا لم يذكروا سعة البطارية هل لم يتم تصميمها حتى الآن ام انه هناك امر مخفي عن الموضوغ ( غريبه اول مرة ما يعلنون عن السعة )
    لماذا لم يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي
    ولماذا لم يدعم الهاتف كمرة بدقة بكسل اعلى مٓــنّ سابقها !!؟؟؟ ولماذا الكمرتين محصورة في الايفون 7Plas
    بالنسبه لحجم الهاتف وابعادة وابعاد شاشته وحجمها بكلا الجهازين لماذا لم يتم ذكرها مع العلم انه امر ضروري معرفته !!

  18. يا اخوان الآيفون 7 شكله كثير غير عن اي تلفون غيره و انا اتوقع يكون احسن هاتف ل 2016 و اليوم اللي نزل فيه الآفون 7 هوه نفسه يوم عيد ميلادي

  19. شكرًا الى كافة الجهود المبذولة ومبرررروك — الان الانطلاقة لجهاز 7 و 7s — نطلب النظر في سعر الجهاز لان مبالغ فيه وخاصة في دول الشرق الأوسط والخليج — واهم شي ايضا البطارية البطارية – ونطلب ذو شريحتين افضل بكثير من شريحه وحده

  20. معليش سؤال بسيط
    وين بصمة العين بلموضوع .. ؟
    + زر الهوم كان بيختفي علي ما أظن ، افضل شيء لفت نظري انه ضد للماء فقط !

  21. يعطيكم العافية اهم شي البطارية عساها تطول صار كل الشغل على الجهار ظروري تزويدنا بسعة البطاربة والمدة المقترحة تبي بطاريات تطول اكثر من الحالية … شكراً لكم

    1. بشكل عام عمر البطارية أطول بساعتين من الإصدار السابق ، أي مقارنة بهاتف iPhone 6s . و هي تدوم حتى 13 ساعة من مشاهدة الفيديو ، و 14 ساعة من تصفح الإنترنت عبر الوايفاي :)

    1. الطلب المسبق سيبدأ 9 سبتمبر المقبل ، و هناك نسخ مفتوحة على المتجر الأمريكي لكنها متاحة للقاطنين داخل الولايات المتحدة ، من الأفضل الانتظار لحين توفر الهاتف على المتجر الخاص ببلدك ، أو إطلاقه في دولتك ، حتى يتسنى لك التمتع بالضمان و كامل خدمات ما بعد البيع . تستطيع طلب النسخة المفتوحة من أمريكا لكن هذا يمر عبر إجراءات معقدة قليلاً لذا لا ننصح بذلك :)

    1. خلال الشهر الجاري ، أو مطلع شهر أكتوبر سيكون الهاتف متوفر في دول الخليج لدى شركات الاتصالات و كذلك الفروع و الوكلاء المعتمدون ، يمكنك طلب نسختك الخاصة منهم أفضل من التعجل و طلبها عبر الإنترنت . نسخة iPhone 7 Plus سعة 256 جيجابايت ستكلفك ما يعادل 970$ تقريباً :) تابعنا !

  22. يا هلا بالأيفون الجديد و ساعته ^_^
    أبل كعادتها و نشاطها تقدم أجهزة تلوى الأخرى تتقدم على سابقيها بالضعف في أغلب الميرات
    سرعة مضاعفة
    تصوير ذو دقة مضاعفة
    حماية ضد الغبار و الماء مضاعفة
    سطوع مضاعف للشاشة
    و عدة تحسينات
    سماعات جديدة جد صغيرة التي ستحدث ثورة جديدة في مجال السماعات و ستقلدها جميع الشركات في المستقبل
    أكيد لا يكون لها كسب و دقة في الصوت بقدر ما تتميز به السماعات السلكية ، لكن ستقوم بتحسينات مستقبلية للسماعات لتنافس السلكية في الجودة و قوة الصوت
    و من هنا نستنتج أن أبل لا تزال في مقدمة الشركات و تحافظ على قمة الهرم بكل جدارة ، في ظل الفشل الفادح لشركة سامسونغ التي تكبدت خسارة عظمى في خطأ تقني تمثل في إنفجار البطارية ، و هذا العيب قد يؤدي بهلاك صاحبه أو حرق بيته و من حوله أو حرق مؤسسات ضخمة بقدر الشركة المصنهة نفسها ، و من جهة أخرى سيأثر هذا الخلل سلبا على مصداقية الشركة
    لم يتم تجربة الأيفون 7 و 7 بلس ، لذا ننتظر التأكيد من طرف مستعملي الأيفون و المحللين التقنيين
    ثقتنا فيك يا أبل تزداد فعليك بتسريع وتيرة التطور لأن كل الظروف ملائمة و الأرض خصبة .

  23. شكرًا فريق اخبار التطبيقات عالملخص المترجم فوريا. جهد محسوب لكم وقواكم الله.
    سبحان الله وبحمده

  24. يعطيكم العافيه ع النقل المباشر

    بس سوال هل السماعه الويرلس راح تجي معرالايفون او اكسسوار تشتريه ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق