تطبيقات واخبار عامة

كيف يمكن لأبل استغلال نكسة جالاكسي نوت 7 لإنجاح الأيفون 7 !

بعد طول هدوء فيما يخص الحرب بين سامسونج وشركة آبل، يبدو أن هذه المرة سيكون هناك حربا باردة أو لنقل حارة نوعا ما، حيث أن آبل حصلت على فرصة لم تكن تحلم بها، من أجل تحقيق مبيعات كبيرة خلال الفترة القريبة القادمة، والسبب: سقوط سامسونج في نكسة كبيرة، كلفتها وستكلفها المزيد من الخسائر، لكن كيف يمكن لآبل استغلالها ؟!

كيف يمكن لأبل استغلال نكسة جالاكسي نوت 7 لإنجاح الأيفون 7 !
كيف يمكن لأبل استغلال نكسة جالاكسي نوت 7 لإنجاح الأيفون 7 !

طبعا نحن نتحدث عن مشكلة احتراق أجهزة جالاكسي نوت 7، حيث حصل لعدة أشخاص حول العالم حوادث احتراق أجهزتهم أثناء الشحن، والمشكل راجع للبطارية، حيث عزت سامسونج وجود مشاكل تصنيع في بعض نسخ جهازها جالاكسي نوت 7، مما اضطرها لسحبه من الأسواق، وإطلاق برامج استبدال أو استرجاع للأموال لكل شخص قام بشراء الجهاز.

ما هو سبب مشكلة جالاكسي نوت 7 ؟

بحسب وكالة bloomberg الإخبارية، فإن السبب وراء وجود مشاكل التصنيع في بطارية جالاكسي نوت 7؛ هو تعجل سامسونج في إطلاق هذا الأخير وفي أسرع وقت، وذلك قبل قيام آبل بإطلاق الأيفون 7، خاصة بعدما علمت سامسونج أن آبل لن تقوم بإطلاق جهاز ثوري بأتم معنى الكلمة، إنما مجرد نسخة تحمل نفس تصميم الجيل السابق، بمزايا عادية بحسب رأي سامسونج.

كل هذا دفع سامسونج للضغط على الشركات الموردة من أجل توفير القطع المناسبة وكذلك تجميع وتصنيع الجهاز دون إخضاعه لتجارب اختبارية قاسية، وفي النهاية وقعت الكارثة التي كلفت سامسونج خسائر كبيرة وربما سمعتها كاملة اهتزت عالميا !

بالمقابل غريمتها التقليدية آبل محظوظة جدا، فقد تصادف هذا مع قيامها بالإعلان عن جهازها الأيفون 7 ونسخته Plus، وهما الجهازين الذين قامت آبل بشحنهما بمزايا تقنية وصفتها آبل بالعالية، وهي ولحد الآن أثبتت أنها ممتازة مقارنة بالمنافسين الأخرين، طبعا كان المنافس الرئيسي بالنسبة لآبل سامسونج.

كانت سامسونج ستنافس من خلال جهاز جالاكسي S7 في مقابل الأيفون 7، وجهاز جالاكسي نوت 7 في مقابل الأيفون 7 بلس، لكن وباعتبار أن انسحاب جالاكسي نوت 7 بسبب الإصابة؛ قد شوه سمعة سامسونج كاملة، أصبح بإمكان آبل استغلال الأمر بطريقة ذكية لتحصيل مبيعات أكبر، فكيف يمكنها القيام بذلك ؟!

  • لن تقوم آبل بأي دعايات ساخرة من سامسونج !

ليس من عادة آبل القيام بأي دعايات ساخرة أو تنتقد فيها باقي الأجهزة المنافسة، فهي تركز فقط على ذكر مزايا أجهزتها وأنها الأفضل في السوق فقط، لكن بالمقابل كانت سامسونج وباقي الشركات يستغلون أي مشكلة تقع في أجهزة آبل، ليسارعوا للسخرية منها، والأمثلة كثيرة رصدناها لكم ضمن هذه المقالات.

وبالنسبة للحملات الساخرة حول هذه المشكلة، فقد كانت الشبكات الاجتماعية نشطة جدا، خاصة وأن حوادث الاحتراق المسجلة كان لها صدى كبير لقيام من تعرضوا لها بنشرها عبر الشبكات الاجتماعية، وهو ما ولد صور ساخرة مثل هذه:

2

بالتالي لن نتوقع أن نشاهد أي اعلانات تقوم آبل بنشرها تسخر فيها من جهاز جالاكسي نوت 7، ولكن سيتعين على آبل القيام بخطوات أخرى أكثر ذكاء، وهذا هو المتوقع فعلا.

  • حملة إعلانية عالمية كبيرة

تعاني آبل من بعض الخسائر منذ فترة، وسيكون عليها استغلال مبيعات الأيفون 7 من أجل تحقيق مبيعات ممتازة تسترجع بها بعض أرباحها، وطبعا استغلال مشكلة سامسونج سيكون له أثر كبير، ولذلك من المتوقع أن نشاهد حملات إعلانية كبيرة حول الأيفون 7، وفي شتى دول العالم، وذلك حرصا من آبل على جذب المستخدمين من أجل شراء وطلب هذا الجهاز الجديد.

  • استغلال انعدام ثقة المستخدمين بأجهزة سامسونج !

أغلب المستخدمين حاليا يعتقدون أن هذه المشكلة التي وقعت لجهاز جالاكسي نوت 7 تشمل باقي أجهزة سامسونج، بالتالي فإن الأغلبية منهم لن يرغبوا بالحصول على أي جهاز من سامسونج في ظل هذه الحوادث، وهنا سيكون البديل الأفضل بالنسبة لهم هي أجهزة الأيفون الحديثة، وخاصة جهاز الأيفون 7 بلس.

  • خلو الأيفون 7 من أي مشكلة !

مما سيضمن نجاح آبل بدرجة أكبر، هو ألا يتعرض الأيفون 7 وأخوه الأكبر 7 بلس لأي مشكلة، سواء مشاكل تصنيعية أو مشاكل متعلقة بالتصميم وغير ذلك، وفي حال سلم الأيفون 7 من هذه المشاكل، فسيضمن نجاحا كبيرا، تجني آبل من خلاله الكثير من المبيعات والأرباح.

أما لو حصل للأيفون 7 ولو مشكلة صغيرة، فسيقوم الإعلام حتما بالتركيز عليها، وتضخيمها، فما بالك لو كانت المشكلة فعلا كبيرة وموازية لمشكلة جالاكسي نوت 7 ؟ حين ذلك سيكون من حسن حظ سامسونج ما قد يقع، وسيكون المستفيد شركات أخرى من غير آبل وسامسونج طبعا.

  • تفوق الأيفون على جميع المنافسين في السوق

من بين النقاط التي ستفيد آبل أكثر بعد استفادتها من نكسة منافستها المباشرة سامسونج؛ هو تفوق الأيفون 7 وأخوه 7 بلس عن جميع المنافسين في السوق، وبحسب العادة وكما مضى في سنوات ماضية فإن آبل دائما ما كانت تحقق ذلك، والتقارير لحد الآن إيجابية تتحدث حول تفوق كبير بالنسبة لجهاز الأيفون 7 وخاصة 7 بلس على جميع المنافسين، بل وصل الأمر للتفوق على حواسيب محمولة راقية.

الخلاصة:

لم تكن آبل تحلم بهذه النكسة التي تعرضت لها سامسونج من خلال جهازها جالاكسي نوت 7، والذي حتى ولو رجع للسوق مرة أخرى فلن يكون منافسا قويا للأيفون 7، وذلك بسبب بقايا انعدام الثقة التي سترسخ في عقول الزبائن جراء الحملات الإعلامية الكبيرة التي قامت بتغطية هذا الأمر.

بالمقابل سيكون لآبل الحظ الوافر من أجل جني أرباح ومبيعات كبيرة، خاصة وأن التقارير تتحدث حول استهداف آبل شحن أكثر من 100 مليون وحدة من الأيفون 7 و7 بلس قبيل نهاية العام الجاري، والسعي لبيع أكبر عدد ممكن، وبالتالي فرصة آبل مواتية جدا من أجل تحقيق هذه النتائج الجيدة وتعويض الخسائر الماضية.

ما هو رأيك حول نكسة جالاكسي نوت 7 ؟  هل تعتقد أن آبل ستستفيد من ذلك فعلا ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫32 تعليقات

  1. والله بصراحة ليس هناك أفشل من شركة أبل فهي لا تحترم منتجاتها بحجة أنها أصبحت قديمه والشركة التي تتعامل بهكذا فكر هي أسؤ شركة خصوصآ وأن منتجاتها باهظة الثمن.

  2. بصراحه كل شركه ولها عيوب ولاراح ابدل الايفون 6 بالايفون 7 لانه لايوجد شي جديد اضحك على نفسي وبالعكس سي لايوجد سماعات تركب فيه اشتري ب 400 اللاسلكيه ؟ راي شخصي اعتبر ابل فشلت في الايفون 7 طيب عالاقل اول اختراع حطو سماعات لاسلكيه وش البخل ذا برايي جلكسي نوت 7 افضل من ابل ولايهم الشائعات

  3. صراحة استخدمت سامسونج بس جلكسي تاب ولابتوب و الإبل أيفون ٤ آس
    بس لاحظت فيه فرق كبير .. نظام أبل وايد أمن ولا يشير وممتاز وللعلم عندي الايفون من اول ظهوره ل هذا اليوم بالعكس من اجمل الأجهزة الي استخدمتها .. بس الجلكسي عيبه نظامه ..
    بس امر هاتف النوت٧ الي صار كان جداً غريب !
    وبنسبة للمقال من الممكن ان أبل تستغل هذه النقطة لمبيعاتها بالجهاز الايفون الجديد بس المنافسة في الايام القادمة ستثبت لمن تكون !

  4. هل هناك فرق بين الايفون ٧ النسخة العربية والنسخة الأجنبية كالأمريكي وغيره؟ مثل زيادة عمر البطارية او غيرها ؟

  5. يا اخوان انا من المستخدمين الي كان معي ايفون و جلاكسي و بصراحة الشركتين عريقتين مش من المعقول عشان تلف انتقد شركة كبيرة مثل ما كان هاتف ايفون 7 بلس ينحني كان في مشكلة مثل شركة سامسونج البطارية تتلف الجهاز شئ طبيعي اي شركة تغلط في التصنيع و الدليل اكبر شركات العلام (سامسونج _ابل) كان فيهم مشاكل من رأيي مش من مشكلة تترك جهازك و تحول الى جهاز اخر سواء من ايفون لسامسونج او من سامسونج الى ايفون الجهاز الي انتا مقتنع فيه خليك متمسك به والشركة الي انتا في نظرك الافضل خليك متمسك في رأيك مش من غلطة بسيطة تحول ….

    وشكراً

  6. لصالحنا ان تتنافس الشركات و ان يتعرضوا للمشاكل..فنحن المستفيد الاول..انا كل سنة بغير جهازي لجهاز احدث خصوصا بالمميزات لكني لن اعرض نفسي كفأر تجارب للنوت 7 او للايفون الذي سبق و ان احترق في الماضي و انحنى … برأيي لجماعة الاندرويد لاتستعجلوا لانو قرب موعد S8 وما اظن مشكلة النوت 7 فقط البطارية لو كانت هيك كانت سامسونج ضمن اسبوع اطلقت دفعة من الجهاز لبيعه او سحبت الجهاز بشكل سري من الاسواق..لايهمنا الافتراضيات …يهمنا صحتنا قبل كل شيء..اما الابل انا احب الابل جدا ولكني لن اشتري جهاز معدّل للنسخة السابقة..مايجعل ابل متميز هو الايباد حسب تجربتي و اتفاق رأي الكثير من اصدقائي معي..انتظروا السنة القادمة لان هذه السنة كانت فاشلة و خصوصا المنافسة و تحديث الاجهزة

  7. جلكسي شركة الغسالات كانت تنزل جهاز النوت بعد صدور جهاز الايفون بشهر تقريبا ، وهالمره استعجلوا ليضربوا العملاق ، وايضا كان المفروض اسمه موت ٦ ولاكن سموه موت ٧ لتقليد الايفون بالتسميه ،،، نواياهم الخبيثه ردت بخسائر ضخمه بالمليارات ،، هم شركة تتطلع الا الربح ولا تفكر بالجوده عكس ابل ، ابل تفكر بالجوده اولا والدليل انهم كل سنتين ينزلون نفس الجهاز ويربحون لجودة اجهزتهم ونظامهم الآمن ، وجلكسي تنزل كل سنه تقريبا ٢٥ نوع ولا يجارون ابل في الارباح ،، ابل شركة بروفيشينال تركز علي جهازين ، وهم شركة تصنع مكيف وغساله وثلاجه ومكنسه و و و و ، لايمكن يكونو بروفيشينال ،،، ولايمكن تعود الثقه بهم علي حسب ما سمعت من الكثير اللي يستخدمون اجهزتهم

  8. مع احترامي للاخوة فلم اجد اي واحد علق بشكل منطقي و لو بنسبة 1% .. حتى المقال و مع احترامي للاخ الحمد فمثاله يبتعد كثيرا عن المنطق.. اولا يجب ان نعلم ان اصحاب الاندرويد او عشاقهم مثلي انا لا نغير من شركة الى اخرى او من نظام تشغيل الى اخر فقط بسبب اخطاء في جهاز جديد.. يعني لنفترض ان كل اجهزة سامسونغ انعدمت و انا ليس امامي خيار الا ان اشتري ايفون او نوت 7 !!! هذا المقال نستطيع تطبيقه على هذه الحالة .. اما عاشق الاندرويد (المحترف والهاوي) و انا بينهما لا يقبل بشراء ايفون 7 و هناك نوت 5 و نوت 4 و 3 و اس 7 و اس 6 و هكذا.. اما من يشتري ايفون 7 فقط بسبب فشل النوت 7 صدفوني هذا لا يعرف شيء عن انظمة التشغيل او البرامج .. فقط همه انه معاه هاتف جديد .. و مم نسبة الذين ينقلبون من اندرويد الى اي او اس انها نسبة معدومة بالنسبة للذين ينقلبون من ابل لاندرويد…انا معاي نوت 3 منذ اصداره و كنت ساشتري نوت 7.. و لكن خيب امالي و لكن اخر شيء ممكن افكر فيه هو الانتقال الى ابل فقط بسبب هذه الامور .. الان امامي خيارات بالالاف حتى ابقى في جنة الاندرويد .. هناك سوني هناك اتش تي سي و غيرها او يمكنني ان ابقى نع النوت 3 حتى يصدر النوت 8 او اشتري النوت 7 من كندا عندما اتاكد انه النسخة البديلة .. اما انني اشتري ايفون فصدقوني لو معي ايفون هدية ايفون 7 سوف ابيعه و اشتري هاتف اندرويد مباشرة و لكم الف تحية و للاخ الحمد

    1. لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع ، كما هو رأيك اللي احترمه ، انا عمري مافكرت ولا يمكن يحصل اني اشتري شي اسمه جلكسي ، ممكن افكر بالسوني فقط بعد الايفون ، اما جلكسي لايمكن ، وزاد قناعتي بانها شركة غسالات فعلا لما اطلقو علي الدميه اسم نوت ٧ بدلا من ان يكون اسمه نوت ٦ ،، هذا يدل علي انهم شركة لاتريد الابداع هم ينظرون الي منافسة العملاق ابل ، والشاهد ان ابل بجهازين اقوي من جلكسي اللي تصنع نسخ مكرره بعدة اسماء سنويا تتجاوز ٢٥ نوع ، وشكرا

  9. غريب ماتقوله عزيزي كاتب هذة التنبؤات ؟هل تعتبر ايفون 7 جهاز جاذب للمستخدم ؟ بالطبع لا
    اما بخصوص احتراق نوت 7 فأبل ايضا احترق ايفون سابقا ؟ ان كنت تذكر هل اهتزت ثقة مستخدمين ايفون ؟ قِس علية مستخدمين نوت 7
    اما بخصوص ان أبل لديها فرصة لبيع جهازها الجديد
    اعتبر هذا اعتراف من أبل او من يقول ذلك بقوة سامسونغ وجهازها نوت7
    #اما بخصوص ان ايفون 7 ليس بة مشاكل الخدش وغيرها من أمور سنشاهدها قريبا لاتسبق الأمور ؟
    ولاتنسي انحناء الأيفون سابقا
    نأتى الى الخلاصة / ليس كما تقول يا عزيزي (مكارى)
    سوى بشئ واحد هو الصحيح ان أبل تحلم بهذة اللحظة اى ان أبل لاتستطيع سابقا منافسة سامسونغ وجهاز الرائد عالميا والذى يفضلونه حتى على الحواسيب المحمولة نوت7
    اما ماتقول انة سيتم بيع الملاين والملايين من نسخ ايفون 7 لا لشئ يذكر حتى فى المواقع يسخرون منة بكثرة ؟
    عموما الخلاصة كما قلت لك / هى ان أبل لاتستطيع السخرية لان ايفون احترق سابقا وباقى الخلاصة ليست سوى قصص قبل النوم ؟

    1. متي احترق ايفون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      لو فرضاً احترق جهاز واحد فقط بسبب الشاحن هذي مو مشكلة ابل انك تستخدم شاحن تجاري ،،، اما النوت ف في امريكا وحدها احترق ٩٣ جهاز ،،، هل شاهدت الفيديو اللي احترقت السياره بسبب النوت ٧ ،،،، ياخي شركة غسالات شو دخلها بالجوالات ؟؟؟

  10. السلام عليكم اولا سامسونج شركه ليست اختصاص في الالكترونيات بل شركه عامله تصنع ثلاجات وغسالات وكل شي وهي عباره عن شركه تقليد تقلد الثلاجات والغسالات والهواتف وتقلد اي منتج حتى مكيفات وقريبا سوف تنتج ملابس ومواد غذائيه هي عباره عن شركه استثماريه هدفها الارباح وليس الجوده او السمعه ولاتهت لاي براعه اختراع بل الى تقليد المنتج وبيعه بسعر ارخص وبلنسبه لشركه ايفون فهي شركه اختصاص وذات خبرات رائعه وهدفها الجوده لامقارنه بين ابل حتى نضامها خاص فيها ios وسامسونج تعتمد على نضام اندويد العام حتى في جهاز صيني تحصله حقه 50 دولار سعر نضام اندرود 5 دولارات فقط اما ابل فلا تبيع نضامها حتى بمئه دولار لو تفكر ابل تبيع ios سوف تجني ارباح خياليه وانما هدف الشرمه التميز والجوده على عكس شركه الغسالات سامسونج هههههه

    1. ياسلام عليك فعلا شركة غسالات شو دخلها بالجوالات ، ياخي خلكم علي تنظيف الملابس الداخليه والمكانس الكهربائيه ، وياريت تحكي معهم يصنعو لنا صبغ للجوتي لون فسفوري ههههههههههههه تبا لهم

    2. ياسلام على التعليقات هذي لمطبلين ايفون وكان لهم اسهم بالشركة والله مادرت عنكم الابل واضح انكم لم تفقهوا شيئا في ملك الانظمة والمارد التنين الكوري سامسونج جالاكسي الا حقد دفين في نفوسكم.

  11. انا عندي نقاط مختلفه انا استخدم ايفون ٦ بلس وكنت اطمع انه يتم التغيير مو الغاء مدخل السماع واضافه كنت اتمنى يصير تطوير جدري بصراحه احس ابل فشلت في هذا الاصدار فبننتظر الاصدار القادم ١٠ سنوات على اول ايفون وبنشوف التطورات

    وبالنسبه للنوت بمجرد ما يرجع للسوق عندنا ان شاء الله باخذه لانه جهاز بطل ومنافس كبير للايفون وبميزات اكثر

    عيبه عدم استقرار النظام مثل ابل

    1. اولا نظام ابل مستقر وافضل من الاندرويد ، وثانيا كل الشركات بالمستقبل راح يلغون منفذ السماعات ، لاتنسي طول عمرهم يقلدون ابل ، واذا تذكر مدير شركة الجلكسي استهزء بالشاشه اللمس للايفون الاول وقال جوال بدون ازرار ما اعتبره جوال !!!!! وثالثا الايفون اكثر اماناً من نظام الاندرويد اللي يتهكر بسهوله

  12. اعتقد ان سامسونج ستغير زار او لونا بالجهاز المعدل من جالكسي نوت7 مع اعلان يثبت التعديل الحاصل على الأجهزة ،وأتوقع انها ستعرض خصما معينا وتحت اي عنوان من اجل إرجاع الجهاز للسوق وربما إضافة اكسسوار ثمين بدل التخفيض،ومع كل هذا أتوقع من سامسونج ناتج محكم الصناعة بشكل أفضل في القادم من الأيام .

    1. اخ سلطان الموضوع مافيه انحياز لكن هذا الواقع وابل من افضل الشركات انا جربت جهاز من سامسونج ولكن كان فيه تلف في الجهاز والبطاريه والان استعمل اجهزه ابل صراحه مافيها اي مشكله

  13. سامسونج فاشلة، أجهزتها غالية ولا تقدم إلا ما تقدمه هواتف الشركات الصينية التي تتفوق عليها في الأداء والسعر
    فقط علامة سامسونج لها قيمة في السوق، غير ذلك فهي لا تقدم الكثير
    على عكس آبل، تتفوق من حيث العلامة وجودة التصنيع وقلة المشاكل

  14. انا من محبي الايفون ولا املك غيره ومع ذلك انا احترم شركة السامسونج واجهزتها ولا اتمنى لها السقوط واتمنى لها العوده بقوه لانه الاجهزه وصلت الى ما وصلت اليه بسبب هذا التنافس فكل الاحترام والتقدير للسامسونج والشركات الاخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى