تقارير أبل

كيف طورت أبل الصورة و الصوت في ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!

من بين التحسينات التي قدمتها آبل في ايفون 7 و ايفون 7 بلس تلك المتعلقة بنظام العرض في الشاشة و كذلك نظام الصوت في السماعات ، فماذا فعلت آبل لتحسين أهم المخرجات الصادرة عن الآيفون ، أي الصوت و الصورة ؟! تعرّف عليها في هذا المقال !

كيف طورت آبل الصورة و الصوت في ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!
كيف طورت آبل الصورة و الصوت في ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!

الشاشة أكثر سطوعاً !

شاشة آيفون 7 و ايفون 7 بلس أكثر سطوعاً من الإصدارات السابقة بنسبة 25% ، و بذلك يبلغ الحد الأقصى للسطوع 625 شمعة / متر مربع . و “السطوع” مصطلح يشير إلى كمية الضوء الصادر عن الشاشة ، و كلما كانت نسبة السطوع عالية كلما كان وضوح الشاشة أكبر خاصة عند استخدام الهاتف تحت ضوء الشمس مثلاً .

كيف طورت آبل الصورة و الصوت في ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!
كيف طورت آبل الصورة و الصوت في ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!

ألوان واقعية ، أكثر حيوية !

تستخدم شاشة ايفون 7 و ايفون 7 بلس نفس نطاق الألوان المستخدم في صناعة السينما الرقمية ، ما يعني أن آبل قامت بزيادة عدد الألوان و درجاتها في الشاشة . طيف الألوان الوسع و الدرجات المتعددة لكل لون على حدى يسمح بإنتاج صور بألوان دقيقة ، حيوية ، و قريبة للواقع .

المواصفات الفنية للشاشة

  • شاشة ايفون 7 بقياس 4.7 إنش بدقة 1334 × 750 بكسل ، أي كثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش ، أما شاشة ايفون 7 بلس بقياس 5.5 إنش بدقة 1920 × 1080 بكسل بكثافة 401 بكسل لكل إنش .

    كيف طورت آبل الصورة و الصوت في ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!
    كيف طورت آبل الصورة و الصوت في ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!
  • نسبة التباين عالية تبلغ 1:1400 في ايفون 7 ، و 1:1300 في ايفون 7 بلس (النسبة بين اللون الأبيض إلى الأسود ، و كلما زادت كلما اللون الأبيض أكثر بياضاً ، و الأسود أشد سواداً ، و تتضح أهميتها عند عرض النصوص على الشاشة ) .
  • البكسلات المستخدمة في الشاشة ثنائية النطاق Dual-Domain Pixels ما يعني أنها تعرض الألوان بنفس الدقة مهما اختلفت زاوية الرؤية للشاشة .
  • الشاشة مطلية بطلاء مقاوم للزيوت و بصمات الأصابع .
  • تقنية 3D Touch و التي تسمح للشاشة باكتشاف الفرق بين الضغط العادي و الضغط بقوة على الشاشة ، فعند الضغط بقوة على التطبيق مثلاً تظهر لك قائمة الأوامر السريعة Quick Actions التي يستطيع التطبيق تنفيذها ، و هناك مزايا أخرى مبنية على تقنية 3D Touch مثل ميزة Peek and Pop و التي تسمح للمستخدم بعرض محتوى التطبيق في نافذة منبثقة دون الحاجة إلى فتح التطبيق ذاته ، و هذه الميزة موجودة من الإصدارات السابقة (iPhone 6s و iPhone 6s Plus) .

نظام صوت جديد

بعد الحديث عن الصورة ، ننتقل للحديث عن “الصوت” حيث استخدمت آبل للمرة الأولى في الآيفون نظام سماعات ستريو لإنتاج “صوت مجسم” أعلى بمرتين مقارنة بالإصدارات السابقة (iPhone 6s و iPhone 6s Plus) ، و هذه الميزة الأبرز فيما يتعلق بالصوت .

كيف طورت آبل الصورة و الصوت في ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!
كيف طورت آبل الصورة و الصوت في ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!

تغييرات أخرى شهدتها الإصدارات الجديدة من الآيفون مثل إزالة منفذ سماعات الرأس و استبداله بسماعات EarPods سلكية تعتمد على منفذ الشحن ، و هي خطوة لاقت انتقاداً لاذعاً . كما طرحت آبل سماعات AirPods اللاسلكية التي تعمل بالبلوتوث ، و التي تُباع منفردة بسعر 160 دولاراً أمريكياً .

ماذا يعني هذا لك إذا كنت تنوي شراء ايفون 7 أو ايفون 7 بلس ؟!

إن كنت غير مهتم بالتفاصيل و غير مُلِم بالمصطلحات التقنية ، يكفي أن تعلم أن آبل قد حسّنت نظام الصورة و الصوت في ايفون 7 و ايفون 7 بلس . و إذا كنت شغوفاً بمشاهدة الفيديو عالية الجودة أو تشغيل الألعاب ذات الرسوميات المعقدة أو الاستماع للموسيقي ، فآبل تعدك بتجربة ممتعة !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫10 تعليقات

  1. المقاله يغلب عليها العاطفه اي ان هوس صاحب المقال بمنتجات آبل

    لان ما ذكر هنا واكثر ماقدمته ابل في اعلانها الافتتاحي يعتبر قديم سبقتها عليه كثير من شركات الهاتف

    الالوان و السطوع والصوت ابل منأخرة وتحاول ردم الهوة بينها وبين باقي الشركات

    لكن مشكلة عشاق ابل المهووسين يعيشون في كوكب مغلق ومنعزل عن مجرات التقنية ويعتقدون ان ما قدمته ابل شيء جديد وطفرة وهو قديم

    1. حبيبي شكلك كاره وحاقد ع ابل
      الرجل كاتب المقال لم يقارن الجهاز بأي جهاز من شركات اخرى
      تكلم عن الايفون الجديد ومايحمله من تغيرات وقارن بعض التغيرات بأيفون قديم
      ماقارن جهاز بجهاز اخر
      ولا عشان يرضيك مايكتب اي شي الا يقول فيه شركه عملت هذي الميزه قبلها

      الا اني ارى كرهك وحقد ع هذا التحفه الفنيه دفع لتصور اشيا من مخيلتك

  2. السلام عليكم
    عندي مشكله عندي ايفون+6عملته ليهو جيلبريك وعملته ليو أعاده تشقيل السيديه بقت ما بتفتح

  3. السلام عليكم اخبار التطبيقات
    لدي مشكلة ولا اعلم هل هي بعد التحديث للاصدار العاشر او قبله
    المشكلة هي ان جهازي يرفض تشغيل اي فيديو من الانترنت او الجوجل او اليوتيوب او برامج احملها من الاب ستور يعني الفيديو يتم تحميله لاكن لا يعمل.
    الرجاء منكم الاجابة لو سمحتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى