ارشادات

شرح: تخصيص ميزة AssistiveTouch الرائعة للتعامل مع جهازك كمستخدم متقدم

نشرنا لكم في تدوينة سابقة شرح كيفية المحافظة على أزرار أجهزة الـ iOS لأطول وقت، و تبعناها بشرح آخر لكيفية إيقاف تشغيل جهازك بدون أزرار، واليوم نأتيكم بتلميحة أخرى نعرفكم بها على كيفية تخيصيص هذه الخدمة و الحصول على أفضل وأسهل استخدام لتصبح كمستخدم متقدم أو Pro user.

تخصيص ميزة AssistiveTouch للتعامل مع جهازك كمستخدم متقدم
تخصيص ميزة AssistiveTouch للتعامل مع جهازك كمستخدم متقدم

لا بد من أنك قد تعرفت بعد العديد من شروحاتنا على خدمة و ميزة AssistiveTouch التي تعتبر من بين أهم مزايا نظام الـ iOS التي تسمح بالقيام بأعمال متقدمة وتسهل على المستخدم استخدام جهازه بدون الحاجة إلى التنقل إلى الأزرار. لكن ما لم نتطرق إليه في شروحاتنا السابقة هو إمكانية تخصيص هذه الميزة بما يفيد كل مستخدم ومتطلباته.

واليوم نستعرض لكم شرح لكيفية تخصيص هذه الميزة و الحصول على أفضل، أسهل و أسرع استخدام لهذه الميزة. فما عليك إلا متابعة الشرح التالي:

أولا: نقوم بالدخول إلى الإعدادات، عام، ثم نختار: إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة.

2

ثانيا: نقوم بالنزول لأسفل الصفحة ونختار: AssistiveTouch

3

ثالثا: نقوم بتفعيل وتشغيل هذه الميزة.

4

رابعا: ستظهر لنا في جانب الشاشة دائرة صغيرة تحتوي على اختصارات مهمة. ولتخصيصها نقوم بالضغط على تخصيص قائمة المستوى الأعلى.

5

خامسا: في الصفحة الموالية نقوم بزيادة عدد الأيقونات لثمانية أيقونات بالضغط على علامة الزائد ” + ” ،و لإنقاص من عدد الأيقونات نضغط على علامة الناقص ” – “.

6

سادسا: و لتخصيص الأيقونات و التغيير فيها نقوم بالضغط على الأيقونة المراد تغييرها لتظهر لنا قائمة من الخيارات نختار الخيار الذي يناسبنا.

7

سابعا: و من الأيقونات التي نراها مفيدة لكل مستخدم هي التي تحتوي على أزرار فيزيائية: قفل الشاشة/إطفاء الجهاز، زر الرجوع للصفحة الرئيسية/إستدعاء المساعد الشخصي Siri، الوصول لمركز التحكم، الوصول لمركز الإشعارات، الوصول لتعدد المهام، زيادة و خفض مستوى الصوت، و إلتقاط صورة للشاشة. كما يمكنك تخصيص الخيارات حسب حاجتك.

8

هذا كان شرح لكيفية تخصيص ميزة AssistiveTouch و الحصول على أفضل استخدام لجهازك الذكي بطريقة متقدمة وسهلة في نفس الوقت.

هل قمت بتخصيص الخيارات أم تفضل استخدام الخيارات الإفتراضية؟ وما هو الشرح القادم الذي تودنا أن نتطرق إليه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫14 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى