إرشادات نظام الأندرويد

جوجل تختبر ميزة تنزيل التطبيقات الكبيرة عبر الواي فاي في جوجل بلاي

تواصل جوجل جاهدة تطوير متجر التطبيقات الخاص بنظام الأندرويد، فبعد تطويرها الأندرويد ليصبح أفضل، ها هي ذي تواصل تطوير المتجر أيضا، اليوم سنتكلم عن ميزة قادمة قريبا.

جوجل تختبر ميزة تنزيل التطبيقات الكبيرة عبر الواي فاي في جوجل بلاي
جوجل تختبر ميزة تنزيل التطبيقات الكبيرة عبر الواي فاي في جوجل بلاي

كما يعلم الجميع فإن استخدام شبكات الجيل الثالث فما فوق أصبح أمرا شائعا، ولكن لا تزال المحدودية هي من تجعل الأمر صعبا، لكن الشركات تفكر في المستخدم، وحتى لا تستهلك البيانات بطريقة عشوائية ضمن تنزيل البرامج، فشركة جوجل تقوم بتجريب ميزة جديدة ستجعل تنزيل التطبيقات ذات الحجم الكبير أكثر ذكاء.

باختصار لا يمكن للمستخدم تنزيل تطبيقات بحجم أكبر من 100 ميجا، لذلك كان على الجميع انتظار الحصول على شبكة الواي فاي من أجل القيام بذلك، جوجل هذه المرة فكرت حتى بالنسبة للتطبيقات ذات الحجم الأقل من ذلك، حيث قامت باختبار ميزة عند عدد محدود من المستخدمين حول العالم، تقوم هذه الميزة بإظهار خيارات للمستخدم تقول له باختصار أنه يستطيع انتظار شبكة الواي فاي من أجل تنزيل هذا التطبيق.

2

بعد تحديد المستخدم هذا الخيار، وبمجرد دخوله لشبكة واي فاي، سيقوم المتجر تلقائيا بتنفيذ ذلك الأمر دون الحاجة لأن يقوم المستخدم بإعادة البحث وتثبيت التطبيق المطلوب، بالتالي هذا سيختصر الوقت، وسيحفظ كمية البيانات المستهلكة بطريقة ذكية.

هذه الميزة لم يتم توفيرها بشكل رسمي لحد الآن، لكن من المتوقع أن تقوم جوجل بتوفيرها بشكل لاحق، طبعا لن تكون بحاجة إلى أي تحديثات فبمجرد قيام جوجل بإضافتها ستجدها متاحة عندك ان شاء الله.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق