ارشادات

تنزيل التطبيقات بطيء عبر الأبستور ؟ إليك هذه الحلول !

نواصل مع الشروحات المفيدة، اليوم سيكون حديثنا حول مشكلة قد يعاني منها الكثير من المستخدمين، وهي بطئ تنزيل التطبيقات من الأبستور، وسنحاول تقديم بعض الحلول المناسبة التي يكون لها دور فعال في تجاوز هذه المشكلة ان شاء الله.

تنزيل التطبيقات بطيء عبر الأبستور ؟ إليك هذه الحلول
تنزيل التطبيقات بطيء عبر الأبستور ؟ إليك هذه الحلول

وصف المشكلة:

باختصار المشكلة متعلقة بالأبستور (App Store)، وهو المكان المخصص لتنزيل التطبيقات على أجهزة الأيفون والآيباد والأيبود تتش، أحيانا يعاني البعض من صعوبة تنزيل التطبيقات، بحيث عندما يقوم بطلب تنزيل تطبيق فإنه ينتظر وقتا طويلا أثناء قيام النظام بتنزيل التطبيق، وطبعا هذا قد يكون راجعا لعدة أسباب، سنحاول اليوم تقديم الحلول لها وفق السبب المؤدي للمشكلة والحل.

أولا: قد تكون المشكلة في شبكة الانترنت

عادة وفي كثير من الدول العربية وللأسف خدمة الانترنت بطيئة جدا، بالتالي أول شيء يجب ملاحظته قبل البحث عن حلول لهذه المشكلة، التأكد من أن الانترنت التي تستخدمها جيدة، سواء شبكة واي فاي أو جيل ثالث أو حتى رابع، تأكد من التغطية الجيدة للشبكة.

طبعا يمكنك التأكد من جودة الانترنت عندك بمجرد تصفح المواقع أو قياس السرعة من خلال مواقع متخصصة مثل: www.speedtest.net، طبعا في حال وجدت أن الانترنت عندك ضعيفة، فطبعا الحل واضح، قم بإيجاد البديل للوصول إلى شبكة انترنت سريعة.

ثانيا: مشكلة متعلقة بالنظام

قد يكون هناك مشكلة متعلقة بنظام التشغيل نفسه، في كثير من الأحيان وبسبب إطالة مدة عدم إعادة تشغيل الجهاز، قد تجعل الأخطاء تتراكم، سيكون الحل الأمثل والمعروف لدى الجميع؛ هو إعادة تشغيل الجهاز، وفي كثير من الحالات سيكون هذا هو الحل المثالي، وقد قمنا بمناقشة هذا الأمر في هذا المقال.

ثالثا: تسجيل الخروج من الحساب وإعادة الدخول

هذا الحل قد يكون مثاليا أيضا في بعض الظروف، كل ما عليك القيام به هو تسجيل الخروج من حسابك الأيتونز وإعادة تسجيل الدخول مرة أخرى، طبعا هذا يتطلب منك معرفة الإيميل وكلمة المرور الخاصة بحسابك، بالتالي إن كنت تستخدم حسابا ليس ملكك فتأكد من معرفتك بالمعلومات قبل تنفيذ هذه الخطوة.

طبعا الأمر بسيط، وهناك خطوتين للقيام بذلك:

– من خلال الإعدادات، أدخل إلى قسم الأيتونز والأبستور وقم بالضغط على الحساب المسجل، بحسب الصورة التالية:

تسجيل الخروج من الايتونز
تسجيل الخروج من الايتونز

– من خلال الأبستور، من الصفحة الرئيسية انزل إلى اسفل واضغط على حسابك ثم تسجيل الخروج مثل الصورة التالية:

تسجيل الخروج من الايتونز
تسجيل الخروج من الايتونز

الآن كل ما عليك فعله هو إعادة تسجيل الدخول مرة أخرى، وبنفس الطريقة، هذه الخطوة من المفترض أنها مناسبة لحل مشكلة البطئ في تنزيل التطبيقات فضلا عن مشاكل أخرى تحدثنا عنها في مقالات سابقة.

رابعا: قم بتغيير DNS

طبعا ليس المقام مناسبا لشرح هذا العنصر، لكن باختصار DNS هي خدمة تساعد على تصفح شبكة الانترنت والدخول إلى أسماء نطاقات بطريقة بسيطة، لمزيد من المعلومات يمكنك تصفح مقالة ويكيبديا حول DNS.

بالنسبة لنا وضمن حلول مشكلة بطئ الانترنت عامة وتنزيل تطبيقات الأبستور خاصة، سيكون من بين الحلول الفعالة جدا تغيير DNS، والأمر بسيط جدا، فقط قم باتباع هذه الخطوات:

– أدخل إلى الإعدادات، ثم شبكة Wi-Fi، ثم اختر الشبكة التي أنت متصل بها واضغط على علامة التعجب التي بجانب الإسم، سيظهر لك قائمة من ضمنها DNS، يمكنك تغييرها، شاهد الصورة:

تغيير DNS ايفون وايباد
تغيير DNS ايفون وايباد

الآن في خانة DNS قم بتغيير الأرقام إلى: 8.8.4.4 ,8.8.8.8، أو يمكنك استخدام هذا الرقم:208.67.220.220 ,208.67.222.222 ، يمكنك نسخهم ولصقهم كما في الصورة:

تغيير DNS ايفون وايباد
تغيير DNS ايفون وايباد

أخيرا: هذه هي الحلول الفعالة

من المفترض أن ما سبق تعتبر حلول منطقية ومفيدة في حالة بطئ التنزيل من متجر التطبيقات الأبستور، في حال كنت لا تزال تعاني من هذه المشكلة، فما عليك إلا رمي الأيفون وشراء هاتف أندرويد :) طبعا نمزح معكم.

بقاء هذه المشكلة قد يكون متعلقا أساسا بالشبكة أو مؤقت بسبب بطئ في سيرفرات آبل وهذا نادرا.

هل كنت تعاني من هذه المشكلة؟ هل استفدت من هذه الحلول ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫13 تعليقات

  1. السبب الرئيسي و الوحيد هو ان شركات الاتصالات حاجبة الابب ستور جزئيا و مخفضة السرعة

  2. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
    انا مشكلتي كان عندي ملف تعريف VPNمثبت في جهازي من الشركة الام بدون برنامج وعندما قمت بحذفة صار التصفح ومشاهدة اليوتيوب ثقيل مرة ويقطع بل ربما أقوم بإعادة تشغيل
    شبكة الواي فأي عدة مرررررات اريد منكم ان تعطوني ملف تعريف VPN بدون برنامج لن جهازي صار مررررة. ثقيل بسبب حذف ملف التعريف نتمنى. منكم ان تردو علي باسرررررررررررع
    ووووووووقت لأَنِّي خلاص. كرررررررهت. الجوووووال من ضعف التصفح لاتنسو اريد ملف تعريف VPN بدون برنامج
    ولكم الف الف شكررررررر ،،،،

    1. الأخ :الحمد مكاري
      لازلت انتظرررررر حل منكم لمشكلتي
      ونشكر لكم جهودكم الرائعة والموفقة

    2. البركة في متصفح جوجل أو اليوتيوب اكتب فيهما ما أردت وستجد بغيتك بإذن الله تعالى

      نصيحتي لك بما أنك من النوع الذي ينسى مثلي احتفظ بمثل تلكم المعلومات لأنه سيمر عليك وقت وستحتاجها لا تستهين ببساطة في حفظ المعلومة وخاصة لضعاف الذاكرة

  3. لدي استفسار. لماذا نقوم بتغيير ال dns وهل هذا لا يؤثر في جوده وسرعه النت من مزوّد الخدمة. ولما بالذات الأرقام المذكوره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى