تقارير أبل

أبل تكشف عن الجيل الجديد لساعتها Apple Watch Series 2، تعرف عليها

أعلنت آبل من خلال مؤتمرها يوم أمس أن الجيل الأول من ساعتها الذكية تحتل المرتبة الأولى عالميا من مبيعات الساعات الذكية و المرتبة الثانية من إجمالي مبيعات الساعات في العالم. و هذا ما جعل الشركة تقوم بتطوير و ترقية هذا المنتج ليصبح أكثر ذكاء وتطوراً؛ ومنه تم الإعلان عن الجيل الثاني تحت اسم Apple Watch Series 2.

1

اتبعت أبل سبيل جديد مغاير لما شهدناه منها العام الماضي، حيث كانت ساعتها الذكية تركز أكثر على الفخامة و الرفاهية و المظهر؛ و تجلى ذلك في إصدارها للساعة الذهبية الباهضة الثمن. غير أن أبل هذه السنة تركت هذا الفكر و ركزت في الجيل الجديد من ساعتها على صحة و لياقة مستخدميها وهذا ما نلاحظه من خلال المواصفات الجديدة التي تميزت بيها Apple Watch Series 2.

اللياقة و الصحة:

2

اهتمت أبل باللياقة و الصحة في منتجها الجديد، فبعدما كان الجيل الأول مقاوم للماء فقط، أصبح الجيل الثاني ضد الماء تماما. والشكر يعود للتصميم الهندسي الداخلي الجديد الذي يقوم باخراج المياه تلقائياً؛ فالآن يمكن للسباحين ولراكبي الأمواج ارتداء الساعة أثناء تمريناتهم بدون أي خوف عليها. فالجيل الجديد يمكنه مقاومة الماء حتى عمق 50 متر. ومن جهتها يمكن لساعة أبل Series 2 أن تقوم بعدّ عدد الدورات وتتبّع متوسط سرعة الدورة والكشف التلقائي عن نوع النبضة لقياس معدّل حرق السعرات الحرارية وقت النشاط بدقّة.

إضافة خدمة تحديد المواقع GPS :

3

ميزة كان لا بد من توفرها في الجيل الجديد في ساعة أبل؛ خدمة تحديد المواقع من أبرز ميزات الجيل الثاني في ساعة أبل، حيث أصبحت الساعة شبه مستقلة عن أجهزة الأيفون، فيمكن الأن للعدائين استخدام الساعة بدون الحاجة لاصطحاب جهاز الأيفون معهم لتحديد موقعهم. والشكر يعود لملتقط إشارات تحديد المواقع GPS. كما أن الميزة ستكون متوفرة للمطورين لاستخدامها في تطبيقاتهم.

معالج أقوى و شاشة أوضح:

4

الشركة قامت بترقية معالج الجهاز أيضا؛ الآن أصبح ذو نواتين Dual Core وذلك  لزيادة سرعة معالجة البيانات، ومنه أصبح أسرع بنسبة 50% من الجيل السابق و يأتي بإسم S2، في حين تم ترقية أداء الرسوميات ليصبح أفضل بمرتين والشكر يعود للمعالج GPU الجديد. بالحديث عن شاشة ساعة أبل التي تعتبر من أفضل الشاشات حاليا إلا أن الجيل الجديد أصبح أوضح بمرتين من سابقه.

وداعاً للنسخة الذهبية و مرحبا بالسيراميك، و النسخة الرياضية لـ Nike:

5

كشفت أبل عن نسخة جديدة من ساعتها الذكية بمعدن السيراميك الذي تقول عنه بأنه أقوى أربع مرات من الستاينلس ستيل. حيث يعتبر نادر الإستخدام في الساعات الحالية، ومن جهتها قامت بإلغاء النسخة الذهبية ليكون هناك 3 أنواع؛ الألمونيوم، الستاينلس ستيل و السيراميك الأبيض. و تم الإعلان أيضا على نسخة جديدة من ساعة أبل مخصصة للرياضيين من شركة نايكي الرائدة؛ حيث تأتي هذه النسخة بتصميم شركة Nike المعروف؛ الممزوج باللون الأسود و الأصفر. كما أنه سيخصص واجهة Faces للشاشة الرئيسية بنفس تصميم الأساور.

أسعار و موعد توفر Apple Watch Series 2:

6

كشفت أبل من خلال المؤتمر عن سعر الجيل الأول و الثاني من ساعتها؛ فيبدأ سعر الجيل الأول من 269 دولار أما سعر الجيل الثاني يبدأ من 369 دولار وهذا يشمل نسخة Nike إلا أن هذه النسخة ستتوفر في وقت لاحق من الشهر القادم في حين أن النسخ السابقة يمكن طلبها مسبقاً في التاسع من الشهر الحالي – يوم غد -. و سيتم إطلاق نظام watchOS 3 في 13 من الشهر الحالي و سيتم شحن المنتج في الأسبوع الذي يليه. أما بخصوص نسخة السيراميك الجديدة فستكون متوفرة بسعر 1,249 دولار لحجم 38 مم، و بسعر 1,299 دولار لحجم 42 مم والطلب المسبق للساعة يكون في التاسع من الشهر الحالي أيضا. كما يجب التنويه بأن أبل لم تقم فقط بتخفيض سعر الجيل الأول من ساعتها بل قامت أيضا بإضافة المعالج ثنائي النواة وهذه في خطوة لم تكن متوقعة منها.

هل ستقوم باقتناء Apple Watch Series 2؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا فيالفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫9 تعليقات

  1. هل يمكن اضافة معرفة نسبة السكر لمستعمل ابل لان نصف العالم مصاب بالسكر ويتمنى يعرف الدرجه بدون الم ودم

    1. معقوله يوم ونصف. يعني كل يوم اجلس اشحن الساعه. واشحن الجوال ههههه. لا ماتنفع.

      شكرا على المقال الرائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى