اخبار الايفون

أخيراً – كاميرا آيفون 7 قد تدعم ميزة التثبيت البصري OIS !

ميزة التثبيت البصري Optical Image Stabilization و المعروفة اختصاراً بـ OIS هي ميزة مختصة بتثبيت الصور و منع التشويش و الاهتزاز أثناء التقاطها . هذه الميزة موجودة في معظم كاميرات الهواتف الذكية عالية المواصفات ، أما بخصوص الآيفون فقد اقتصر وجودها فقط على الإصدارات الأكبر ( iPhone 6 Plus و iPhone 6s Plus فقط ) ، بينما غابت تلك الميزة المهمة عن الإصدار الأساسي من الآيفون بشاشة الـ 4.7 إنش و كذلك الإصدارات الأقدم .

أخيراً - كاميرا آيفون 7 قد تدعم ميزة التثبيت البصري OIS !
أخيراً – كاميرا آيفون 7 قد تدعم ميزة التثبيت البصري OIS !

يبدو أن هذا الأمر سوف يشهد تغيراً مع هاتف iPhone 7 بشاشة 4.7 إنش ، إذ أنه بحسب التسريبات سوف يتم إدراج تلك الميزة الإصدار الأصغر من الآيفون 7 ، و ذلك ضمن جملة التحسينات التي تعمل عليها آبل و التي ترتكز على الكاميرا بشكل كبير .

أخيراً - كاميرا آيفون 7 قد تدعم ميزة التثبيت البصري OIS !
أخيراً – كاميرا آيفون 7 قد تدعم ميزة التثبيت البصري OIS !

التسريبات هذه المرة تعود إلى الموقع الفرنسي Nowhereelse.fr و الذي نشر صورة لنموذج الكاميرا في هاتف iPhone 7 القادم متوسطاً نماذج الكاميرا في إصدارات أقدم من الآيفون ، و نلاحظ من الصورة وجود تعديل حول العدسة كالموجود في هاتفي iPhone 6 Plus و iPhone 6s Plus ، و بفضل هذا التعديل يمكن للعدسة أن تتحرك قليلاً لتعويض أي حركة ناتجة عن الاهتزاز أثناء التصوير ، و بالتالي التقاط صور بأقل درجة ممكنة من التشويش .

أخيراً - كاميرا آيفون 7 قد تدعم ميزة التثبيت البصري OIS !
أخيراً – كاميرا آيفون 7 قد تدعم ميزة التثبيت البصري OIS !

الفرق الثبيت الرقمي و التثبيت البصري

من المهم هنا أن نعرف الفرق بين مصطلحين يتم استخدامهما بكثرة في التسويق للهواتف الذكية بخصوص الكاميرا ، و هما : التثبيت الرقمي و البصري . و بالرغم من أنهما يقومان بالوظيفة ذاتها ، و هي تثبيت الصور و الفيديو و منع التشويش ، إلا أن كلاهما يختلفان في الآلية التي يعملان بها ، كما يتمايزان في الكفاءة .

ميزة التثبيت البصري Optical Image Stabilization أو OIS هي جزء من تصميم مستشعر الكاميرا و الذي يُعد بحيث يكون قادراً على تمييز حركة اليد ثم تحريك العدسة قليلاً في الاتجاه المعاكس لتلافي الاهتزاز ، و هو الأمر الذي قمنا بتوضيحه آنفاً ، و يمكنك ملاحظة التأثير “السحري” الذي تقوم به تقنية التثبيت البصري من خلال الفيديو الآتي :

أما ميزة التثبيت الرقمي Digital Image Stabilization أو DIS فتعمد بالأساس على برمجيات تعدها الشركة المصنعة لتقليل التشوبش عند معالجة الصورة ، و هي أقل كفاءة نوعاً ما من النوع الأول ، و بالمناسبة هي موجودة في الإصدارات الحالية من الآيفون بما فيها الإصدار الأصغر .

أخيراً - كاميرا آيفون 7 قد تدعم ميزة التثبيت البصري OIS !
فائدة استخدام التثبيت عند التقاط الصور !

كاميرا iPhone 7 Plus قد تظل محتفظة بأفضليتها !

كاميرا iPhone 7 Plus على الأرجح ستكون محتفظة بأفضلية عن كاميرا الإصدار الأصغر iPhone 7 ، و ذلك استناداً إلى التقارير التي ترجح أن آبل تنوي استخدام كاميرا مزدوجة في الإصدار الأكبر iPhone 7 Plus فقط .

هل تشكل مزايا مثل التثبيت البصري فارقاً عند شراء الآيفون ؟! أخبرنا بالتعليقات :)

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫10 تعليقات

  1. ياشباب اشرايكم بشكل الايفون ملينا نبغا اشكال (الديكور) رايقه من وجهة نضريے ?.. نطلب اشكال جديده مثل سامسونق اشكال جديده مختلفه وجميله _

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى