اخبار الأندرويد

كيف تفوق هاتف سامسونج جالكسي نوت 7 على هواتف الآيفون ؟!

منذ أيام قليلة كشفت سامسونج عن الإصدار الجديد من سلسلة نوت Galaxy Note 7 ، و لا زالت أصداء هذا الإعلان تلوح في الأفق مصحوبة بردود فعل جيدة و مبشرة بنجاح قريب ، و ذلك بالنظر للتحسينات الملحوظة في هذا الإصدار و التي شملت الهاتف ككل و التصميم الخارجي بالأخص ، فهل استطاعت سامسونج التقدم خطوة على آبل مع هاتف جالكسي نوت 7 ؟! هل ربحت سامسونج جولة في معركة تكسير العظام بين الغريمين التقليدين ؟! على الأرجح نعم !

كيف تفوق سامسونج جالكسي نوت 7 على هواتف الآيفون ؟!
كيف تفوق سامسونج جالكسي نوت 7 على هواتف الآيفون ؟!

Project Zero .. عندما بدأت سامسونج من الصفر !

لعل المتابع الجيد للهواتف الذكية ، يلاحظ التغيير الثوري الذي طرأ على هواتف سامسونج عالية المواصفات خلال السنوات الأخيرة ، فقد انتقلت سامسونج من التصميم البلاستيكي و الذي كان محل انتقاد كبير ، إلى استخدام الجلد الطبيعي ، و أخيراً المعدن ( سبائك الألمنيوم ) بداية من هاتف Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge و ما تلاهما .

استخدام المعدن في هواتف سامسونج بدايةً من العام الماضي تزامن بتغيير جذري في فلسفة التصميم التي تتبناها سامسونج من خلال مشروع أطلقت عليه “مشروع الصفر Project Zero” ، و الذي كان من نتائجه التصميم الجذاب لهواتف مثل Galaxy S6 و S7 و S6 Edge و S7 Edge ، و أخيراً هاتف Galaxy Note 7 الذي يعتبر الثمرة الأخيرة لهذا المشروع !

كيف تفوق سامسونج جالكسي نوت 7 على هواتف الآيفون ؟!
كيف تفوق سامسونج جالكسي نوت 7 على هواتف الآيفون ؟!

في سنة و نصف فقط ، تحولت سامسونج من شركة تٌتهَم بسرقة أفكار آبل ، إلى شركة تفوقت على آبل و منافسيها الآخرين ، لتتربع على عرش الهواتف الذكية ليس فقط من ناحية التصميم و إنما كذلك من ناحية المواصفات الفنية ، و هو الأمر الذي انعكس بالإيجاب على مبيعات الشركة و ثقة المستهلك خلال تلك الفترة ، و يكفي أن تعلم أن هاتف Galaxy S7 Edge كان هاتف الأندرويد الأكثر مبيعاً خلال النصف الأول من عام 2016 .

ما المميز في هاتف Galaxy Note 7 ؟!

في مقال سابق لنا بخصوص تصميم Galaxy Note 7 تناولنا بشكل تفصيلي الجوانب المميزة في هذا الصدد ، و التي من أهمها وجود الشاشة بجوانب منحنية من كلا الجانبين في سابقة هي الأولى من نوعها . هذا التصميم الذي يبدو غريباً للبعض ليس فقط لمجرد الاختلاف و الدعاية التسويقية للهاتف و إنما للشاشة المنحنية مزايا مهمة :

  • سهولة في المسك و الاستخدام بيد واحدة ، إذ أنه بالرغم من أن شاشة Galaxy Note 7 أكبر من مثيلاتها في iPhone 6s Plus ، إلا أن الأول أسهل في الاستخدام بفضل الشاشة المنحنية التي جعلت عرض الهاتف أقل ، و أصبحت الحواف الجانبية منعدمة تقريباً ، و هو الأمر الذي لا يمكن عمله مع الشاشات المستوية كما هو الحال في iPhone 6s Plus .
    كيف تفوق سامسونج جالكسي نوت 7 على هواتف الآيفون ؟!
    كيف تفوق سامسونج جالكسي نوت 7 على هواتف الآيفون ؟!
  • إضافة لمسة جمالية على الهاتف ، مثلاً هناك أضواء تضيء في الجوانب المنحنية عند استقبال مكالمة ، و يمكن وضع اختصارات للتطبيقات المفضلة ، و يمكن للتطبيقات استغلال المساحة المنحنية من الشاشة لعرض الأخبار و التنبيهات و غيرها بحسب ما يريد المطورون .

تصميم Galaxy Note 7 .. الأمر أكبر من الشاشة المنحنية !

إن اختزال تصميم Galaxy Note 7 في الشاشة المنحنية من جانبي الهاتف ليس صحيحاً ، بجانب الشاشة المنحنية لدينا تماثل و تطابق بين جميع جوانب و أوجه الهاتف : اليمين مثل اليسار ، الجانب العلوي كالسفلي ، و الوجه الأمامي كالخلفي . هذا ناهيك عن تقليل بروز الكاميرا الخلفية .

أمر آخر مهم ، و هو وضع متانة و صلابة الهاتف في عين الاعتبار من خلال استخدام سبائك الألمنيوم 7000 ، و كذلك استخدام زجاج Corning Gorilla Glass 5 المقاوم للخدش و الكسر في إصداره الأخيرة .

الآيفون قيد المحاكمة !

بشكل موضوعي نرى تميزاً واضحاً لصالح Galaxy Note 7 بالمقارنة مع الإصدارات الأحدث من الآيفون ، و بالنظر إلى التسريبات الخاصة بالآيفون 7 و التي تشير إلى تعديلات طفيفة في التصميم الخارجي ستجعله أشبه بالإصدارات الحالية ، فنتوقع أن يظل Galaxy Note 7 أفضل فيما يتعلق بهذه الناحية ، و مزايا أخرى جوهرية مثل وجود القلم و مقاومة الماء و الأتربة ، و دم الذواكر الخارجية ومستشعر القزحية ، و هي أمور تبدو بعيدة المنال لهواتف الآيفون على الأقل هذه العام !

عندما تنقلب الآية .. عندما تقلد آبل سامسونج !

يبدو أن آبل هي الأخرى تنوي الاتجاه إلى الشاشات المنحنية ، حيث رصدت الصحف منذ شهرين براءة اختراع سجلتها آبل لشاشات OLED منحنية بقياس مقارب لهواتف الآيفون ، و يتوقع المحللون أن تقوم آبل بطرح نسخة من الآيفون بشاشة منحنية في العام القادم ، أو العام بعد القادم على الأكثر . لكننا لا نعرف كيف ستكون و كيف ستعمل فلا نستبق الأحداث .

كيف تفوق سامسونج جالكسي نوت 7 على هواتف الآيفون ؟!
الآيفون بشاشة منحنية ( تصميم تخيلي )
كيف تفوق سامسونج جالكسي نوت 7 على هواتف الآيفون ؟!
الآيفون بشاشة منحنية ( تصميم تخيلي )

برأيك ، هل استطاعت سامسونج فعلاً التفوق على آبل بعد إطلاق Galaxy Note 7 ؟! أخبرونا بالتعليقات :)

المزيد حول Galaxy Note 7 :

1. هاتف Galaxy Note 7 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

2. مقارنة : هاتف Galaxy Note 7 ضد هاتف Galaxy Note 5 !

3. كاميرا Galaxy Note 7 : استعراض المميزات ، و اختبار جودة الصور !

4. هل يستحق Galaxy Note 7 الشراء ؟ وما هي البدائل المتاحة ؟

5. تحت المجهر – ماسح القزحية Iris Scanner في هاتف Galaxy Note 7 !

6. مميزات قلم S Pen في هاتف Galaxy Note 7 !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫4 تعليقات

  1. لو ان سامسونغ ابقت على رومنت كونترول في الاصدار الجديد لاشتريته فورا ولكن كان غباءا منهم عدم اضافته الى هذا الجهاز ومع ميزان للحرارة كان سيكون الافضل والاروع

  2. هناك اتفاقية وقعتها ابل مع سامسونج و ال جي لشراء شاشات عالية الجودة سوبر امولد مثل التي تستخدمها سامسونج منذ جهاز نوت 4 لذلك اتوقع ان يكون هناك تحسن لدى أجهزة أبل ويستفيد المستهلك من التقنيات والجودة التي تعتبر قديمة نسبياً لمستخدمي الأندرويد

  3. لو الايفون تصمم هذا التصميم التخيلي يلي بالصورة اكيد وقتها رح تغلب سامسونج .. هيك تصميم اكيد رح يكون متعوب عليه بالتصميم و المواصفات الخيالية … بس ما اظن ابل تعملها لانها ماتزال على نفس تصميمها من الجيل الاول حتى الاخير تغييرات طفيفة

    1. لو فعلتها أبل تقولون أنها عبقرية كيف تسجل براءة إختراع شاشه منحني هع العلم أن سامسونج هي التي إخترت تلك الشاشة السورية. تانية معلوماتك خاطئه لأن سامسونج هي الوحيدة في العالم التي تصنع الشاشات المنحنية ومؤخرا أبل تطلب من سامسونج أن تقودها بتلك الشاشات المنحنيه لاكن هده الأخيرة رفضت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى