ارشادات

ماذا تفعل مع شاشة الآيفون المكسورة ؟!

واحدة من المشاكل الكبيرة التي يتعرض لها مستخدمو هواتف الآيفون – و الهواتف الذكية عموماً – هي حدوث كسر في الشاشة ، و ذلك نظراً لتكلفة الاستبدال و التصليح المرتفعة ، فكما تعلمون فإن آبل تعتبر أضراراً مثل كسر شاشة الآيفون ناتجة عن سوء الاستخدام و لهذا لا تكون مشمولة داخل الضمان! فكيف التصرف مع شاشة الآيفون المكسورة ؟!

ماذا تفعل مع شاشة الآيفون المكسورة ؟!
ماذا تفعل مع شاشة الآيفون المكسورة ؟!

لا تجعل محلات الصيانة خيارك الأول

بالطبع كسر شاشة الآيفون أمر مزعج جداً ، فمن ناحية فهذا يشوه شكل الهاتف و يجعله منفراً ، و من ناحية أخرى يعوقك عن استخدام الهاتف لإجراء مهام أساسية . لكن لا تجعل هذا الأمر يجعلك تتسرع إلى إصلاح الهاتف في أقرب محلات الصيانة القريبة منك .

نحن نتفهم احتياجك الشديد للهاتف ، لكن ذلك الأمر له سلبياته و منها : التكلفة المرتفعة جداً التي ستتكبدها جراء الإصلاح ، و كذلك عدم وجود ما يضمن أن الشاشة المستبدلة ستكون أصلية ، و على الأغلب لن تكون كذلك .

تواصل مع آبل عبر خدمة العملاء

آبل لديها خدمة عملاء متوفرة في عدد محدود من الدول العربية ! نعم ، هذا صحيح و ربما لا يعلم هذا الكثيرون . يمكن التواصل مع موظفي آبل هاتفياً للحديث عن المشاكل التي تواجهها في جهازك ، و سيقوم الموظف بالرد عليك و التحدث معك باللغة العربية أو الإنجليزية بحسب رغبتك ، سيطلب منك الموظف الرقم التسلسلي الخاص بجهازك Serial Number للتأكد من وجود الجهاز و التعرف عليه ، و بعدها يمكنك التشاور حول مشكلة تلف الشاشة .

ماذا تفعل مع شاشة الآيفون المكسورة ؟!
ماذا تفعل مع شاشة الآيفون المكسورة ؟!

( أرقام الهاتف الخاصة بخدمة عملاء آبل في الدول العربية تجدها عبر في هذا الموضوع : اضغط هنا )

ماذا يمكن أن تقدم لك خدمة عملاء آبل ؟!

لاشك أن موظف خدمة العملاء سيلقي باللوم عليك لسوء استخدامك للهاتف ، و سيذكرك أن الضمان لا يشمل كسر الشاشة أو تلفها لأي سبب ، لكن يمكنك أن تطلب منه أن يقوم بتحويلك إلى موظف أعلى رتبة منه ، أو التشاور حول إرسال صور للهاتف المتضرر إلى آبل عبر البريد الإلكتروني لمعاينتها .

سيتواصل معك موظفو خدمة العملاء في آبل بعد معاينة الصور لإبلاغك بالرد ، و في أفضل الأحوال سيخبرونك بالتوجه إلى أحد الفروع أو الوكلاء الرسميين داخل دولتك لتسليم الهاتف من أجل المعاينة الفعلية ، و بعدها ( في غضون يومين أو ثلاثة ) ستتواصل مع خدمة العملاء إما لاستبدال هاتفك بآخر جديد دون مقابل ! نعم هذا حدث فعلياً مع البعض ، فلا تتردد بالتواصل مع خدمة عملاء آبل !

في أحوال أخرى إذا تم رفض طلبك باستبدال الهاتف مجاناً ، ستعرض عليك آبل الاستبدال مقابل مبلغ مادي ( كبير في العادة ) ، أو توّجهك إلى أحد مراكز الصيانة المعتمدة لتغيير الشاشة فقط في مقابل مادي أقل .

أسعار إصلاح الشاشة في متاجر آبل أو وكلائها المعتمدين

إن لم يكن خيار الاستبدال الكلي للهاتف مطروحاً لديك ، فيمكنك إصلاح الشاشة فقط ، و يمكنك سؤال خدمة عملاء آبل عن أقرب الفروع أو الوكلاء المعتمدين منك لعمل ذلك ، قد يكون إصلاح الشاشة لديهم مكلفاً لكنك ستحصل على الأقل على شاشة أخرى أصلية .

ماذا تفعل مع شاشة الآيفون المكسورة ؟!
ماذا تفعل مع شاشة الآيفون المكسورة ؟!

طرق أخرى للتواصل مع خدمة عملاء آبل

إن لم تكن هناك أرقام لخدمة العملاء في بلدك ( يمكنك مراجعة أرقام خدمة العملاء : هنا ) ، يمكنك زيارة موقع خدمة العملاء عبر موقع آبل الرسمي من هنا ، ثم اختيار الجهاز الذي تود أن تساعدك آبل بخصوصه و هو الآيفون في هذه الحالة ، ثم اختيار Repairs & Physical Damage من القائمة التي تليها ،  و أخيراً اختيار Accidental Damage ( such cracked screen …) لتظهر لك قائمة بالخيارات المختلفة للتواصل مع خدمة العملاء .

ماذا تفعل مع شاشة الآيفون المكسورة ؟!
ماذا تفعل مع شاشة الآيفون المكسورة ؟!

إما بتحديد ميعاد مناسب لك لتهاتفك فيه آبل من خلال خيار Schedule a call ، أو إجراء محادثة مكتوبة Chatting ، أو خيارات أخرى توفرها لك الصفحة للتوصل مع آبل أو شركات الاتصالات أو وكلاء الصيانة المعتمدون .

الوقاية خير من العلاج

خير وسيلة لتوقي الوقوع في تلك المشاكل الصعبة هي تفاديها ، و مهما كان حرصك يظل احتمالية سقوط الهاتف أو تعرضه للكسر قائماً لذا فاستخدام زجاج حماية عالي المقاومة يبدو مطلباً ضرورياً هنا .

هل تعرضت شاشة هاتف الآيفون للكسر سابقاً ؟! و كيف كان تصرفك ؟! و هل تفضل استخدام خدمة عملاء آبل مستقبلاً لحل مشاكل كهذه ؟! أخبرنا بالتعليقات :)

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫36 تعليقات

  1. انا وقع جهازي الأيفون والشاشة فكت ضغطت عليها ورجعتها بصير اشي هيك؟؟؟
    والسؤال التاني انا شاشتي من جوا مش مستقيمة في من الزاوية زي ميلان اشي طبيعي ولا لا؟؟

  2. اسعد الله صباحكم بذنب مغفور وعيد مبارك
    أنا تواصلت مع أبل على مشكلة في الهارد وير و الوكيل قبلها قال انه خارج الضمان و لكن أبل استبدلت الجهاز كامل باخر جديد واجبرت الوكيل على ذلك
    شكرًا لكل شركة تحترم عملائها وتقدرهم و زيادة أعطوني مساحة في الآي كلود لمدة عام و اعتذار بايميل .

  3. نعم انا بالفعل انفطرت شاشة (الايفون6) من اسفل يسار الشاشة والفطر ليس كبير وأودالنظر في الامر من خدمة العملاء لشركة ابل ولا علم لي كيف التحدث معهم ارجو الاطلاع لمشكلتي وشكرا

  4. تجربتي الشخصيه / انا اتصلت بشركة ابل عن طريق الشات وتم التواصل معايا عن طريق الهاتف و بالفعل حصلت علي استثناء بتغير الهاتف كاملا وليس الشاشه فقط

  5. الاسعار الموجوده بس للأجهزه اللي عليها ضمان
    انا عندي iPhone 6 Plus خارج عن الضمان رحت لأبل ستور قالولي بيبدلون الشاشه 1200 درهم اماراتي

    1. الآيفون و الآيباد و الآيبود تاتش و كل أجهزة آبل ،، تفضلي بالقيام بالخطوات المذكورة في المقال للجهاز الموجود عندك ، و إن شاء الله تقومين بحل المشكلة :)

  6. انصح الاخوان ب تركيب استكر زجاجي انا طاح من الايفوان ولله الحمد انكسر الاستكر وسلمت الشاشة

  7. لتفادي مشكلة غلاء الشاشة يوجد في موقع أمازون شاشات للآيفون بأسعار رخيصة جداً مع ضمان شهر وقد قمت بشراء واحدة كلفتني 36 دولار تقريبا مع الشحن إلى مكة المكرمة .

    1. اخي ممكن توضح لي نوع الشاشه اللي اشتريتها وهل شعرت بقله كفائه عنالشاشه الاصليه
      وممكن لينك المنتج دا من امازون

  8. لو سمحتووو عندي مشكله بالايبادشاشت الايباد فيه اماكن اللمس حقها ما يستجيب هل يتصلح العطل والا ما ينفع وشكرا

  9. الحل عندي بدل الشاشه بتجاري وبع الجهاز في السوق واشتر واحد جديد لان معظم قطع الغيار في السعوديه في كل الاجهزه وحتى السيارات فيها غش تجاري ولا يوجد من يحاسبهم واذا سألت اللي يبيع هذي القطعه اصليه والا ما هي اصليه يقولك اصلي درجه ثانيه ( كذابين ونصابين ) وفرضا لو حصلت الاصلي يبيع لك هذي القطعه بقيمه خياليه وما تدري هي اصلي والا لا
    او بع جهازك قطع غيار واشتر واحد جديد
    ومعليش على الاطاله ودمتم …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى