اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد – أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 15.2 ٪

نواصل عرض الإحصائيات الشهرية الخاصة بالاندرويد، وكالعادة ضمن هذه الإحصائيات سنتعرف على الأرقام الدقيقة لانتشار كل إصدار، طبعا أغلب المستخدمين المتابعين لتطور انتشار إصدارات الاندرويد يتوقون لمعرفة مدى انتشار الإصدار الأخير المارشيملو أو 6.0 رغم ترقب الجميع صدور التحديث الجديد الأندرويد 7.0.

إحصائيات الأندرويد - أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 15.2 ٪
إحصائيات الأندرويد – أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 15.2 ٪

ونحن ننتظر قدوم الإصدار السابع أو الأندرويد نوجا 7.0، والذي ستقوم جوجل بالكشف عنه خلال هذا الشهر كما أشارت لذلك بعض التسريبات السابقة، مما يعني أن الكثير من المستخدمين سيحصلون على هذا الإصدار خلال شهرين – أغسطس وأيلول- وهؤلاء في الغالب مستخدمي أجهزة نيكسس وبعض أجهزة الشركات الأخرى التي ستصدر مباشرة بذلك النظام.

بالتالي من هنا إلى غاية صدور هذا التحيث وانتشاره، فلن نراه في قائمة الاحصائيات حتى ينتشر بشكل أكبر، على الأقل يصل إلى 0.5 ٪ أو حتى 1٪، وهذا ما لن يحصل إلا بعد 3 أشهر من الآن على الأقل، مع ذلك سنواصل إخباركم بجديد هذه احصائيات انتشار الاندرويد كما اخبرتنا بذلك جوجل.

والبداية مع الإصدار 4.4 أو كيت كات كان في الشهر السابق 31.5 ٪، أما خلال هذا الشهر وبالضبط حتى 1 أغسطس الجاري، نقصت النسبة وصارت 29.2٪، وكما هي الحال عليه خلال الفترة الماضية، فإن الإصدار 4.4 من الأندرويد أو كيت كات ينقص بشكل شهري بنسبة 1 حتى 2 ٪ شهريا، حيث إن الشركات لم تعد تطلق أجهزة بهذا الإصدار، بل قامت بتحديث أجهزتها التي تعمل بهذا الإصدار إلى الأندرويد المصاصة.

أما المصاصة أو ليليبوب أو الإصدار 5 من الأندرويد؛ فإنه بدوره حاليا 35.5 ٪، وهي الاجهزة العاملة بنظام الاندرويد المصاصة، فالإصدار 5.0 النسبة 14.1 ٪، وهو في تناقص باعتبار اعتماد الشركات الاصدار 5.1 مباشرة، والذي وصل في هذا الشهر لنسبة 21.4 ٪، والسبب في زيادة انتشار هذا النظام راجع لإطلاق الشركات الصينية أجهزتها بهذا الإصدار لأنه الأكثر استقرارا.

أما بالنسبة للأندرويد 6.0 وكما توقعنا خلال الفترة الماضية، حيث انتقل إلى 15.2 ٪ بعد أن كان بنسبة 13.3٪، وبالتالي فالزيادة كانت بنسبة 1.9٪، وهي أقل من نسبة زيادة الشهر الماضي لكن لا بأس بها، وبهذا فإن هذا الإصدار يواصل نتائجه الجيدة في الانتشار، خاصة وأن الشركات لا تزال تعمل على توفيره كتحديث رسمي لأجهزتها.

نعيد التذكير أن جوجل ستقوم بإطلاق الإصدار السابع أو الأندرويد نوجا خلال الفترة القريبة القادمة، لهذا نتوقع أن يكون ضيف الشرف في هذه القوائم بنسبة ضئيلة ثم ستزداد بشكل أكبر في وقت لاحق.

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى