اخبار الأندرويد

هل يستحق هاتف Galaxy Note 7 الشراء ؟! و ما هي أفضل البدائل المتاحة ؟!

تابعنا معاً الإعلان عن هاتف Galaxy Note 7 ، و مع صدور كل هاتف جديد و في ظل الدعايا الإعلامية الواسعة ، يجد المرء نفسه في حيرة من أمره : هل عليه اللحاق بالركب و الحصول على ذلك الهاتف ؟ أم أن جهازه الحالي يفي بالغرض و عليه الاحتفاظ به مدة أطول قبل تبديله أو الترقية إلى هاتف أحدث ؟! و هل هذا الهاتف فعلاً مناسباً له و عليه أن يتكبد ثمنه أياً كان ؟! أم أن عليه اللجوء إلى بدائل ربما تكون أرخص ثمناً ؟!

هل يستحق هاتف Galaxy Note 7 الشراء ؟!
هل يستحق هاتف Galaxy Note 7 الشراء ؟!

في هذا المقال نحاول تيسير اتخاذ القرار بخصوص هذا الشأن إن كنت مهتماً بهاتف Galaxy Note 7 . المقال مكون من جزئين : الأول نتناول فيه ملخص المزايا الجديدة في جالكسي نوت 7 و التي تميزه عن الإصدارات السابقة ، أما في الجزء الثاني فنتناول فيه الحديث حول سعر Galaxy Note 7 و البدائل المتاحة للهاتف .

ما الجديد في Galaxy Note 7 ؟!

1. شاشة منحنية من كلا الجانبين

مع هاتف Galaxy Note 7 نرى سامسونج قد تخلصت تماماً من الشاشة المستوية التقليدية في الإصدارات السابقة ، و اتجهت إلى الشاشة المنحنية من الجانبين مثل هاتف Galaxy S7 Edge ، هذا الانحناء يجعل شكل الهاتف جذاباً و يقلل من عرض الهاتف و يجعله أسهل في الحمل ، و أيضاً يمكن استغلال الشاشة المنحنية في عدد لا يحصي من المزايا البرمجية و التطبيقات و الأدوات .

هل يستحق هاتف Galaxy Note 7 الشراء ؟!
مميزات Galaxy Note 7 – الشاشة المنحنية

2. ماسح القزحية Iris Scanner

بالإضافة إلى أنماط الحماية التقليدية و مستشعر البصمات ، أضافت سامسونج بعداً جديداً أخر باستخدامها ماسح القزحية Iris Scanner في جالكسي نوت 7 و الذي يستخدم الأشعة تحت الحمراء في تحديد هوية المستخدم من خلال التركيب المميز لقزحية العين . ماسح القزحية يعمل في جميع حالات الإضاءة ( المضيئة أو المظلمة ) و لا يعوقه ارتداء نظارات القراءة لأنه يعتمد على الأشعة تحت الحمراء و ليس الضوء العادي !

هل يستحق هاتف Galaxy Note 7 الشراء ؟!
مميزات هاتف Galaxy Note 7 – ماسح القزحية

3. ميزة مقاومة الماء و الأتربة

يدعم هاتف ميزة مقاومة الماء بمعيار IP68 و التي تمنع الماء من التسلل إلى المكونات الداخلية للهاتف و إتلافها حتى عمق 1 متر و لمدة تدوم حتى نصف ساعة كحد أقصى ، كذلك لا تسمح تلك الميزة بتجمع الغبار و الأتربة على الهاتف .

هل يستحق هاتف Galaxy Note 7 الشراء ؟!
مميزات هاتف Galaxy Note 7 – مقاومة الماء و الأتربة

4. تحسينات في القلم S Pen

تم إضافة بعض التحسينات في القلم الملحق بجالكسي نوت 7 مثل تقليل سمك السن الأمامي ، و زيادة حساسية القلم حتى 4000 نقطة ضغط ، و جعل لون القلم مطابق للون الهاتف ، و إضافة مزايا جديدة لوظائفه مثل تكبير مساحة من الشاشة عند الإشارة بالقلم ، و ترجمة النصوص الفورية ، أيضاً تم تحسين استجابة الشاشة للقلم ، و أصبح بالإمكان الكتابة و الرسم بالقلم تحت الماء !

هل يستحق هاتف Galaxy Note 7 الشراء ؟!
مميزات هاتف Galaxy Note 7 – قلم S Pen

5. USB Type-C

جالكسي نوت 7 هو أول هاتف من سامسونج يدعم منفذ USB من النوع C ، و هو الذي يمكن إدخاله في الهاتف بأي وضع دون التقيد بجهة محددة ، و كذلك أسرع في الشحن و نقل البيانات من منافذ الـ USB التقليدية .

6. زجاج حماية Gorning Gorilla Glass 5

هاتف Galaxy Note 7 يعد أول هاتف ذكي يحمل زجاج الحماية Corning Gorilla Glass 5 ، هذا الجيل الجديد من زجاج الحماية يستطيع تحمل الخدش و الكسر بصورة أفضل تصل إلى 80% ، و من ارتفاع يضاهي ارتفاع كتفك عن الأرض ، أي حوالي 1.6 متر ، من المهم أن يتوفر هاتف Galaxy Note 7 على ذلك الزجاج القوي نسبياً لحماية الشاشة ، لأن تكلفة تغيير الشاشة المكسورة قد تكلفك نحو 300$ مثلما هو الحال مع هاتف Galaxy S7 Edge .

7. سعة تخزين جيدة قابلة للزيادة !

هذه هي أيضاً المرة الأولى التي تطرح فيها سامسونج هاتفاً من سلسلة نوت بسعة تخزين ابتدائية 64 جيجابايت ، هذه هي السعة الوحيدة المتوفرة من الهاتف ، و إن كانت لا تكفيك ستكون سعيداً إذا عملت أن سامسونج قد أعادت دعم الذواكر الخارجية في سلسلة نوت مع هاتف Galaxy Note 7 الذي يدعم الذواكرة الخارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت .

هل يستحق هاتف Galaxy Note 7 الشراء ؟!
مميزات هاتف Galaxy Note 7 – سعة تخزين قابلة للزيادة

حسناً ، ماذا عن سعر Galaxy Note 7 ؟!

لا تتوقع أن يكون سعر جالكسي نوت 7 رخيصاً أو في متناول يد الجميع . سعر Galaxy Note 7 في الولايات المتحدة 850 دولاراً أمريكياً ، و في بريطانيا نحو 700 جنيهاً إسترليني . هاتف Galaxy Note 7 متوفر كذلك في الإمارات العربية بسعر 3000 درهم ( حوالي 815 دولاراً أمريكياً ) ، باقي الأسواق سيتراوح فيها سعر Galaxy Note 7 بين 800$ إلى 850$ .

هل يستحق هاتف Galaxy Note 7 الشراء ؟!
هل يستحق هاتف Galaxy Note 7 الشراء ؟!

النقطة المضيئة هنا أن بعض المحلات التجارية ستوفر عروضاً على جالكسي نوت 7 لدفع الناس إلى اقتناؤه ، هذه العروض تشمل هدايا مجانية مثل : ذاكرة خارجية بسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت ، أو نظارات الواقع الافتراضي Gear VR الجديدة . لكن نحن لا نضمن وجود تلك العروض داخل كل الفروع أو كل الدول ، ربما تكون موجودة و ربما لا .

هل توجد بدائل لـ Galaxy Note 7 ؟!

إن كان هاتف Galaxy Note 7 لا يناسبك لأي سبب ، فهذه ليست معضلة لأن السوق التقني يتوفر على هواتف بديلة منافسة أكثر من أن تعد و تحصى ، و ربما بجودة لا تقل عن Galaxy Note 7 ، يمكنك قراءة مقالات تفصيلية على موقعنا عن كل واحد منها بالضغط عليه ، و إليك بعضاً منها :

هل يستحق هاتف Galaxy Note 7 الشراء ؟!
بدائل هاتف Galaxy Note 7
هل يستحق هاتف Galaxy Note 7 الشراء ؟!
هل يستحق هاتف Galaxy Note 7 الشراء ؟!

في الأخير قرار شراء Galaxy Note 7 أو غيره خيار شخصي في الأخير يرجع إليك :)

المزيد حول Galaxy Note 7 :

1. هاتف Galaxy Note 7 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

2. مقارنة : هاتف Galaxy Note 7 ضد هاتف Galaxy Note 5 !

3. كاميرا Galaxy Note 7 : استعراض المميزات ، و اختبار جودة الصور !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى