تقارير أبل

نظام iOS 10 – آبل تطلق النسخة التجريبية السابعة iOS 10 Beta 7، ما الجديد ؟

يقترب موعد الإطلاق الرسمي لنظام iOS 10 الجديد و معه تتزايد وتيرة الترميمات و التحسينات و اللمسات النهائية و التي نراها في الإصدارات التجريبية المتلاحقة للنظام و التي تطلقها آبل بشكل مسبق تمهيداً للإطلاق النهائي لعامة المستخدمين ، آخر هذه الإصدارات لدينا هي النسخة التجريبية السابعة iOS 10 Beta 7 الخاصة بالمطورين ، و كذلك النسخة العامة iOS 10 Public Beta 6 الموّجهة للمستخدمين المشتركين في برنامج آبل التجريبي .

 آبل تطلق النسخة التجريبية السابعة iOS 10 Beta 7
آبل تطلق النسخة التجريبية السابعة iOS 10 Beta 7

التجديدات في هذه النسخة الجديدة قليلة جداً ، فالإصدارات التجريبية عادة ما ترتكز على إصلاح الأخطاء و سد الثغرات و إضافة تعديلات بسيطة لشدة بساطتها قد لا يلاحظها المستخدم أصلاً !

نظام iOS 10 - آبل تطلق النسخة التجريبية السابعة iOS 10 Beta 7
نظام iOS 10 – آبل تطلق النسخة التجريبية السابعة iOS 10 Beta 7

على أي حال ، من التعديلات التي تم إدخالها ميزة Voicemail Transcription و التي تقوم بتحويل البريد الصوتي إلى نص مكتوب ، هذه الميزة ظهرت لأول مرة في النسخة التجريبية الثانية لدى بعض المستخدمين ، و الآن تعود من جديد لتكون متاحة على هواتف iPhone 6s, iPhone 6s Plus و iPhone SE .

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=7ldSfz5WObc’]

أيضاً هناك ميزة أخرى مهمة فيما يتعلق بالأمن و الخصوصية ، فقد تم تقييد خاصية “تحديد الموقع الجغرافي WebGeolocation” عند تصفح الإنترنت على المواقع التي تعمل ببروتوكول HTTPS الآمن ( مثل جوجل ) ، و ذلك لمنع أي موقع مشبوه من استخدام بيانات المستخدم .

التحديث الجديد ليس كبير الحجم ، فقط في حدود 60 ميجابايت و قد يختلف قليلاً باختلاف جهازك ، و نذكرك أن هذا هو التحديث الثاني في أقل من إسبوع ، و من المتوقع أن تصدر النسخة التجريبية النهائية المعرفة بالـ Golden Master خلال الإسبوع القادم لينتهي بذلك مسلسل الإصدارات التجريبية من نظام iOS 10 و نضع أيدينا على التصور النهائي للنظام .

نظام iOS 10 - آبل تطلق النسخة التجريبية السابعة iOS 10 Beta 7
نظام iOS 10 – آبل تطلق النسخة التجريبية السابعة iOS 10 Beta 7

لمستخدمي الإصدار التجريبي من نظام iOS 10 ، يمكنك تنزيل التحديث الجديد ( iOS 10 Beta 7 أو iOS 10 Public Beta 6 ) من خلال الضغط على الإعدادات Settings > ثم عام General > ثم تحديثات النظام Softwere Update . و بذلك يمكنك الاستمتاع بالتحديث الجديد! و نكرر أن الإصدار النهائي سيصل كافة المستخدمين مطلع سبتمبر المقبل .

يمكنك الإطلاع على مقالات سابقة أكثر تفصيلاً حول نظام iOS 10 و مزاياه و الإصدارات التجريبية لها من خلال هذا الرابط .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫18 تعليقات

  1. اسمع يااخون اللي يبي نسخه تجريبيه ويبي ينزلها على الجهاز ماانصحه لانك لازم تسوي نسخه احتياطيه وثمن اذا ودك ترجع للاصدار القديم لازم تحمل انا اول ماانزل النسخه التجريبه وانا على طول سويت نسخه ونزلت النسخه وصار معي بالبرامج ماتشتغل وثمن رجعت للاصدار القديم ورجعت كل شيء انصحكم لحد ينزل

  2. المشاكل اقل كثيرا او معدومه مع اخر تحديث و هو فعلا افضل من الاصدار ٩ و مشاكله اقل رغم انه ما زال قيد التجربه

  3. يا شباب يا جماعه بما انكم مطورين وعندكم تواصل مع ابل الرجاء تنبيه الشركة لمشكلة الاشعارات
    في النظام 9 وما قبل كان في تجميع الاشعارات
    اما بالصدار عشرة ما في خيار للتحكم بالاشعارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى