السيديا

أخبار الجيلبريك: هل سيتوفر الجيلبريك غير المقيد لـ 9.3.3 ؟

خبرنا لهذا اليوم قد يكون صادما، سيئا محزنا، لكنه سيكون مفيدا لكل شخص كان ينتظر هذه اللحظة، اليوم سنخبركم بجديد الجيلبريك، هل سيتوفر الجيلبريك غير المقيد ؟

أخبار الجيلبريك: هل سيتوفر الجيلبريك غير المقيد لـ 9.3.3 ؟
أخبار الجيلبريك: هل سيتوفر الجيلبريك غير المقيد لـ 9.3.3 ؟

ما هو الجيلبريك غير المقيد ؟

هذا السؤال قد يطرحه أي شخص ليس عنده معرفة بأنواع الجيلبريك، طبعا في عدة مقالات سابقة أخبرناكم بأنواع الجيلبريك، ولا بأس بإعادة بسطها هنا حتى يتعرف عليها الزوار الجدد وهي 3 أنواع كالتالي:

  1. جيلبريك غير مقيد: وهذا النوع هو الأفضل، ويتيح لك الاستفادة من الجيلبريك بشكل دائم بدون أي شروط أو عوائق.
  2. جيلبريك مقيد: هذا الجيلبريك للأسف يحتاج منك للحذر حتى لا تفقده، فمجرد إعادة تشغيل الجهاز ستجعل الجيلبريك يحذف من الجهاز، وستكون بحاجة إلى الحاسوب من أجل إعادة تثبيت الجيلبريك.
  3. جيلبريك شبه مقيد: هذا الجيلبريك وسط بين النوعين السابقين، فإعادة تشغيل الجهاز تجعل سيديا تتوقف، لكن إعادة إرجاع الجيلبريك سهلة، حيث يكفي معاودة فتح تطبيق الجيلبريك الموجود على جهازك الأيفون أو الآيباد لمعاودة تثبيت الجيلبريك، ولن تكون بحاجة إلى الحاسوب، وهذا ما ينطبق على الجيلبريك المتوفر حاليا.

هل الجيلبريك غير المقيد مهم ؟ 

بحسب النقطة السابقة، فهو مهم جدا، لأنه حتى ولو كنت تملك الجيلبريك شبه مقيد؛ فأنت لا تزال في خطر فقدان الجيلبريك في أي لحظة بسبب مشاكل أدوات سيديا، أي مشكلة طارئة تصيب النظام، كل هذا قد يجعلك تعاني خطر فقدان الجيلبريك ومعاودة تثبيته مما قد يضطرك حتى لعمل ريستور كامل لجهازك.

هنا يتأكد لنا أهمية الجيلبريك غير المقيد، خاصة إذا عرفنا أن الجيلبريك المتوفر حاليا للأسف يعمل إما لأسبوع أو سنة كاملة فقط، ثم ستكون مضطر لمعاودة تثبيت الجيلبريك أو تنفيذ بعض الخيارات المعقدة قليلا من أجل المحافظة عليه، وكل هذا لا نجده في الجيلبريك غير المقيد، وهو الأفضل طبعا.

هل سيتوفر الجيلبريك غير المقيد قريبا ؟

حسنا، أرجو أن تحبسوا أنفاسكم أنتم محبي الجيلبريك، للأسف يبدو أنه لن يتوفر قريبا، ربما لن يتوفر مطلقا سواء في الوقت القريب أو البعيد، وهذا ما أكده فريق Pangu المسؤول عن تطوير الجيلبريك المتوفر حاليا، حيث أجابوا عن سؤال أحد المتابعين كما يظهر في الصورة:

جيلبريك غير مقيد للاصدار 9.3.3
جيلبريك غير مقيد للاصدار 9.3.3

للأسف يبدو أن الفريق حاليا لا يفكر في توفير أي جيلبريك غير مقيد والإبقاء على الجيلبريك الحالي كما هو.

ماذا عن الأجهزة الأخرى هل ستحصل على الجيلبريك ؟

كما يعلم الجميع، فإن الأجهزة التي يمكن وصفها بالقديمة مثل: الأيفون 5 و5c وكذلك الأيفون 4s، وكذلك الآيباد 4 وما قبله، للأسف لم تحصل على الجيلبريك، وهذه الأجهزة تعمل بمعالجات ذات معمارية 32 بت، والجيلبريك الحالي يدعم فقط الأجهزة ذات معمارية 64 بت.

أما عن إمكانية توفر الجيلبريك لهذه الأجهزة، فباعتبار النقطة السابقة وجواب فريق Pangu؛ فالحاصل أن هذه الأجهزة قد لا تحصل على الجيلبريك في الوقت القريب، وحصولها عليه يرتبط بشكل أو بآخر مع إطلاق الجيلبريك غير المقيد، وهو ما لن يحصل بحسب فريق Pangu.

لماذا لا يقوم فريق Pangu بتوفير الجيلبريك غير المقيد ؟

الجواب باختصار لا يخل من حالتين:

  • إما أن الفريق لا يملك القدرة على ذلك.
  • إما أنه يملك القدرة على ذلك، ولكنه فضل التريث وإطلاق الجيلبريك كاملا للإصدار العاشر أو iOS 10.

طبعا لم يبق إلا شهر وتقوم آبل بإطلاق هذا الإصدار رسميا، بالتالي نعتقد أن الفريق يملك ثغرات كافية من أجل توفير جيلبريك غير مقيد لذلك الإصدار، لهذا لن يخاطر بطرحها في الإصدار الحالي 9.3.3 أو ما قبله، وهو أمر منطقي جدا.

الخلاصة: هل أقوم بتثبيت الجيلبريك أم لا ؟

كما نجيب دوما، هذا راجع لحالتك، إن كنت تعرف ما هو الجيلبريك وإيجابياته وسلبياته فأنت مؤهل للاستفادة منه، وهناك نوعين من الجيلبريك حاليا:

إن كنت مترددا ولديك المزيد من الاستفسارات حول الجيلبريك؛ فننصحك بمطالعة هذا المقال المفيد: أسئلة وأجوبة حول الجيلبريك – توضيحات مهمة ومفيدة. بالإضافة إلى زيارة سلسلتنا الخاصة بالجيلبريك.

هل تفضل انتظار جيلبريك iOS 10 غير المقيد ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫22 تعليقات

  1. جيلبريك شغال مية مية وعدما تطفئ جهازك تعمل ضغطة صغيرة ع الإيكون الموجود وكله يشتغل
    لا تخبص بتنزيل شغلات عجيبة غريب من سيديا وانا متاكد تلفونك بيشتغل من دون اي مشكل

  2. لايأس الفرج ان شاءالله سيأتي
    انا ياشباب كنت على ٩.١ ويوم نزل ٩.٣ وصار له فترة قلت خلاص ماراح ينزل جلبريك على ٩.١ واول ماحدثت نزل جلبريك لكن حمدلله نزل على ٩.٣.٣ وان شاء الله ينزل افضل منه على ios10 غير مقيد

  3. القضية فيها ان بكل المقايس.
    ابتهلت قليلان بخبر الجيلبريك، لكن لم استخدمه ولم افرح بنتائجه هذه المرة، واعتقد ان الجيلبريك هذا يحمل خبايا كثيرة في طياته
    ويلح على نفسه بأسئلة متركبة و متعددة
    ولعل اهمها في نظري
    اولا، لماذا يختلف الجيلبريك الصيني عن الانجليزي، ولماذا اصلاً توجد طريقتين في كسر الحماية عن نفس النظام! منطقيًا و برمجيًا لا يوجد تفسير صالح وقابل للهضم! لكن لو بدأت في طريقة تفكير هذا الفريق، ستعقل ان الامر قلد لا يخلو من مكيدة و مصلحة مادية!
    لماذا الجيلبريك الصيني يدوم لسنة كاملة، ويحتوي على برنامج خاص بالتطبيقات المقرصنة!
    بينما الاخر فقط سبعة ايام، وبدون متجر، بل يقال انه الاكثر استقرارًا من نضيره الصيني؟؟؟؟
    في كلايهما مصلحة غير خافية على المستخدم، الصيني يوفر لك سنة بدون ازعاج، في مقابل سوق البرامج المقرصنة، ما يعني اشهارات مدفوعة و جوسسة معلومة من خلال ما زُرِع في جهازك!

    الثاني سيضطرك لاعادة تشغيل الجهاز في خلال اسبوع، ومن ثم تحريك تطبيق الجيلبريك و ايضا عملية ادخال حسابك الخاص والرمز السري على تطبيقهم!!!! انتهاك صارخ لاهم خصوصيات المستخدم، انهم يشترطون مقابل الجيلبريك حسابك الخاص، لا وقد يكون مرتبط بحسابك البنكي آنيا!
    جيلبريك هذا لا يخلوا من التحكم المربك في جهازك، ونقص حاد يجعلك تلجأ الى تطبيقهم لاعادة الجيلبريك!

    السؤال، هل الجيلبريك آمن؟! فيرد عليك الاخ صاحب المدونة، نعم!
    وكيف علم ذلك؟ الجواب هذا ما يُتردد في المنتديات و التويتر.
    هل يوجد شركة أمنية تراقب الامر، ماهو عدد الهاكر المحترف الذين يراقبون الامر عن كثب؟ وهل اذا علمت ابل باي خطر محدق سوف تقوم بابلاغ المستخدم، ام ستتركه يتربى بسبب اقدامه على الجيلبريك؟
    الجواب عن هذه الاسئلة كلها مجهول.
    التعامل مع هذا الجيلبريك محفوف بالمخاطر، كما ابدى ذلك الكثير من المتابعين، بل والاخ مكاري بنفسه اشار الى الامر في اكثر من موضع.
    انا شخصيًا متشائم من الفريق بانجو هذا وتعتريني شكوك بخصوصه من عهد الجيلبريك 9.1
    مع الاسف فريق تايق لم يعود له اثر، وقد كان معروف بنزاهته وعمله الدؤوب في توفير الجيلبريك، قبل ان بدأ فريق بانجو بالاستلاء على مجهوداته وثم الكذب على المستخدمين ودفعهم الى قرار يعد هو الاسوء في تاريخ الجيلبريك كله! ثم الان يصدرون لك جيلبريك مثقوب و مفلوج و تعتريه عيوب و جيوب، وفوق ذلك مساومة قبيحة على اي الجيلبريكات الشبه مقيدة تريد و كيف يتعين عليك العمل لاجل ذلك؟؟
    السؤال هل يُنصح بالجيلبريك هذا؟ الجواب لا، لا الانجليزي ولا الصيني، ولنصبر الى حين اتضاح الامر، من شهود اخرين له باع في الامر.

  4. يا جماعة الخير هذا احسن جيلبريك نزل لانه اذا لاتريد فقط قم بعمل اعادة تشغيل للجهاز

    هذا الاصدار من الجيلبريك يعمل بشكل جيد ولا يوجد فيه مشاكل ودعم الادوات تقريبا ٥٠٪‏ متوافقة مع ٩.٣.٣
    لا تخافو نزلو وتوكلو غلى الله بس خلي عندك نسخة احطايطة لا سمح الله صار معك مشكلة
    بس اذا ايتخمتو بعقل ان شاء الله ما راح يصير معك اشي

  5. انظمة ios من اكثر الانظمة امان واستقرار لكن مهما تطورت وتحسنت في كافة اصداراتها الا انها لا تكتمل الا بالجيلبريك.
    لذلك اتمنى ان تقوم ابل باصدار نوعين من انظمة ios لكل اصدار، بحيث يكون لديها (نظام آمن مغلق الثغرات) وآخر (قابل لاستقبال الجيلبريك)، وتعلن اتفاقية وشروط يتم الموافقة عليها في الانظمة القابلة لاستقبال الجيلبريك بأن يكون تحت مسؤولية المستخدم في حال حدوث اي خلل بسبب الجيلبريك وايقاف الضمان للأجهزة المثبت عليها هذه النظام.
    حتى لو قامت ابل بفرض رسوم على هذا النوع من الانظمة سأكون اول المرحبين.

    من يوافقني الرأي يساعدني في ايصال الاقتراح لـ أبل.

  6. والله حيرتونا مره هيجي ومره هيجي ويلعبون بالزبائن واصحاب الايفون لعب شنو القصه – معقول ما استقرار على تحديث واحد مع جلبريك ام هي مربح ومصلحه — بالاخير انا ومحبين الايفون راح يلجون الى تبديل الأجهزه –

  7. هي صارت واضحه ع حركات فريق الجلبريك متعاون مع ابل خل الجميع يحدث بالاخير لانستطيع بعد فتره بيقفلون الثغرات ويجبرونك تحدث افرحوا الناس ان اخر اصدار له جلبريك ف الجميع حدث بالاخير يعمل اسبوع او سنه وبعده راح يغصبونك تحدث ١٠ اما بجعل الجلبريك يسبب خل في جهازك علشان تسوي له تحديث الخلاصة ابل عرفت كيف تجعل الناس تحدث وتمشي ع كيفها وفريق الجلبريك كل مره عندنا الثغرات المناسبه بس اصبروا انا توقعاتي الشخصيه اذا م نزل الجلبريك لا اصدارات ٩.٣.٣ الى 9.2 م راح ينزل ابد

    1. ليس وحدك، لا تقلق
      انا مازلت على الاصدار 8.1.2 لأنه اكثر توافق واستقرار مع الجيلبريك المثبت عليه. وفي انتظار جيلبريك متوافق تماما مع النظام الخاص به ولو طالت المدة

  8. السلام عليكم
    كنت املك الجليبريك ولكن على إصدار قديم 8.3 والآن حذفته وحدثت الى الإصدار 9.3.3 ولكن لم تنجح عملية تنصيب الجليبريك للعلم جهازي iPhone 5s .
    السؤال : هل يمكنني الرجوع لاصدار قديم حتى أتمكن من اعادة تثبيت الجليبريك من الإصدارات السابقة ؟
    وشكراً لجهودكم

  9. بالمناسبة اسوء اصدار هو الاصدار التاسع على الاطلاق واسوء جلبريك هو الجلبريك الاخير انا جربته ولغيتو ولكن لم اعد اشتكي من الجلبريك ولكن اشتكي من الاصدار الاخير الذي لاتنتهي مشاكله الجهاز اصبح مختل عقليا كل شوي تطلع مشكله عم ننتظر الاصدار العاشر لنشوف اذا رح نخلص من هالمشاكل

  10. واضح انهم بعد هذا التأخير لم يستطيعو توفير الجيلبرك غير المقيد وبالنسبه لهذا الجيلبرك الشبه مقيد
    غير مطمئن بصراحة فالانتظار والتريث افضل من المغامرة

  11. انا ارى من يملك جلبريك لا يغامر ويحدث اصداره 9.3.3 ليحصل ع جلبريك معقد وغير مستقر اما الذين لايملكون جلبريك فالمغامره تستحق
    شكرا لكم اخبار التطبيقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق