تقارير أبل

5 مزايا مهمة في إصدار iOS 10 الجديد – الجزء الثالث

في هذه السلسلة سنخبركم عن بعض مزايا الإصدار iOS 10، وهي المزايا الإضافية التي لم تعلن عنها آبل في مؤتمرها، وإنما تم الكشف عنها بعد تجربة الإصدار التجريبي للنظام، وحتى لا نطيل فسنذكر لكم 5 مزايا في كل مرة، واليوم نحن مع الجزء الثالث.

إدارة تأكيد استلام الرسائل ومنع الإزعاج بحسب المستخدم
إدارة تأكيد استلام الرسائل ومنع الإزعاج بحسب المستخدم

أولا: إدارة تأكيد استلام الرسائل ومنع الإزعاج بحسب المستخدم

ركزت آبل على تطبيق وخدمة المحادثة آي-مسج في الإصدار العاشر، وقد أخبرناكم بعدة مزايا مهمة سابقا، واليوم معنا هذه الميزة التي نود أن نشرحها لكم، والتي تتيح للمستخدم إمكانية ضبط وتفعيل ميزتين مهمتين وهما: منع أو تفعيل تأكيد قراءة الرسائل، وكذلك ميزة منع الإزعاج.

حيث يمكن للمستخدم تفعيلهما بحسب الشخص، وليس شرطا تفعيلهما بشكل عام، وإن كانت هذه الأخيرة لا تزال متاحة من خلال الإعدادات الخاصة بالرسائل، لكن آبل أضافت هذه الميزة لتتيح إمكانية تفعيلها مع أي شخص تريده لوحده دون غيره كما تشرح الصورة السابقة.

إعطاء الأولوية للتحميل لتطبيق دون غيره
إعطاء الأولوية للتحميل لتطبيق دون غيره

ثانيا: إعطاء الأولوية للتحميل لتطبيق دون غيره

أخبارنكم سابقا أن آبل أضافت مزايا جديدة عند تحميل أي تطبيق جديد، وذلك من خلال ميزة 3D Touch والتي منها إمكانية إيقاف مؤقت للتنزيل، أو الإلغاء أو المشاركة، هناك أيضا ميزة أخرى وهي إعطاء الأولوية لتطبيق معين لتنزيله بسرعة مقارنة بغيره من التطبيقات.

وهذا يفيدك عندما تقوم بتحميل عدة تطبيقات لكنم تريد الحصول على أحدها بسرعة فتقوم باختيار هذه الميزة ليتم تحميله بسرعة وبأفضلية مقارنة بغيره من التطبيقات، طبعا هذه الميزة ستكون متاحة فقط للأجهزة الداعمة لميزة 3D Touch من الأيفون 6s وما بعده.

إمكانية الحصول على خيارات إضافية من خلال مركز التحكم
إمكانية الحصول على خيارات إضافية من خلال مركز التحكم

ثالثا: إمكانية الحصول على خيارات إضافية من خلال مركز التحكم

قامت آبل بتحسين مركز التحكم (يمكنك الحصول عليه من خلال السحب من الأسفل إلى أعلى)، حيث أنه أصبح يدعم ميزة 3D Touch، حيث يمكنك وكما يظهر في الصورة السابقة الحصول على عدة خيارات إضافية مع كل تطبيق.

مثلا تحديد قوة الفلاش، وتحديد المؤقت، وكذلك نسخ آخر نتيجة من الحاسبة وبالنسبة للكاميرا عدة خيارات مثل التصوير مباشرة أو تسجيل فيديو بطيء أو فيديو عادي أو التقاط سيلفي، وكالعادة هذه الميزة مرتبطة بالأجهزة الداعمة لميزة 3D Touch.

ميزة مساعدة على النوم والاستيقاظ في الوقت المناسب
ميزة مساعدة على النوم والاستيقاظ في الوقت المناسب

رابعا: ميزة مساعدة على النوم والاستيقاظ في الوقت المناسب

ميزة قامت آبل بإضافتها إلى تطبيق الساعة، تحميل إسم Bedtime، حيث يمكنك إعداد وقت النوم المناسب لك، مع تحديد الأيام والتوقيت طبعا، مع إمكانية تحديد موعد الاستيقاظ بالوقت واليوم أيضا، وهذا يضمن لك الحصول على إشعارات تنبهك بحلول موعد النوم وكذلك تنبيه بوقت الاسيتقاظ دون الحاجة إلى ضبط المنبه يوميا.

تطبيق الساعة يدعم الوضع المظلم أو dark mode
تطبيق الساعة يدعم الوضع المظلم أو dark mode

خامسا: تطبيق الساعة يدعم الوضع المظلم أو dark mode

هل لاحظتم شيئا في الميزة السابقة؟ نعم إن تطبيق الساعة يظهر باللون الأسود وهو ما يسمى الوضع المظلم أو dark mode، وهو وضع مريح للعينين، ويساعد المستخدم أثناء الظلام من أجل راحة أكبر، كما أخبرناكم في عدة شروحات ومقالات سابقة، فإن آبل دعمت هذا الوضع في تطبيق الساعة ومن المحتمل أن تدعمه في كامل النظام.

قبل الختام هذا الجزء الثالث و5 مزايا إضافية نخبركم عنها، يمكنكم الوصول إلى الجزء الأول، وأيضا الجزء الثاني والتعرف على المزايا السابقة، وسنواصل إخباركم بالمزايا الجديدة  في iOS 10 بشكل دوري.

ما رأيك بهذه المزايا الجديد في iOS 10؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫22 تعليقات

  1. I’m from users Apple products since the advent of iPhone 4G and now I have a 4S and iPhone 6, but I face difficulty using the iPhone 6 and that reason is due to issue iOS 9 where he became the alignment from right to left and not, as was previously left to right we ask from Apple to meet the wishes of their customers and re-alignment as they were in iOS 8 and iOS 7 … from left to right

  2. اهم شي يكون عليه جلبريك والا مايلزمني نبقى علي اصداري 8.1 افضل عليه كل شي انا نبيه ومستريح عليه

  3. الميزة الاولى استلام الرسائل موجودة من زمن نوكيا الله يرحمها؟اما حظر الرسائل موجودة مسبقايعنى قديمة بالنسبة للمميزات وانا اتكلم بشكل عام وليس عن اى مسج؟

    ٢الميزة الثانية تسريع التنزيل موجود بجلكسي 5 ويمكنك ايقافة ايظا ومتابعة تنزيلة عندما تتصل بwifi ليصبح اسرع او الاثنين معا ؟ 3G+ wifi
    ويمكنك الاختيار بين ماتريد تنزيلة

    ميزة المساعدة على النوم لا اجد لها فائدة ؟

    بالنسبة للساعة المظلمة لم اشاهد شئ ؟؟
    هل تقصد اضاءة خافتة ؟ ان كان كذلك فهى ليست بالجديدة ؟ ننتظر ونرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى