تطبيقات واخبار عامة

قصة نجاح – تطبيق فيسبوك ماسنجر يتخطى المليار مستخدم شهرياً !

أعلن فيسبوك رسمياً أن عدد مستخدمي تطبيق المحادثة “فيسبوك ماسنجر” قد تجاوز المليار مستخدم شهرياً ! و بذلك ينضم فيسبوك ماسنجر للتطبيقات التي تخطت الحاجز الملياري على الأجهزة المحمولة ، مع واتس آب – المملوك أيضاً لفيسبوك – و موقع مشاهدة الفيديو الأشهر “يوتيوب” التابع لجوجل !

قصة نجاح - تطبيق فيسبوك ماسنجر يتخطى المليار مستخدم شهرياً !
قصة نجاح – تطبيق فيسبوك ماسنجر يتخطى المليار مستخدم شهرياً !

هذا الأمر يعني أن تطبيقات المحادثة و منها “فيسبوك ماسنجر” استطاعت بالفعل سحب البساط من خدمة الرسائل القصيرة التقليدية ، و اجتذاب الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الأخرى .

بالرغم من تفوق بعض تطبيقات المحادثة الأخرى على “فيسبوك ماسنجر” في بعض المزايا ، إلا أن الفضل الأول في هذا الإنجاز الكبير للتطبيق هو اعتماده بالأساس على مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خاصة و أن “فيسبوك ماسنجر” منفصل عن تطبيق “فيسبوك” العادي الخاص بقراءة و متابعة الأخبار و المنشورات و التفاعل معها .

“فيسبوك ماسنجر” : لغة الأرقام لا تكذب !

بحسب إحصائيات رسمية ، فإن هناك 10 مليارات رسالة يتم تبادلها يومياً عبر “فيسبوك ماسنجر” بجانب 17 مليار صورة ، و 380 مليون ملصق “استيكر” ، و 22 مليون صورة متحركة GIF ، نكرر أن هذا يتم بصورة يومية !

أيضاً يدعم تطبيق “فيسبوك ماسنجر” ميزة الاتصال عبر الصوتي و المرئي ، و جدير بالذكر أيضاً أن 10% من المكالمات الصوتية التي تجري عبر الإنترنت تتم بواسطة تطبيق فيسبوك ماسنجر .

محطات تاريخية شهدها تطبيق “فيسبوك ماسنجر”

  • أغسطس 2011 : إطلاق التطبيق على منصتي iOS و أندرويد ، و من بعدها بلاكبيري .
  • أبريل 2014 : قرر فيسبوك رسمياً فصل تطبيق الدردشة عن التطبيق العادي ، مما أجبر المستخدمين على تحميل التطبيق بصورة مستقلة الأمر الذي ضاعف عدد مستخدمي التطبيق ، من 200 مليون مستخدم آنذاك إلى مليار مستخدم حالياً ، أي في غضون 20 شهر تقريباً .
قصة نجاح - تطبيق فيسبوك ماسنجر يتخطى المليار مستخدم شهرياً !
قصة نجاح – تطبيق فيسبوك ماسنجر يتخطى المليار مستخدم شهرياً !
  • نوفمبر 2014 : وصول عدد مستخدمي التطبيق إلى نصف مليار!
  • أبريل 2015 : إطلاق ميزة المكالمات المرئية .
  • يوليو 2016 : قرر فيسبوك استخدام ميزة التشفير التام بين الأطراف End-to-end Encryption ، و التي يتم فيها تشفير الرسالة الصادرة من أحد طرفي المحادثة ، و لا يتم فك الشفرة إلى عند وصول الرسالة إلى الطرف الآخر ، مما يمنع عمليات التجسس و التلصص ، و يمكن للمستخدمين تفعيل هذه الميزة بشكل اختياري .
قصة نجاح - تطبيق فيسبوك ماسنجر يتخطى المليار مستخدم شهرياً !
قصة نجاح – تطبيق فيسبوك ماسنجر يتخطى المليار مستخدم شهرياً !

هل تستخدم تطبيق “فيسبوك ماسنجر” ؟! أخبرنا عن تجربتك بالتعليقات :)

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. برنامج فاشل ومساحته كبيره علي الفاضي وهو وصل للعدد دا من التحميل لانه الفيس بوك جعله اجباري بمعني ان المحدثات بتتقفل عليك فتره ويطلب تحميل البرنامج اجباري بعد ما يكون خيرك كتير قبلها

  2. أنا مستخدمي الماسنجر .. بصراحة روعة في أستخدام
    خاصة أن شكل الماسنجر مختلف تماماً عن بقية البرامج المتشابة في المحادثات من ناحية الشكل أمثال الواتس و لاين وغيرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق