السيديا

فريق Pangu يكشف عن نجاح الجيلبريك لـ iOS 10، ويلمح لقدومه قريبا لـ iOS 9.3.2

مدة طويلة جداً لم نسمع عن أخبار الجيلبريك على إصدارات الـ iOS الأخيرة بسبب زيادة شركة آبل في حماية نظامها من القرصنة وسد كل الثغرات تقريبا؛ وهذا ما أزعج العديد من ملاك أجهزة الأيفون، الأيباد و الأيبود تتش. لكن اليوم نأتيكم بخبر سار لكم جميعاً.

1

فريق Pnagu الصيني يكشف عن نجاح الجيلبريك للنسخة التجريبية الأولى لنظام iOS 10:

كشف فريق Pangu الصيني الذي ترأس قائمة أكثر الفرق إطلاقاً للجيلبريك مؤخرا في المؤتر السنوي المتخصص في البحث الأمني للهواتف (MOSEC) الذي تم عقده  اليوم في مدينة شنغهاي الصينية عن خبر عدم موت الجيلبريك بعد لنظام الـ iOS. و بعد الحديث والغوض في الأخبار الأمنية المتعلقة بأمن أنظمة الـ iOS، Android و Windows Phone. قام فريق Pangu إتباعا لطريقة آبل في عرض أهم حدث في المؤتمر باستخدام مقولة: ” One More Thing ” حيث تم الكشف عن نجاحهم في تثبيت متجر السيديا على نظام الـ 10 الأخير الذي كشفت آبل عن النسخة التجريبية الأولى منه الشهر الماضي. وتظهر الصور التي نشرها الفريق أثناء المؤتمر على النجاح الفعلي في القيام بعملية الجيلبريك لهذا النظام الوليد حديثا؛ فيمكننا مشاهدة عمل السيديا بشكل سلس وناجح وبدون أي مشاكل.

إشاعات وتكهنات تقول بأن الجيلبريك سيتوفر قريبا هذا الأسبوع لإصدار iOS 9.3.2:

طبقاً لتغريدة لمنظم المؤتمر، فإن فريق Pangu كشف عن مشكلة في الخصوصية على الإصدار الأخير iOS 9.3.2، والشائعات بدأت تنتشر بأن الفريق الصيني صرح لأحد الحاضرين بأنهم عازمون على إطلاق الجيلبريك للإصدار الأخير iOS 9.3.2 قريبا جدا، و ربما في غضون أسبوع.

ماذا يجب عليك القيام به كمستخدم عادي: 

إن كنت من عشاق الجيلبريك وكنت على الإصدار الحالي iOS 9.3.2 فننصحك بأن تقوم بأخذ نسخة احتياطية لجهازك وتقوم بعمل ريستور نظيف لجهازك ترقبا لإطلاق الجيلبريك. أما إن كنت مستخدم لإصدار أقل يدعم الجيلبريك فننصحك بالقيام بتحميل الفيرموير الخاص بجهازك على جهازك الكمبيوتر ترقبا لصدور الجيلبريك ثم القيام بأخذ نسخة احتياطية و الشروع في الريستور النظيف ثم القيام بعملية الجيلبريك؛ ومنه تكون قد قمت بترقية جهازك لآخر تحديث متوفر وفي نفس الوقت قمت بالفوز بالجيلبريك والتمتع بمزاياه عبر الأدوات العديدة الموجودة في متجر السيديا.

3

 

ما رأيك بهذا الخبر، هل أنت متحمس للحصول على الجيلبريك وتثبيت السيديا على جهازك؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫53 تعليقات

  1. وين أسبوعين أتحرا جلبريك لي اكثر من ثمانيه اشهور ولا نزل نبيه ينزل بأسرع وقت ممكن

  2. يا اخبار التطبيقات انا اول ما سمعت عن خبر السيديا كان يوم الثلاثاء الي راح والحين جا أسبوع وزيادة جا الأربعاء بعد الأسبوع انا جلبريك حق إصدار 9.3.2 الي يبي يسوي لايك عشان يشوفه ويسوونه في أسرع وقت

  3. مع قلة مصادر المتوفرة حول آخر اخبار الهاكرز و الجلبريك، انحصرت جميع الاخبار حول الفريقين بانكو Pangu و تايجي TaiG حيث انهما الفريقان الوحيدان المتوقع ان يصدرا الجلبريك القادم والذي سيشمل النظام iOS 9.3 حتى iOS 9.3.2.

    الكثير من متابعينا يسألون عن اخبار الجلبريك وهل سيصدر ام لا وفي الحقيقة نحن لانعلم، حتى الهاكرز والمطورون لايعلمون متى سيكتملون من ايجاد الثغرات وعمل الجلبريك.

    انتبهوا، فالكثير من الاخبار الكاذبة انتشرت في الانترنت عن مطورين استطاعوا توفير الجلبريك مثل 3K Assistant و eMOUTH بالإضافة إلى حسابات على تويتر لا يمكن تصديقها ولا تكذيبها كـ enMTW والذي يقول صاحبه أنه باع ثغرات جيلبريك iOS 9.2 – iOS 9.3.1 إلى فريق TaiG الصيني. حتى الآن لايوجد جلبريك حقيقي للاصدارات iOS 9.2 حتى iOS 9.3.2.

    يتفرد نظام iOS عن بقية الانظمة بالخصوصية والحماية القوية وصعوبة الاختراق حيث صرح الهاكر Stefan Esser بأن لدى iOS نظام حماية قوي. بحيث يحتاج شاب ذو ١٨سنة من ٢-٣ أشهر كوقت فراغ لاصدار جيلبريك. ولكن بالطبع هذا ليس للقياس ولكن للتشبيه

    افضل شيء يمكنك فعله الآن هو البقاء على اقدم اصدار متوفر، إن كنت على iOS 9.2.1 او اقدم فلا تقم بالتحديث الى iOS 9.3 اوiOS 9.3.1 وان كنت على اصدار احدث فقم حالاً بالرجوع الى اقدم اصدار متوفر حتى الآن وهو iOS 9.3 عن طريق عمل ريستور بواسطة iTunes.

    للتذكير فقط ، الجلبريك لايزال موجوداً وهناك هاكرز توصلوا الى الثغرات وتمكنوا من عمل جلبريك لاجهزتهم الخاصة ولكن لم ينشروها لاسباب شخصية. لازال هناك امل ونحن ننتظر من يمكنه اصدار اداة جلبريك “حقيقية” للعلن.

  4. ‏الكشف عن الجيلبريك للنسخة التجريبية رقم 10 هو نوع من الابتزاز لشركة Apple ودفعها ‏الى ‏إغلاق ‏تلك الثغرة قبل صدور النسخة الثابتة حتى تعيين على الشركة أن تدفع ‏لهذا الفريق ‏ثمان الكشف عن هذه الثغرة ‏في صفقة سرية تجمع بين الطرفين، وبعد أن يقوم فريق بنجو بتغرير المستخدمين بالترقية إلى آخر إصدار، ‏ ‏لسجن اجهزتنا وبدلا من كسر السجن عنها، ‏كما حدث آخر مرة عندما أطلقوا الجيلبريك الغير نافع لرة الرماد في العيون عن تلك الفضيحة.
    أنصحك بعدم الاستماع الى هذه الأخبار وحملها على محمل الجد، ‏وعدم الترقية أبدا الى حين ظهور خبر يقيني لا شك فيه، اي نزول الجيلبريك للتحميل، غير هذا لا تقوم باي ترقية، وبعدها يقومون باطلاق جيلبريك غير مدعوم من الاصدارات الاخيرة!!!! البانجو عميل مزدوج، يشتغل مع ابل و في نفس الوقت يحتفظون بالتحكم في الناس، يقولون لهم رقوا اولا ترقوا وهذا ما تريده ابل بالضبط.

  5. انا ما لي حاجة في الجليبريك الا لأجل برنامج الواتس أب
    يعني لو يباع الواتس أب ويعمل على الميني اي باد كان ما حرصت على الجليبريك

    وجاري انتظاره
    لأنني أحب التحديثات اول بأول

  6. وش الفايدة كل عدة شهورة احذف واركبه بعد فترة واحذف برامجي وارجع اركبها اصلا ما يمديك ثلاثه شهور ونزل تحديث و

  7. مع احترامي ….
    انا والعالم انتظرنا كثير ، نحن نعلم ان اخبار التطبيقات لا ذنب له
    ولكن الكلام عن اصحاب الجلبيريك دائما نجاح نجاح
    للاسف ما شفنا شيء
    بالاضافة الى تحديثات الهاتف التي ملينا من تكرارها وتعبنا تاخير تحديث الجهاز بانتظار الجلبيريك
    شكرًا لكم اخبار التطبيقات

  8. جميل جداً
    لكن لا استبعد اختفاء هذه الفريق بعد مدة كما حدث مع فرق الجيلبريك السابقة!
    والسبب أن ابل تقوم بتوظيفهم بمرتبات ومميزات مغرية جداً…

    أتمنى أن يكون للعرب مكان في فرق الجيلبريك القادمة

  9. ابل أحكمت السيطرة على الثغرات التي ينفذ منها اصحاب الجيلبريك:) عشان كدا صار صعب وكل مدة طويلة نري جيلبريك للاصدارات الجديدة. الحمد لله.

  10. Robynroby انتظر شو المشكله اذا انت محتاج الجليبريك

    شكرا يا اخبار التطبيقات وجاري التحديث الى 9.3.2

    وفي انتظار الجليبريك

  11. خبر جميل ولكن اشعر انه يتم الاخبار عنه قبل صدوره بشكل كامل لكي تقوم شركة ابل بإغلاق اي ثغرة ممكن ان يحصلو عليها ومع هذا يكون قد فشل الجلبريك لاندري هل هي اتفاقيه بين الهكر وشركة ابل ام هي ثقة زائدة من اصحاب الجلبريك نحن ننتظر ولكن الى متى لااحد يدري

  12. انا شايف بلاش اخبار عن الجيلبريك كفاية بجد احنا زهقنا جداً من الانتظار وزهقنا من الاشاعات
    انا عن نفسي مش فاهم اشاعات اصدار جيل بريك من عدمه دي لمصلحة مين مين المستفيد من جعل المستخدم منتظر ومثلاً انا مقدر مجهود اخبار التطبيقات انها بتنقل الخبر وبتدرسه لكن كان لازم تحطو لينك يدخلنا على فيديو للمؤتمر

  13. ان شاءالله يتوفر الجيلبريك بهاد الشهر لانو طال الغياب وملينا من اجهزة الـios بذون حيلبريك انا اكثر العالم متحمس لصدور الجيلبريك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى